الرئيسية | عالم السيارات | رسمياً… سيارة تويوتا راف 4 السيارة الأكثر مبيعاً في العالم لعام 2022

رسمياً… سيارة تويوتا راف 4 السيارة الأكثر مبيعاً في العالم لعام 2022

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسمياً… سيارة تويوتا راف 4 السيارة الأكثر مبيعاً في العالم لعام 2022
 

أعلنت شركة JATO المتخصصة في الإحصائيات والدراسات عن التقرير السنوي لمبيعات السيارات عالمياً للعام الماضي 2022 ، حيث بلغ مجموع السيارات المباعة 79.4 مليون سيارة جديدة في كل أنحاء العالم ، ويمثل هذا الرقم انخفاضاً بمقدار 2% مقارنة بأرقام عام 2021 مع تراجع المبيعات في الأسواق في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين لعام 2022 .

وفي المقابل سجلت الأسواق في المناطق النامية مثل الهند وأسواق الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا ارتفاعاً يعادل تقريباً انخفاض المبيعات في الأسواق الأخرى ، ولكن هذا لم يكن أهم ما جاء في التقرير .

فوفقاً للمعلومات التي جاءت في تقرير JATO أصبحت سيارة تويوتا راف 4 السيارة الأكثر مبيعاً في العالم خلال العام الماضي بمبيعات تحاوزت حاجز المليون سيارة لعام 2022 ، بيعت 43% منها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، فيما جاءت سيارة تويوتا كورولا في المركز الثاني بحجم مبيعات بلغ قرابة 992 ألف سيارة ، فيما جاء المركز الثالث من نصيب سيارة تيسلا موديل واي بحجم مبيعات بلغ 747 ألف سيارة .

وبشكل عام حصلت شركة السيارات اليابانية تويوتا على خمسة مراكز من السيارات العشرة الأكثر مبيعاً العام الماضي بينما جصلت شركة تيسلا للسيارات الأمريكية الكهربائية على مركزين وحصلت هوندا وفورد ونيسان على مركز واحد لكل منها على هذه القائمة .

ومع هذه الأرقام فلا غرابة أن تكون شركة تويوتا اليابانية هي من احتلت المركز الأول عالمياً من حيث المبيعات العام الماضي بحجم مبيعات بلغت نسبته 13% من مبيعات السيارات كافة على مستوى العالم ، وقد شهدت مبيعات تويوتا العالمية ارتفاعاً بمقدار 0.3% بفضل أداء الشركة القوي في الصين والتي تعتبر بدورها اأكبر سوق للسيارات في العالم متقدمة على سوق السيارات في أمريكا واليابان .

وجاءت مجموعة فولكس فاجن الألمانية في المركز الثاني من حيث حجم مبيعات السيارات عالمياً لعام 2022 على الرغم من انخفاض مبيعاتها بمقدار كبير بلغ 10% ، وجاءت شركة هيونداي وكيا في المركز الثالث بينما جاءت مجموعة ستيلانتيس في المركز الرابع وأخيراً جنرال موتورز في المركز الخامس .

وأظهرت هذه الإحصائية من جهة أخرى أن شركة السيارات الصينية BYD كانت الشركة الأكثر نمواً عام 2022 والتي ارتفعت مبيعاتها بمقدار 1.5% وتحتل مبيعاتها الآن أكثر من 2.4% من سوق السيارات العالمية ، كما حققت الشركة المركز الثاني من حيث حجم مبيعات السيارات الكهربائية بعد شركة تيسلا الأمريكية.

عن عرب جي تي.كوم
مجموع المشاهدات: 1306 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة