الرئيسية | عالم السيارات | ماذا تفعل عند زيادة حرارة محرك السيارة؟

ماذا تفعل عند زيادة حرارة محرك السيارة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماذا تفعل عند زيادة حرارة محرك السيارة؟
 

تعد مشكلة ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة من أكثر المشكلات الشائعة في فصل الصيف وبالأجواء الحارة، والتي تؤثر بشدة على محرك سيارة والتسبب في أضرار مكلفة للغاية في حال الاستمرار بقيادة السيارة بعد ارتفاع درجة الحرارة عن الحد الطبيعي لها.

تختلف الحرارة الطبيعية لمحركات السيارة من طراز إلى أخر، ولكن يوجد حد أقصى لدرجة الحرارة لا يجب أن يقترب منه المؤشر أبداً للحفاظ على سلامة محرك السيارة والعديد من القطع المكلفة، لذلك سوف نتطرق معاً إلى أهم الخطوات التي يجب أن تفعلها بعد ارتفاع درجة حرارة المحرك.

ماذا تفعل بعد ارتفاع حرارة محرك السيارة؟

في البداية قم بإطفاء مكيف السيارة وقم بتهدئة سرعة السيارة للتوقف على جانب الطريق في مكان آمن، وقم بتشغيل الأضواء التحذيرية.

قم بإيقاف محرك السيارة عن العمل وقم بفتح غطاء المحرك، واترك السيارة من 20 إلى 30 دقيقة حتى تبرد تماماً.

بعد التأكد من انخفاض درجة حرارة محرك السيارة قم بفتح غطاء الردياتير باستخدام قطعة من القماش ببطء لتتجنب اندفاع سائل التبريد بسبب الضغط الشديد المتولد من ارتفاع الحرارة.

تأكد من وجود سائل التبريد في الردياتير وفي قربة الماء، بالإضافة إلى التأكد من مستوى زيت المحرك حيث قد يعد السبب في ارتفاع درجة حرارة المحرك.

إذا كان هناك تناقص بمستوى زيت المحرك يجب أن تضع الكمية المفقودة من الزيت ثم التوجه إلى إحدى المراكز المتخصصة في صيانة سيارتك ببطء حتى لا ترتفع مجدداً درجة حرارة المحرك.

إذا كان التناقص بسائل التبريد قم بتشغيل محرك السيارة قبل تزويد الردياتير بسائل التبريد، ثم ضع السائل أيضاً في قربة المياه أيضاً.

ماذا تفعل إذا ارتفعت درجة حرارة المحرك مجدداً؟

عند ارتفاع درجة حرارة المحرك مجدداً بعد تزويد سائل التبريد، فقد يكون السبب هو توقف مروحة التبريد عن العمل، وفي هذه الحالة يجب القيادة لمسافات قصير ثم التوقف حتى يبرد محرك وتقوم بالتأكد من مستوى سائل التبريد مجدداً، إلى أن تصل إلى مركز صيانة لمعالجة المشكلة.

ما هي أهم أسباب زيادة درجة حرارة المحرك؟

تسريب في وصلات الردياتير

عُطل في مضخة مياه التبريد

تراكم الشوائب وانسداد الردياتير

تعطل مروحة التبريد

تعطل ترموستات الحرارة

انخفاض مستوى سائل التبريد أو زيت المحرك

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 5799 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة