الرئيسية | عالم السيارات | مرسيدس تكشف الستار عن سيارة كهربائية اختبارية بتصميم كلاسيكي وقوة نظرية تصل إلى 1300 حصان

مرسيدس تكشف الستار عن سيارة كهربائية اختبارية بتصميم كلاسيكي وقوة نظرية تصل إلى 1300 حصان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مرسيدس تكشف الستار عن سيارة كهربائية اختبارية بتصميم كلاسيكي وقوة نظرية تصل إلى 1300 حصان
 

- أزاحت مرسيدس بنز الستار عن واحدة من أجمل وأجرأ سياراتها الاختبارية خلال الأعوام الأخيرة باسم فيجن One-Eleven، بخارجية كلاسيكية مستوحاة من فترة السبعينيات مع بعض اللمسات المستقبلية الصاخبة، وأشرف مركز التصميم الدولي التابع لمرسيدس في كاليفورنيا على تصميم وبناء السيارة الفريدة من الصفر.

ووضحت الشركة أن فيجن One-eleven الجديدة مبنية على سيارة اختبارية أخرى دشنتها مرسيدس في فترة السبعينيات باسم C111، وصنعت منها مرسيدس آنذاك 15 وحدة فقط، بمحرك ديزل 5 سلندر ومحركات تيربو 8 سلندر.

ووضحت مرسيدس ان الغرض من تصميم السيارة الاختبارية هو الاستعراض الجمالي فحسب، وتتميز السيارة بتصميم ديناميكي انسيابي جداً، مع أبواب أجنحة النورس التي تذكرنا بسيارة 300SL 1954 الأسطورية.

ولفتت السيارة أنظار الجميع في حفل التدشين بمقدمة بيضاوية ومصابيح خلفية دائرية أنيقة مع رسومات بيكسل فريدة للخلفية، وفتحات تهوية سوداء على غطاء المحرك، وهي لمسات قادمة مباشرة من سيارة مرسيدس C111 الاختبارية الأصلية.

كما تتميز السيارة بالتصميم الداخلي البديع، مع سقف زجاجي منعش للمقصورة، ولوحة قيادة ضيقة، مع التركيز الكامل على تكنولوجيا الواقع المعزز في السيارة، مع أزرار افتراضية للتحكم في الملاحة والنظام الترفيهي.

وتستمد السيارة طاقتها من أربعة محركات كهربائية تم تصميمها بشكل خاص للسماح بهيكل منخفض للغاية للسيارة، إذ يبلغ ارتفاعها 46 إنش بغرض تعزيز أدائها الديناميكي، وتبلغ القوة النظرية للسيارة 1300 كيلومتر، ولكن بالطبع لا توجد وسيلة للتأكد من هذه الأرقام على أرض الواقع. 

عن أرابيان درايف
 
مجموع المشاهدات: 6094 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة