الرئيسية | عالم السيارات | مجموعة فولكس واجن تستغني بشكل مفاجئ عن رئيس علامة أودي

مجموعة فولكس واجن تستغني بشكل مفاجئ عن رئيس علامة أودي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجموعة فولكس واجن تستغني بشكل مفاجئ عن رئيس علامة أودي
 

 قررت مجموعة فولكس واجن تسريح المدير التنفيذي الحالي لعلامة اودي، ماركوس دويزمان، عن منصبه واستبداله برئيس قسم المنتجات والتخطيط الاستراتيجي للمجموعة الألمانية، جيرتون دولنر، بداية من سبتمبر القادم.

القرار صادر من المدير التنفيذي الجديد لمجموعة فولكس واجن، أوليفر بلوم، والذي لم يعجبه أداء علامة اودي خلال الأعوام الأخيرة وتقهقرها أمام منافسيها في الفئة الفاخرة مثل مرسيدس وبي ام دبليو ولكزس.

وصعد دويزمان لمنصب المدير التنفيذي لاودي في عام 2019، وترأس العلامة في أصعب مرحلة في تاريخ صناعة السيارات في خضم جائحة الكورونا ثم الغزو الروسي لأوكرانيا.. وأشارت مصادر صحفية لوكالة رويترز أن مجلس إدارة فولكس واجن انتقد أداء دويزمان وتأخره عن المنافسين في تطوير التقنيات الكهربائية للعلامة الفاخرة.

مبيعات صينية غير مقنعة 

كما أن إدارة فولكس واجن كانت محبطة من مبيعات علامة اودي في السوق الصيني، ضمن عوامل أخرى أدت للإطاحة بالمدير التنفيذي الحالي.

بالنسبة للمدير التنفيذي الجديد جيرتون دولنر فقد شغل مناصب إدارية مسبقاً في علامة بورش وأشرف بنفسه على قسم باناميرا، قبل ترقيه لترأس قسم المنتجات والاستراتيحية لمجموعة فولكس واجن.

جدير بالذكر أن اودي تنوي طرح سيارة Q6 اي ترون الكهربائية الجديدة لاحقاً هذا العام، متبوعة بـ 20 موديل آخر على مدار العامين القادمين وفق تصريحات أخيرة للعلامة الألمانية.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 6586 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة