الرئيسية | عالم السيارات | هيونداي تدشن سيارة ايونيك 5 N الكهربائية عالية الأداء بقوة 601 حصان وتحديثات جمالية خاصة

هيونداي تدشن سيارة ايونيك 5 N الكهربائية عالية الأداء بقوة 601 حصان وتحديثات جمالية خاصة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هيونداي تدشن سيارة ايونيك 5 N الكهربائية عالية الأداء بقوة 601 حصان وتحديثات جمالية خاصة
 

أزاحت هيونداي الستار عن واحدة من سياراتها الأكثر تشويقاً وإثارة، وهي ايونيك 5 N الكهربائية الجديدة بمعدلات أداء مدهشة وتحديثات جمالية وميكانيكية هامة لتعزيز انسيابية وحضور السيارة على الطرق.

وتعهدت هيونداي أن السيارة ستقدم أداءً مماثلاً لسيارات N بمحركات البنزين، وحصلت الكروس اوفر الكهربائية على بعض اللمسات الرياضية الجديدة في الخارجية لتمييز هذه النسخة، وأبرزها مقدمة أكثر جراءة وجناج خلفي جديد، مع جنوط 21 إنش جديدة من الألمنيوم، وإطارات رياضية من طراز بيريلي P Zero.

وازداد عرض ايونيك 5 N الجديدة بـ 50 مليمتر مقارنة بالموديل القياسي، وازداد طولها بـ 80 مليمتر، وانخفض الهيكل الخارجي بـ 20 مليمتر، ضمن تعديلات تهدف لتحسين ديناميكية السيارة وقدرتها على المناورة.

أداء مذهل

ورفعت هيونداي قوة المحرك الكهربائي الأمامي إلى 222 حصان، والمحرك الكهربائي الخلفي إلى 378 حصان، لتصل القوة الإجمالية للسيارة إلى 601 حصان، أو 641 حصان عند تفعيل خاصية الـ Boost المؤقتة عبر زر على المقود.

وتتسارع ايونيك 5 N الجديدة من السكون إلى 100 كم\س خلال 3.4 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 260 كم\س، وقامت هيونداي كذلك بتحديث أنظمة التوجيه لتعزيز الاستجابة ومتعة القيادة.

من أبرز ما يميز ايونيك 5 N الجديدة هو استلامها لأقوى مكابح في تاريخ العلامة، بأقراص أمامية 400 مليمتر وأقراص خلفية 360 مليمتر، مع نظام استعادة الطاقة عند الكبح لشحن البطارية، كما حصلت على مقاعد رياضية جديدة من تصميم قسم N نفسه، ودواسات جديدة، ومقود جديد كلياً جذاب بأزرار N عليه للتحكم في بعض وظائف السيارة الجديدة وأبرزها وظيفة الـ Boost.

غن أربيان درايف.كوم

 

 

 

مجموع المشاهدات: 6316 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة