الرئيسية | عالم السيارات | دراسة تكتشف التأثير السلبي جداً لدرجات الحرارة المرتفعة على مدى السيارات الكهربائية

دراسة تكتشف التأثير السلبي جداً لدرجات الحرارة المرتفعة على مدى السيارات الكهربائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة تكتشف التأثير السلبي جداً لدرجات الحرارة المرتفعة على مدى السيارات الكهربائية
 

صدرت دراسة جديدة توضح أن الحرارة المرتفعة قد تؤدي لخفض مدى السيارات الكهربائية بشكل هائل.. وهي نتائج مشابهة للدراسات الأخرى التي اكتشفت انخفاض مدى السيارات الكهربائية بسبب البارد القارس.

من الواضح أن تكنولوجيا البطاريات الكهربائية الحالية عاجزة عن التعامل مع التقلبات الحادة في درجات الحرارة.. وقامت الدراسة الجديدة من مركز Recurrent الأمريكية باختبار آلاف السيارات بشكل سنوي لتحليل العلاقة بين المدى والبطارية والمناخ.

تأثير الحرارة المرتفعة 

واكتشفت الدراسة أن الجو الحار جداً قد يؤدي لخسارة ثلث المدى في البطارية الكهربائية، وهو معدل مرتفع جداً من فقدان الطاقة، خاصة في حالة تجاوز درجات الحرارة لـ 38 درجة مئوية.

ماذا عن البرودة الشديدة؟

جدير بالذكر أن نفس المركز البحثي أصدر دراسة منذ أشهر توضح أن درجات الحرارة المنخفضة أسفل الصفر تؤدي لخفض مدى البطاريات الكهربائية بقرابة الـ 30%، وأبرز أمثلة على ذلك هي سيارات فورد موستنج ماك اي الكهربائية وفولكس واجن ID.4 التي اختبرها المركز الأمريكي.

للوقت الحالي لم يذكر المركز البحثي الموديلات الكهربائية التي تم إجراء اختبارات الطقس الحار عليها ودرجة تأثر كل موديل على حدة.

وفي الدراسة السابقة التي ركزت على الطقس البارد، اكتشفنا أن بعض السيارات كانت أفضل من غيرها في الاحتفاظ بمدى البطارية ، وخاصة السيارات الكهربائية الصينية التي انخفض مداها بنسب تراوحت بين 10-20% فقط مع درجات الحرارة المنخفضة جداً، وهي نسبة أقل بكثير من معظم الموديلات الأخرى.

عن المربع.نت

 

مجموع المشاهدات: 3847 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة