الرئيسية | عالم السيارات | BMWتستعد لتدشين سيارة كهربائية جديدة كلياً

BMWتستعد لتدشين سيارة كهربائية جديدة كلياً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
BMWتستعد لتدشين سيارة كهربائية جديدة كلياً
 

 أعلنت بي ام دبليو عن خطط لتدشين سيارة فيجن Neue Klasse الاختبارية الجديدة كلياً في سبتمبر القادم بمدينة ميونخ .. وهي أول سيارة مبنية على منصة Neue Klasse الكهربائية الثورية للعلامة البافارية.

وتنوي بي ام دبليو البدء في إنتاج المنصة الجديدة في عام 2025، وبالنسبة للسيارة الاختبارية، فقد شوقت لها الشركة مؤخراً، وستمهد لموديل إنتاجي لا يختلف كثيراً من ناحية التصميم.

وأكد رئيس مجلس إدارة بي ام دبليو، أوليفر زيبس، أن السيارة الجديدة ستمهد للغة تصميم موديلات بي ام دبليو الكهربائية خلال العقد القادم، مع خطط لطرح الموديل الإنتاجي لها في الأسواق "قريباً"، وتحظى السيارة بتصميم يجمع بين الجوانب الكلاسيكية والمستقبلية، مع مقصورة رقمية متطورة.

هذه المنصة الثورية الجديدة "هي مشروع ضخم سيؤثر على فلسفة العلامة وجميع منتجاتها، ويجسد مستقبل بي ام دبليو نفسها"، وفق تصريحات أوليفر زيبس، وهذه المنصة هي حجر الأساس في الاستثمارات الضخمة التي أطلقتها بي ام دبليو لتطوير تقنيات جديدة كلياً لموديلاتها خلال الأعوام القادمة. 

وتهدف العلامة البافارية لإنتاج أول سيارة كهربائية مبنية على منصة Neue Klasse في عام 2025 في مصنع الشركة بدولة هنغاريا، كما ستنتجها في مصنعها الصيني في عام 2026. 

جدير بالذكر أن بي ام دبليو أكدت على خطط تطوير 6 موديلات كهربائية جديدة مبنية على منصة Neue Klasse مع طرحهم بين أعوام 2025 و2027، منهم سيارات سيدان وSUV. 

عن اربيان درايف.كوم
مجموع المشاهدات: 6614 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة