الرئيسية | عالم السيارات | تويوتا تكشف معلومات هامة عن بطاريات الجيل التالي من السيارات الكهربائية بمدى يتجاوز ألف كم

تويوتا تكشف معلومات هامة عن بطاريات الجيل التالي من السيارات الكهربائية بمدى يتجاوز ألف كم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تويوتا تكشف معلومات هامة عن بطاريات الجيل التالي من السيارات الكهربائية بمدى يتجاوز  ألف كم
 

 كشفت تويوتا عن خطتها الجديدة لتطوير بطاريات السيارات الكهربائية والتي سوف تصل إلى مدى حركة يتجاوز 1,000 كيلومتر بحلول عام 2028 وفقاً للخطة الجديدة، مع استعراض أبرز تقنيات البطاريات الأخرى التي سوف تخفض تكلفة انتاج السيارات الكهربائية بما يصل إلى 40% بالمقارنة بطراز تويوتا bZ4X الكهربائي.

سوف تعتمد تويوتا على أربع أنواع من بطاريات السيارات الكهربائية القادمة، وتأتي ثلاثة منها بتقنيات جديدة للبطاريات السائلة، وبطارية واحدة تعتمد على تقنية الحالة الصلبة، وتشير تويوتا أن هذه البطاريات سوف تعمل على تشغيل 1.7 مليون سيارة كهربائية من أصل 3.5 مليون سيارة تتوقع الشركة أن تبيعها في جميع أنحاء العالم بحلول 2030.

تنقسم بطاريات الإلكتروليت السائل الأولى من خطة تويوتا المستقبلية إلى بطارية للأداء، وبطارية للتوسع، وبطارية للأداء العالي، والتي سوف نستعرضها في النقاط التالية بالإضافة إلى البطارية الأخيرة المزودة بتقنيات الحالة الصلبة.

بطارية الأداء الجديدة من تويوتا

تعتمد هذه البطارية على تقنيات محسنة لبطاريات الليثيوم أيون الشائعة في العديد من السيارات الكهربائية حول العالم بالوقت الحالي، وسوف تعمل البطارية الجديدة على زيادة مدى الحركة ليتجاوز 800 كيلومتر بالشحنة الواحد، مع خفض التكلفة الإنتاجية بنسبة 20% بالمقارنة مع bZ4X الكهربائي، بالإضافة إلى فترة شحن سريع تبلغ 20 دقيقة لشحن نسبة من 10 إلى 80% من البطارية، وسوف يتم استخدام هذه البطارية بدءاً من عام 2026.

بطارية التوسع الجديدة من تويوتا

سوف تستخدم تويوتا هذه البطارية الجديدة التي تعتمد على مركب كيمياء فوسفات حديد الليثيوم الجديدة على تعزيز تواجد العلامة بسوق السيارات الكهربائية العالمي، حيث تتميز هذه البطارية بالتكلفة الإنتاجية المنخفضة والتي ستساهم في إطلاق سيارات كهربائية أرخص بنسبة تصل إلى 40% بالمقارنة مع bZ4X الكهربائية، بالإضافة إلى مدى حركة يتجاوز 600 كيلومتر مع زمن شحن يبلغ 30 دقيقة من 10 إلى 80% من البطارية، وسوف يتم إطلاق البطارية الجديدة في وقت ما بين عامي 2026 و 2027.

بطارية الأداء العالي الجديدة من تويوتا

يعتمد النوع الثالث من البطاريات على الليثيوم أيون مع كاثود عالي النيكل لتتمكن البطارية من تحقيق مدى حركة يتجاوز 1,000 كيلومتر، مع تقليل تكلفة الإنتاج بنسبة 10% بالمقارنة مع bZ4X الكهربائية، وتحقق زمن شحن يبلغ 20 دقيقة أو أقل للانتقال من 10% إلى 80% من شحن البطارية، ومن المقرر أن تظهر للمرة الأولى في عام 2027 أو 2028.

بطارية الحالة الصلبة الجديدة من تويوتا

نصل الآن إلى بطارية الحالة الصلبة، والتي تعتمد على موصلات داخلية صلبة بدلاً من السائلة مثل البطاريات السابقة والتي تساعد على توفير أداء مستقر مع مميزات الشحن الفائق والأداء العالي، وتخطط تويوتا أن تكون هذه البطارية جاهزة للاستخدام التجاري بحلول 2027 أو 2028 في الجيل التالي من السيارات الكهربائية.

تتوقع تويوتا بالوقت الحالي أن توفر أول بطارية بتقنية الحالة الصلبة مدى حركة يتجاوز 1,000 كيلومتر مع خطط مستقبلية لأن يتجاوز 1,200 كيلومتر بالشحنة الواحدة، مع فترة شحن تبلغ 10 دقائق فقط عند استخدام الشاحن الفائق لشحن البطارية من 10 إلى 80%.

في الوقت الحالي يبدو أن تويوتا تمتلك خطط كبيرة للتوسع في صناعة السيارات الكهربائية بالعديد من البطاريات المختلفة المجهزة للجيل القادم من سيارات تويوتا الكهربائية، والتي سوف تساعد على تقليل تكلفة السيارات الجديدة بالإضافة إلى تعزيز مدى الحركة وتقليل فترات الشحن، بالإضافة إلى تعزيز نحافة البطاريات الجديدة للحصول على أفضل أداء ديناميكي ممكن، وسوف نوافيكم بكافة المعلومات الجديدة عن بطاريات تويوتا الجديدة فور توافرها.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 8644 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة