الرئيسية | عالم السيارات | مبيعات شركة BYD من السيارات الكهربائية الصينية تكاد تتجاوز تسلا

مبيعات شركة BYD من السيارات الكهربائية الصينية تكاد تتجاوز تسلا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مبيعات شركة BYD من السيارات الكهربائية الصينية تكاد تتجاوز تسلا
 

في مفاجأة غير متوقعة خلال الربع الثالث من عام 2023، اقتربت مبيعات السيارات الكهربائية لـ شركة BYD الصينية من تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على نتائج مبيعات السيارات الكهربائية العالمية لثلاث شركات مصنعة رئيسية، وهي تسلا و BYD و مجموعة فولكس فاجن، على الرغم من أن الشركة الأخيرة لا تتنافس في الدور الذي يلعبه كل من تسلا و BYD حاليًا.

خلال الربع الماضي، حققت تسلا أعلى مبيعات للسيارات الكهربائية مرة أخرى، بلغت 435,059 سيارة. ومع ذلك، بسبب ترقيات جزئية في مصانعها، تقيّد معدل النمو السنوي للإنتاج والمبيعات، وبلغ 27% .

وقد ساهم هذا المعدل الأبطأ في النمو في تمكين BYD المتقدمة بسرعة من الاقتراب كثيرًا من تسلا فيما يتعلق بمبيعات السيارات الكهربائية. حيث أفادت الشركة الصينية بمبيعات تقدر بـ  431,603 سيارة كهربائية، وهو ما يقل بـ 3,456 سيارة فقط عن تسلا.

ولم تكن الشركتان أبدًا بهذه القرب من بعضهما البعض، حيث بلغت مبيعات BYD نسبة 99.2% من مبيعات تسلا. هذا مؤشر قوي على أن هيمنة تسلا في قطاع السيارات الكهربائية قد تكون على وشك الانتهاء.

في الوقت نفسه، زادت مجموعة فولكس فاجن مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 41 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 209,394 وحدة، وهو ما يقل بأكثر من النصف عن مبيعات تسلا و BYD. والآن يجب على الشركة الألمانية أن تكون في حالة يقظة للحفاظ على موقعها.

في الأشهر التسعة الأولى من العام، باعت تسلا أكثر من 1.3 مليون سيارة كهربائية، بينما تجاوزت مبيعات شركة BYD الصينية المليون وحدة. وتبلغ مبيعات مجموعة فولكس فاجن حوالي نصف حجم BYD حاليًا بأكثر من 500,000 وحدة مباعة.

من الجدير بالذكر أن BYD تجاوزت بقية الشركات المصنعة بشكل كبير فيما يتعلق بالنمو السنوي، ولكن لا يتوقع أن تلحق بتسلا في عام 2023 بسبب الفارق الكبير.

للمقارنة، في عام 2022، باعت تسلا بأكثر من 1.3 مليون سيارة كهربائية (زيادة بنسبة 40 في المئة على أساس سنوي)، وباعت BYD أكثر من 900 ألف (زيادة بنسبة 184 في المئة) ومجموعة فولكس واجن أكثر من 570 ألف (زيادة بنسبة 26 في المئة).

عن عرب جيتي.كوم
مجموع المشاهدات: 1520 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة