الرئيسية | عالم السيارات | فورد تحقق رقمًا قياسيًا من مبيعات السيارات الكهربائية خلال الشهر الماضي

فورد تحقق رقمًا قياسيًا من مبيعات السيارات الكهربائية خلال الشهر الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فورد تحقق رقمًا قياسيًا من مبيعات السيارات الكهربائية خلال الشهر الماضي
 

كشف الرئيس التنفيذي لـ شركة فورد، جيم فارلي، يوم الجمعة، أن مبيعات سيارة البيك أب الكهربائية F150 Lightning حققت رقمًا قياسيًا في الشهر الماضي.

شهدت مبيعات F150 Lightning نموًا ضخمًا بنسبة 113٪ في نوفمبر، حيث بلغت المبيعات 4,393 نسخة. مع هذا النمو، أصبحت لايتنينج الأكثر مبيعًا بين البيك اب الكهربائية حتى نوفمبر، متفوقة على Rivian R1T.

باعت فورد المزيد من طرازات لايتنينج في الشهر الماضي مقارنة بالربع الثالث بأكمله (3,503 نسخة). حيث كان الإنتاج محدودًا في الربع الثالث بسبب إعادة تجهيز مصنع فورد للسيارات الكهربائية في ميتشيجان.

في المجمل، باعت فورد 8,958 سيارة كهربائية في نوفمبر (+43.2٪ عن العام الماضي)، وهو رقم قياسي جديد. كما ارتفعت مبيعات موستنج ماك إي بنسبة 21.3٪، حيث بلغت المبيعات 4,294 نسخة.

قادت سيارة الكروس أوفر الكهربائي الشركة الأميركية إلى تحقيق رقم قياسي في الربع الثالث مع بيع 5,872 نسخة، والتي تمثل أكثر من 70٪ من مبيعات السيارات الكهربائية.

على الرغم من الأداء القياسي، قلّصت فورد عدد من استثمارات السيارات الكهربائية. وأوضح الرئيس المالي للشركة، جون لولر، في مكالمة الأرباح للربع الثالث أن الشركة “قللت من إنتاج موستنج ماك إي”.

وأضاف لولر: “نحن نقلل من عدد من الاستثمارات”، بما في ذلك في مصنع البطاريات الكهربائية في ميتشيجان. وتأخرت فورد في الإنفاق بمقدار حوالي 12 مليار دولار بشكل عام.

وتواجه شاحنة فورد لايتنينج منافسة من عدة سيارات بيك أب كهربائية جديدة، مع إطلاق سيارة تسلا سايبر ترك وقدوم شيفروليه سيلفرادو RST EV في العام المقبل.

للمنافسة، أدخلت الشركة طرازًا جديدًا أطلقت عليه “فلاش” لتشكيلة عام 2024 يجمع الميزات المفضلة من طرازي XLT و Lariat. ويتضمن الطراز بطارية بمدى ممتد تصل إلى 514 كم، ومقصورة داخلية مليئة بالتكنولوجيا، وحزمة تكنولوجيا السحب من فورد، ومضخة حرارة، بسعر يبدأ أقل من 70,000 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن فورد تقدم عروض ترويجية كبيرة على بيك أب لايتنينج الكهربائية مع خصومات تصل إلى 15,000 دولار.

وعلى الرغم من انخفاض المبيعات الإجمالية بنسبة 0.5٪ الشهر الماضي (145,559 وحدة)، فإن مبيعات السيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي انخفضت بنسبة 6.5٪.

في الوقت نفسه، ارتفعت مبيعات السيارات الهايبرد من فورد بنسبة 75.2٪، مما وضعها في المركز الثالث (تويوتا، هوندا، فورد). وشكلت النسخ الهايبرد والكهربائية ربع مبيعات شاحنة F-150 في الشهر الماضي.

عن عرب جيتي.كوم
مجموع المشاهدات: 9260 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة