الرئيسية | عالم السيارات | شركة شاومي تكشف عن أول سيارة لها بقوة قصوى 673 حصان لمنافسة بورش تايكان

شركة شاومي تكشف عن أول سيارة لها بقوة قصوى 673 حصان لمنافسة بورش تايكان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة شاومي تكشف عن أول سيارة لها بقوة قصوى 673 حصان لمنافسة بورش تايكان
 

كشفت شركة شاومي الشهيرة بهواتفها الذكية عن أول سيارة لها على الإطلاق باسم SU7، وهي سيارة طموحة تهدف للمنافسة في الصين وبالأسواق العالمية، وسنوضح سريعاً بعض المواصفات التقنية الرئيسية عن السيارة.

أولاً هي سيارة انسيابية بشكل مذهل بمعدل سحب مقدر بـ 0.195 فقط، ما يجعلها أكثر انسيابية من جميع سيارات تيسلا الحالية، وهي سيارة كهربائية متوفرة بثلاث فئات رئيسية:

الفئة الأولى مزودة بمحرك كهربائي واحد بقوة 299 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر مع نظام دفع خلفي، وتتسارع هذه الفئة من السكون إلى 100 كم\س خلال 5.28 ثانية، كما تدعم مدى كهربائي صافي مقدر بـ 668 كيلومتر للشحنة الواحدة.

معدلات أداء مدهشة للفئة الأفخم 

الفئة الرائدة في المجال مزودة بمحركين كهربائيين بقوة 673 حصان، ما يسمح لها بالتسارع من السكون إلى 100 كم\س خلال 2.78 ثانية، وهو معدل منافس لبعض السيارات الخارقة في الأسواق، وتصل سرعتها القصوى 265 كم\س.

وتدعم هذه الفئة مدى كهربائي ممتاز يصل إلى 800 كيلومتر للشحنة الواحدة، ويمكن شحن 220 كيلومتر من البطارية خلال 5 دقائق فقط بالشواحن فائقة السرعة.

المقصورة الفارهة

بالنسبة للمواصفات الداخلية فأبرزها الشاشة اللمسية المركزية قياس 16.1 إنش للتحكم في معظم وظائف السيارة، كما تدعم تكنولوجيا القيادة الذاتية بدون وضع اليدين على المقود في الطرق السريعة، والركن الأوتوماتيكي.

ولم توضح شاومي أسعار السيارة للوقت الحالي ولكن نعلم أنها ستنافس في الفئة الفاخرة أمام أمثال بورش تايكان وتيسلا موديل اس لذا نتوقع سعراً مكلفاً.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 3837 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة