الرئيسية | عالم السيارات | تيسلا تستدعي أكثر من 1.6 مليون سيارة في الصين بسبب نظام التوجيه الآلي

تيسلا تستدعي أكثر من 1.6 مليون سيارة في الصين بسبب نظام التوجيه الآلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تيسلا تستدعي أكثر من 1.6 مليون سيارة في الصين بسبب نظام التوجيه الآلي
 

 مُنذ أسابيع قليلة بدأت تيسلا حملة استدعاء لأكثر من 2 مليون سيارة في الولايات المتحدة من طرازات العلامة المختلفة، ولم يطل الأمر كثيراً حتى طالبت الجهات الصينية أن تقوم تيسلا بنفس الاستدعاء في الصين لأكثر من 1.6 مليون سيارة تسيلا مختلفة.

في شهر ديسمبر الماضي اضطرت تيسلا أن تقوم بالإعلان عن تحديث جديد لنظام مساعدة السائق للقيادة الذاتية بعد تحقيق أجرته الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة بالولايات المتحدة، والذي كشف عن العديد من المشاكل المتعلقة بعدم وضوح التنبيهات التي تساعد على معرفة متى يعمل وضع القيادة الذاتية أو متى لا يعمل، ومتى يرسل تنبيهات لسائق السيارة للسيطرة عليها.

سوف يعمل التحديث الجديد على زيادة التحذيرات السمعية والبصرية للسائقين خاصة عندما يفقد نظام التوجيه الآلي القدرة على التحكم بالسيارة وتحديد المسار، أو حتى للتأكد من انتباه السائق بالسيارة أثناء القيادة، ومن المفترض أن يتم تحذير السائق لمرات معدودة فقط، وإذا وقع في نفس الخطاء بإهمال السيارة أثناء القيادة الذاتية سوف يتم حظرة من استخدام هذا النظام مجدداً.

طرازات تيسلا المتضررة

أثر هذا التحديث على جميع طرازات تيسلا الكهربائية باستثناء شاحنة سايبرتراك الجديدة، حيث يشمل الاستدعاء موديل S، وموديل X، وموديل 3، وموديل Y تم تصنيعها في الولايات المتحدة وفي الصين في القترة بين عامي 2014 حتى 2023.

من المفترض أن تبدأ تيسلا بتحديث نظام السيارات المتضررة التي يتجاوز عددها 1.6 مليون سيارة في الصين لاسلكياً بدون الحاجة إلى زيارة إحدى وكالات صيانة سيارات تيسلا، كما فعلت العلامة الأمريكية مع نفس الاستدعاء في الولايات المتحدة.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 6280 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة