الرئيسية | عالم السيارات | أمريكا تحتجز الآلاف من السيارات في الموانئ بعد اكتشاف مكون صيني غير قانوني

أمريكا تحتجز الآلاف من السيارات في الموانئ بعد اكتشاف مكون صيني غير قانوني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمريكا تحتجز الآلاف من السيارات في الموانئ بعد اكتشاف مكون صيني غير قانوني
 

قررت السلطات الأمريكية احتجاز الآلاف من السيارات الفاخرة التابعة لعلامات بورش وبنتلي اودي في الموانئ ورفضت دخولها لمخالفة قانونية في طريقة تصنيعها، وفق تقرير من Financial Times.

هذه المخالفة تحديداً تتمثل في استخدام مكون صيني محظور في بناء هذه السيارات التابعة لمجموعة فولكس واجن، وهو مكون محظور في أمريكا بسبب استخدام العمل بالسخرة (العمالة القهرية) في الصين لتصنيعه، وتحديداً في غرب الصين في منطقة “أويغور” الإسلامية.

تأكيد فولكس واجن على الخبر 

وصرحت مجموعة فولكس واجن إنه لم يكن لديها علم بمصدر هذا المكون أثناء تجميع السيارات في مصانعها الصينية، وأكدت صحة المعلومات بعد التواصل مع مورديها المحليين في الصين.

ويبدو أن السيارات المحتجزة في الموانئ الأمريكية تشمل 1000 سيارة بورش، والمئات من سيارات بنتلي، وعدة آلاف من سيارات اودي.

إشكالية متكررة تواجهها فولكس واجن 

جدير بالذكر أن مجموعة فولكس واجن تواجه اتهامات حالياً في الإعلام الألماني باستخدام عدد من المكونات المصنوعة عن طريق العمالة القهرية (بالسخرة) في مقاطعات أويغور الإسلامية في غرب الصين، وصرحت المجموعة الألمانية أنها بدأت تحقيقات جادة في الأمر لمعالجته وإيقاف أي تعاملات مع الموردين المشتبهين في أسرع وقت.

بالنسبة للسيارات المحتجزة في الولايات المتحدة فقد بدأت فولكس واجن بتغيير المكون المشبوه فيهم لتحرير هذه السيارات، ولكن قد تستغرق الإجراءات عدة أسابيع.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 8968 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة