الرئيسية | عالم السيارات | كوبرا بورن VZ الكهربائية الجديدة قادمة بأداء وقوة عالية

كوبرا بورن VZ الكهربائية الجديدة قادمة بأداء وقوة عالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كوبرا بورن VZ الكهربائية الجديدة قادمة بأداء وقوة عالية
 

من المنتظر أن تُطلق شركة كوبرا النسخة الجديدة والأكثر تطوراً من سيارتها الكهربائية “كوبرا بورن”، والتي تُعد أول مركبة كهربائية للعلامة التجارية، تحت اسم كوبرا بورن VZ خلال الربع الثالث من هذا العام، أي ما بين يوليو وسبتمبر.

ويستمد اختصار “VZ” اسمه من كلمة “veloz” الإسبانية التي تعني “السرعة”، والتي تشير إلى تحسينات كبيرة في الأداء مقارنةً بالنسخة الأساسية.

تتميز سيارة كوبرا بورن VZ بقدرة دفع هائلة تصل إلى 240 كيلوواط ما يعادل 322 حصان ، وعزم دوران يبلغ 545 نيوتن متر، مما يتيح لها التسارع من الصفر إلى 100 كم/ساعة في زمن قدره 5.7 ثانية فقط.

كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 200 كم/ساعة، بزيادة قدرها 40 كم/ساعة عن النسخة القياسية من سيارة كوبرا بورن.

تتباهى هذه السيارة بتحسينات رياضية عديدة تشمل جنوط مقاس 20 إنش، وشارات “VZ” المميزة، وألوان جديدة مثل “دارك فورست” و “ميدنايت بلاك”.

كما تأتي السيارة بمقاعد رياضية كمعيار أساسي، ونظام تبديل السرعات التجديدي على عجلة القيادة مع ثلاث مستويات للتحكم في استرداد الطاقة، بالإضافة إلى نظام تعليق رياضي جديد، وتوجيه أكثر استجابة، وتحسين إحساس دواسة الفرامل، و”فرامل خلفية قوية” لتقديم “أداء ديناميكي متفوق” وفقاً لبيان صحفي رسمي من شركة كوبرا الاسبانية.

تضم السيارة شاشة لمس مركزية بقياس 12.9 إنش، أكبر بـ 0.9 إنش من تلك الموجودة في النسخة القياسية، ومزودة بشريط لمس مُضاء لضبط المناخ الداخلي ومستوى الصوت.

كما تتوفر كوبرا بورن VZ بنظام صوتي من سنهايزر بقوة 425 واط ومكون من 10 مكبرات صوت.

وعلى صعيد التقنيات المبتكرة، تُقدّم كوبرا بورن في زد تقنية “Smart Light” التي تُعد بُعدًا جديدًا في التواصل بين الإنسان والآلة، حيث تُقدم معلومات مُشفرة بألوان مختلفة عبر شريط LED أفقي يلف عرض لوحة القيادة.

ومن حيث الاعتمادية، يُقدّر المدى الذي يُمكن أن تقطعه السيارة بحوالي 570 كم وفقًا لإجراءات اختبار WLTP، بفضل بطارية بسعة تبلغ 79 كيلوواط ساعة، وهو ما يزيد عن النسخة الأساسية التي تأتي بخيارات بطارية أقل سعة.

كما توفر كوبرا بورن VZ مجموعة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق الذكية التي تشمل الكشف عن المشاة والدراجات، ومساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة. هذه الأنظمة تعمل معًا لتوفير رحلة قيادة آمنة ومريحة، خاصةً في الرحلات الطويلة.

إلى جانب ذلك، تُؤكد “كوبرا” على التزامها بالاستدامة من خلال استخدام مواد مُعاد تدويرها في العديد من أجزاء السيارة. فعلى سبيل المثال، يتم استخدام خيوط مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره في الأرضيات وفي بعض الأجزاء الداخلية، مما يُعزز من مكانة “بورن VZ” كرمز للابتكار المستدام في صناعة السيارات.

عن عرب جيتي.كوم
مجموع المشاهدات: 11413 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة