الرئيسية | عالم السيارات | نصائح هامة للمحافظة على طلاء السيارة من التلف

نصائح هامة للمحافظة على طلاء السيارة من التلف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح هامة للمحافظة على طلاء السيارة من التلف
 

 يعتبر طلاء السيارة من أهم الأعمدة الرئيسية التي تظهر جاذبية السيارة وشكلها الجمالي، كما يعد لون الطلاء أحد أبرز العوامل التي تجذب العميل لشراء السيارة، لذلك نجد الشركات العالمية للسيارات تهتم وتتسابق في تطوير أنواع وتقنيات الدهان لزيادة مبيعات السيارات الخاصة بها.

ما هي أبرز العوامل التي تسبب سرعة تلف طلاء السيارة؟

هناك عدة عوامل تتسبب في سرعة تلف طلاء السيارة، ومنها أشعة الشمس والأتربة والاتساخات وفضلات الطيور والخدوش والصدأ، وينصح العناية بطلاء السيارة بشكل منتظم للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة من فقدان اللمعان والتلف، لذا نستعرض لكم خلال السطور التالية نصائح هامة للحفاظ على طلاء السيارة واستدامة لمعانه ورونقه أطول فترة ممكنة.

نصائح هامة للمحافظة على طلاء السيارة

– تجنب صف السيارة تحت أشعة الشمس

يعتبر تسلط أشعة الشمس على السيارة فترات طويلة من أكثر الأشياء التي تجلب الضرر لطلاء السيارة وتدمره، لذا ينصح باختيار الأماكن المظللة لصف السيارة، أو وضع غطاء عليها، أو ركنها في المواقف المخصصة للسيارات.

– عدم غسل السيارة وهي ساخنة

في حال ارتفاع درجة حرارة الطلاء بسبب ركن السيارة فترة طويلة تحت أشعة الشمس، أو القيادة لمسافة طويلة، تجنب غسيل السيارة فورًا، بل يجب الانتظار حتى تبرد ثم تبدأ بالغسيل لأن هذا مناسب أكثر ويحافظ على الطلاء.

– منظفات الطلاء

يجب استخدام المنظفات المخصصة للسيارات عند غسيل أو تنظيف السيارة، حيث أن المنظفات المنزلية توجد بها كيماويات تتفاعل مع طلاء السيارة وتؤثر عليها بالسلب والضرر.

– قشط الأشياء المتعلقة بجسم السيارة

يجب عدم استخدام أي آلة معدنية حادة أو أقمشة خشنة لقشط الأشياء المتعلقة بجسم السيارة مثل الطين أو الاتساخات والأتربة أو أي شيء آخر من الطريق، بل يجب توجيه الماء عليها حتى يتم تلينها وإزالتها بالمنظفات الخاصة بالسيارة.

– تجفيف السيارة

يجب عند غسيل السيارة أو في حال تساقط الأمطار عليها أن يتم تجفيفها سريعًا وبعناية، حتى لا يتغير لون طلاء السيارة أو تتعرض للصدأ نتيجة التفاعل مع أشعة الشمس والهواء.

– إزالة فضلات الطيور

يجب في حال تراكم فضلات الطيور على السيارة أن يتم إزالتها وتنظيف طلاء السيارة جيداً منها، وذلك لأن هذه الفضلات تحتوي على بعض المواد التي تتسبب في تآكل طبقة الطلاء.

– وضع الملصقات على السيارة

يفضل تجنب وضع الملصقات على طلاء السيارة، حيث أن المواد الصمغية في هذه الملصقات تعمل على تدمير الطلاء وتترك أثراً يصعب إزالته.

– استخدام الشمع 

يفضل وضع طبقة من الشمع على جسم السيارة من فترة إلى أخرى، حتى تقلل من تفاعل الطلاء مع العوامل الخارجية وتحافظ عليه من التآكل.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 11350 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة