الرئيسية | عالم السيارات | هيونداي ايونيك 5 N الجديدة هي السيارة الأغلى سعراً في تاريخ العلامة

هيونداي ايونيك 5 N الجديدة هي السيارة الأغلى سعراً في تاريخ العلامة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هيونداي ايونيك 5 N الجديدة هي السيارة الأغلى سعراً في تاريخ العلامة
 

هيونداي ايونيك 5 N الرياضية الجديدة هي السيارة الأسرع والأقوى في تاريخ العلامة، ولا مفاجأة إذن في كونها السيارة الأغلى في تاريخها، بسعر أمريكي 66,100 دولار (248 ألف ريال)، وستتوفر السيارة بفئة واحدة فقط فل أوبش.

أهم ما يميز الكروس أوفر بالطبع هو أدائها المدهش، إذ تجمع السيارة بين محركين كهربائيين بقوة 601 حصان، وتقفز القوة إلى 641 حصان عند تشغيل خاصية الـ Boost المؤقت، ما يسمح بتسارعها من السكون إلى 96 كم\س خلال 3.25 ثانية، وهي أرقام منافسة لمعظم سيارات الكوبيه الرياضية في السوق.

السيارات المنافسة في نفس الفئة 

أهم المنافسين في الساحة لهيونداي ايونيك 5 N هي سيارات كيا EV6 GT وتيسلا موديل واي بيرفورمانس.. وتشارك ايونيك 5 N نفس منصة E-GMP الكهربائية المتطورة مع كيا EV6 GT، ما يعني مشاركة بعض المزايا الهامة مثل الشحن السريع والثبات العالي.

ولكن تتميز هيونداي ايونيك 5 N عن قرينتها من كيا بالبطارية الأكبر حجماً والتي ستوفر مدى أطول من مدى EV6 GT المقدر بـ 350 كيلومتر لكل شحنة، وإن لم توضح هيونداي الرقم النهائي للوقت الحالي.

وتتفوق كيا EV6 GT من ناحية السعر الأرخص الذي يبدأ من 61,600 دولار، وإن كانت أضعف بقليل بقوة 576 حصان مع تسارع من السكون إلى 96 كم\س خلال 3.4 ثانية.

موديل واي بيرفورمانس

بالنسبة لسيارة تيسلا موديل واي بيرفورمانس فستمثل منافسة بالغة الشراسة لايونيك 5 N الجديدة خاصة بعد التخفيضات الهائلة للأسعار مؤخراً، ليبدأ سعر الفئة الرياضية الآن من 52,500 دولار فقط، وتولد سيارة موديل واي بيرفورمانس 455 حصان بحد أقصى، وهو فارق شاسع عن ايونيك 5 N، ولكن أرقام التسارع متقاربة، بمعدل 3.5 ثانية تقريباً إلى 97 كم\س لسيارة موديل واي بيرفورمانس. 

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 5286 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة