الرئيسية | عالم السيارات | بعد توقف مشروع سيارة أبل.. عدد كبير من موظفي الشركة يخسرون وظائفهم

بعد توقف مشروع سيارة أبل.. عدد كبير من موظفي الشركة يخسرون وظائفهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد توقف مشروع سيارة أبل.. عدد كبير من موظفي الشركة يخسرون وظائفهم
 

سيفقد أكثر من 600 عامل وظائفهم في شركة أبل في ولاية كاليفورنيا الأميركية بعد توقف مشروع سيارة أبل خلال الفترة الماضية.

حيث قامت أبل المشهورة في صناعة الهواتف والحواسيب بإبلاغ 614 عاملا في مقرات متنوعة بأنه سيتم تسريحهم من العمل، وذلك مع بداية سريان عمليات تسريح العمال في الـ 27 من شهر مايو/أيار المقبل حسبما ذكرت تقارير سلطات كاليفورنيا.

ويعمل هؤلاء العمال الذين سيخسرون وظائفهم في 8 مواقع في مقاطعة سانتا كلارا ولكن لم يتم الكشف عن المشاريع أو الأقسام التي شاركوا فيها.

وتعد هذه المرة الأولى التي تشهد فيها شركة آبل العملاقة موجة كبيرة لتخفيض الوظائف منذ بداية جائحة كوفيد-19.

ويذكر أن شركة أبل أعلنت في فبراير/شباط الماضي عن توقف مشروع أبل لصنع سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل، وأوضحت أبل آنذاك أن الشركة ستركز على برامج الذكاء الاصطناعي ومن المتوقع أن يفقد بعض الموظفين عملهم.

حيث تم إعلان قرار إلغاء مشروع سيارة أبل وقتها من قبل جيف ويليامز الرئيس التنفيذي للعمليات وكيفن لينش نائب الرئيس المسؤول عن المشروع، حيث قال القياديان لفريق العمل أن عملية تصفية المشروع ستكتمل قريبا وسيتم نقل جزء من موظفي فريق مشروع السيارة المعروف بـ مجموعة المشاريع الخاصة (SPG) إلى قسم الذكاء الاصطناعي (AI) للعمل على مشاريع الذكاء الاصطناعي التوليدي والتي تعد الأولوية في المرحلة الحالية لشركة أبل.

وكان فريق سيارة أبل يتضمن مجموعة من مصممي السيارات ومهندسي الأجهزة، ويمكن دمج بعضهم في فرق أخرى في شركة أبل، ولكن لن يكون هناك مفر من تسريح عدد ضخم من العمال.

 وشكل قرار إلغاء مشروع سيارة أبل صدمة لموظفي الشركة والمتابعين حيث أنفقت شركة أبل مليارات الدولارات على المشروع الذي كان يوصف بالطموح والذي استمر لـ 10 سنوات.

حيث بدأت أبل عملها على مشروع سياراتها منذ عام 2014 إلى 2024 وكانت تطمح لإنتاج سيارة كهربائية ذاتية القيادة وتمتلك مقصورة فاخرة ونظام ملاحة يعمل بواسطة الأوامر الصوتية، ولكن تعثر المشروع وواجه عدة تحديات بسبب تغير الاستراتيجيات وقيادة فريق العمل عدة مرات.

عن عرب درايف
مجموع المشاهدات: 4428 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة