الرئيسية | عالم السيارات | مرسيدس تطور SUV كهربائية جديدة كلياً بقوة تتجاوز ألف حصان وفق تقارير أوروبية

مرسيدس تطور SUV كهربائية جديدة كلياً بقوة تتجاوز ألف حصان وفق تقارير أوروبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مرسيدس تطور SUV كهربائية جديدة كلياً بقوة تتجاوز ألف حصان وفق تقارير أوروبية
 

 يبدو أن مرسيدس AMG مهتمة بطرح سيارة SUV رياضية منافسة لبي ام دبليو XM، مع تقارير عن تطوير العلامة لسيارة SUV رائدة جديدة بقوة تتجاوز 1000 حصان.

ولكن بينما انطلقت بي ام دبليو XM بمحرك 8 سلندر هايبرد بقوة قصوى 739 حصان، يبدو أن الـ SUV الجديدة من مرسيدس ستكون مبنية على منصة ومحركات كهربائية بالكامل، مع خطط لطرحها في الأسواق في عام 2026 بالتوازي مع نسخة سيدان جديدة تشارك نفس المنصة والمحركات إذا صحت المصادر.

سيارة مصنوعة من الصفر في قسم مرسيدس AMG عالي الأداء 

وسيتكفل قسم مرسيدس AMG الرياضي بتطوير الـ SUV بالكامل من الصفر، على العكس من جميع سيارات AMG SUV الحالية المبنية على موديلات أخرى.

وأرفقنا تصميماً تخيلياً محتملاً للسيارة من موقع Carscoops، بشكل يجمع بين الـ SUV والكوبيه وهيكل خارجي انسيابي لخفض مقاومة الهواء وتحسين المدى الكهربائي، ولكن بالطبع السيارة الحقيقية قد تكون مختلفة بشكل جذري.

الأداء المحتمل لسيارة مرسيدس SUV الجديدة 

وأشارت المصادر إلى أن الـ SUV الجديدة ستكون مزودة بمحركات كهربائية جديدة كلياً بقوة مقدرة بـ 1014 حصان ونظام دفع رباعي، ويبدو أن الحجم العام للسيارة سيكون مقارباً لمرسيدس AMG GLE 63 الحالية، بطول مقدر بـ 5100 مليمتر وقاعدة عجلات 3000 مليمتر، وهي أبعاد قريبة من بي ام دبليو XM واستون مارتن DBX ولامبورجيني اوروس.

عن موقع المربع.نت

 

 

مجموع المشاهدات: 11682 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة