الرئيسية | عالم السيارات | احذر من ترك هذه الأشياء في السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة

احذر من ترك هذه الأشياء في السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذر من ترك هذه الأشياء في السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة
 

يفضل الكثير من قائدي السيارات ترك بعض المتعلقات الشخصية بداخل السيارة للوصول إليها في وقت الحاجة إليها، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة مع بداية فصل الصيف هناك بعض الأغراض التي قد تمثل خطورة كبيرة بسبب سهولة انفجارها أو اشتعالها.

ونظراً لخطورة هذه الأغراض سوف نتطرق معاً إلى 5 أشياء لا تتركها في سيارتك خاصة خلال ساعات النهار حيث تتعرض السيارة لحرارة الشمس بطريقة مباشرة مما يزيد درجة الحرارة داخل السيارة.

 5/5 الولاعات

بالرغم من وجود كميات صغيرة من الغاز بداخل الولاعات “القداحات”، ولكن من الممكن أن يتسبب انفجارها بالعديد من الأضرار لداخلية سيارتك، وقد تتسبب في بداية حريق كبير في السيارة.

4/5 عبوات الغاز المضغوطة

تحتوى العبوات المضغوطة على الكثير من المواد الكيميائية القابلة للاشتعال ومع زيادة درجة الحرارة بداخلية السيارة قد تتأثر هذه العبوات لتنفجر بشكل مفاجئ في داخلية السيارة، ومن أبرز العبوات المضغوطة هي معطرات الجو، وملمع السيارة، ومزيلات الصدأ، و عبوات مبيدات الحشرات، وغيرها من الأنابيب المضغوطة.

3/5 المعطرات الشخصية

بالإضافة إلى عبوات معطرات الجو المضغوطة، قد تتسبب عبوات المعطرات الشخصية في حدوث حريق بداخلية السيارة بسبب استخدام الكثير من المواد الكيميائية سريعة الاشتعال بها، خاصة إذا تم وضعها مباشرة أمام أشعة الشمس.

2/5 أسطوانات الغاز

يعتمد الكثير من محبي التخييم في الصحراء على أسطوانات الغاز التي تساعدهم بالعديد من المهام المختلفة أثناء التخييم، أو الاحتفاظ بكميات كبيرة من الكيروسين بداخل السيارة لمساعدتهم على إشعال النيران أثناء التخييم، والتي قد تعد الأكثر خطورة بداخل السيارة بالأجواء الحارة لسرعة اشتعالها، لذلك يجب إبعادها من السيارة لحين الحاجة لها.

1/5 الأجهزة الإلكترونية والبطاريات

تؤثر الحرارة بشدة على الأجهزة الإلكترونية مما قد يتسبب في تلفها مع كثرة تركها بداخل السيارة في الأجواء الحارة، بالإضافة إلى وجود البطاريات بهذه الأجهزة مما قد يتسبب في تغيرات كيميائية بهذه البطاريات وفي مراحل متقدمة مع زيادة درجة الحرارة قد تبدأ بالاشتعال المفاجئ بداخل السيارة.

عن المربع.نت
مجموع المشاهدات: 11167 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة