الرئيسية | عالم السيارات | هذه أغلى سيارة في العالم تم بيعها عبر الانترنت

هذه أغلى سيارة في العالم تم بيعها عبر الانترنت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه أغلى سيارة في العالم تم بيعها عبر الانترنت
 

سنعرفكم اليوم على أغلى سيارة في العالم تم بيعها عبر الانترنت ، إنها نسخة من أصل 9 سيارات لامبورغيني فينينو رودستر ، ولنكون أكثر وضوحاً نحن نتحدث عن النسخة الثانية التي غادرت المصنع من هذا الطراز الخاص الحصري الإنتاج .

من باب تذكيركم كانت سيارتا فينينو ( Veneno ) ؛ كوبيه ، و رودستر ، أول السيارات الخاصة خلال عصر صناعة طراز افينتادور ، كشفت شركة لامبورغيني الايطالية عن سيارة فينينو رودستر بطريقة رائعة على متن حاملة الطائرات البحرية الإيطالية كافور في عام 2023 ، ولم تصل إلى مرحلة الإنتاج سوى 9 سيارات رودستر ( مكشوفة السقف ) و 4 سيارات كوبيه .

تم بيع سيارة فينينو رودستر ، النسخة التي تحمل رقم 2 ، مؤخراً مقابل ثروة مالية قدرها 6 ملايين دولار أمريكي في مزاد علني على الانترنت بعد أن بقيت لمدة عامين في وكالة في دبي . كانوا يطلبون مبلغ 9,5 مليون دولار أمريكي  للسيارة في ذلك الوقت .

وتقول الوكالة الراقية المسؤولة عن البيع ، SBX Cars ، إنها أغلى سيارة في العالم تم بيعها عبر الانترنت على الإطلاق . لقد تفوقت على سيارة خارقة أخرى بيعت من SBX اعتباراً من عام 2022 ، وهي سيارة فيراري لافيراري ابيرتا 2017 والتي بيعت بمبلغ 5,36 مليون دولار أمريكي  .

إن سيارة لامبورغيني فينينو رودستر 2015 هذه ، والتي كانت مملوكة في السابق لأحد أفراد العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية ، لم تتم قيادتها إلا لمسافة 1,105 ميل ( 1,778 كم ) طوال عمرها الافتراضي .

مواصفات سيارة لامبورغيني فينينو رودستر الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الحصرية الإنتاج ميكانيكياً على محرك V12 سعة 6.5 لتر ، مستمد من شقيقتها لامبورغيني افينتادور ، التي خرجت من خطوط إنتاج الشركة الايطالية وحلت بدلاً منها لامبورغيني ريفويلتو 2024 ، يصدر من محرك 12 سلندر الذي تعتمد عليه نجمة هذا الخبر قوة 740 حصان ( 750 حصان أوروبي PS ) .

تتسارع السيارة الكشف الخارقة التي تعتمد على نظام دفع كلي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 355 كم/س .

في حين أن مظهرها الهجومي يجعلها تبدو وكأنها سيارة سباق ، إلا أن السيارة الخارقة ذات السقف المكشوف تعتبر في الواقع قانونية على الطريق . من المفترض أن تبدو وكأنها نموذج أولي لـ سيارة سباق على الطريق . تتميز هذه السيارة بالذات بتصميم خارجي أسود غير لامع ، وألياف كربون مكشوفة ، وخطوط ولمسات باللون الأخضر الليموني ، وجناح كبير . وينتقل اللون إلى المقصورة الداخلية ذات اللون الأسود ، والتي تتميز بجلد أخضر ليموني في جميع أنحاء الداخلية ، إنه موجود على المقاعد وعجلة القيادة ولوحة القيادة والكونسول الوسطي .

عن عرب جي تي 
مجموع المشاهدات: 2934 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة