الرئيسية | ثقافة وفنون | صاحبة برنامج " منطقة محظورة " خرجت ليها نيشان : "ماذا أستفيد من الدولة المغربية حتى أجبر على دفع الضرائب ؟

صاحبة برنامج " منطقة محظورة " خرجت ليها نيشان : "ماذا أستفيد من الدولة المغربية حتى أجبر على دفع الضرائب ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صاحبة برنامج " منطقة محظورة " خرجت ليها نيشان : "ماذا أستفيد من الدولة المغربية حتى أجبر على دفع الضرائب ؟
 

 

عبدالاله بوسحابة - أخبارنا المغربية 

تدوينة مثيرة فعلا تلك التي نشرتها الزميلة الصحفية بقناة " تيلي ماروك "، سلوى مفتوح، مقدمة برنامج " خطوط حمراء " عبر حسابها الخاص على الفيسبوك، والتي اختارت أن تناقش بكل جرأة موضوعا غاية في الأهمية، يتعلق بالضرائب التي أثقلت كاهل المواطنين خلال الآونة الأخيرة.

وجاء في تدوينة مفتوح: " بغيت نعرف علاش خاصني نخلص الضريبة ؟ ماذا أستفيد أنا من الدولة المغربية ؟؟ انا كمواطنة مغربية اشتغل في القطاع الخاص ، أدرس أبنائي في القطاع الخاص حتى في حالة المرض ألجأ إلى القطاع الخاص ، وماشي حيث في مقدوري ذلك بل لأنني لا أستطيع أن اعرض حياتي و حياة أطفالي للخطر "، في إشارة إلى الوضع المزري الذي تعاني منه قطاعات حيوية من قبيل الصحة و التعليم.

و واصلت ذات المتحدثة بالقول : " كلكم كاتعرفوا واقع مستشفياتنا العمومية ، ولا أستطيع أن اغامر بمستقبل أبنائي وتدريسهم في المدرسة العمومية اللي قرينا عليها الفاتحة شحال هذا، بلاما تقولوا لي المغرب بلد آمن حيث اللي قالها نتحداه غير يهضر في بورتابلو في الشارع وسط النهار..دابا الدولة رفعت الدعم على الغازوال و داكشي الآخر اذن علاش انا نخلص الضريبة علاش ؟؟؟ "، و هنا بيت القصيد ومربط الفرس، بحيث أن المواطن المغربي لما يدفع الضرائب للدولة، لابد على الأخيرة ان تقدمه له بالمقابل خدمات في مستوى ما انتزعته من جيبه ( الضرائب ) في إطار " عطيني نعطيك "، لكن ان يدفع المواطن ضرائبه دون ان يتلقى بالمقابل أي خدمة فهذا هراء مبالغ فيه.

وختمت مفتوح تدوينتها بالتأكيد على أن : "  ياك المسلمين مفروضة عليهم الزكاة وما شي كلشي غير اللي عندو شي بركة عينية او نقدية ..الضريبة على الدخل تقول الدولة كتخلصك ، الضريبة على السيارة بحال الى كاتخلص لك الكريدي ديالها ، الضريبة على النظافة وزيد وزيد".

مجموع المشاهدات: 76246 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (47 تعليق)

1 | احمد
نعم
عندها الحق فكلمها كولوا اش كنستفدوا من هدا الدولة باش نخلصوا ليها ضرائب حتا ضريبة السيارة لي كنخلصوا طرقان كولهم محفرين طريق لي مزيان كنخلصوا فيها الا غدي ندخلوا ليه وهيا طريق سيار
مقبول مرفوض
13
2018/02/01 - 12:08
2 | حسن باشا
عندها الصح
الدولة هزات يديها على كل شيء، علاش نخلصو ضرائب واهية على الخوا الخاوي
نخلصو الضريبة على السيارة = الطرق محفرة
الصحة =لا صحة في مستشفياتنا
امن = لا امن في البلد وإذا احتجت الشرطة تسألك واش كاين الدم؟
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا حكومة
مقبول مرفوض
12
2018/02/01 - 12:14
3 |
Point de vue qui se respecte. À discuter.
القطاعات الحيوية كلها تخصخصت.
مقبول مرفوض
2
2018/02/01 - 12:14
4 |
عندك الصح
مقبول مرفوض
3
2018/02/01 - 12:30
5 | Azhar
Salam
ويلي معرفتشي علاش كنخلصو الضراءيب . باش هما بتخلص مزيان ويعيشون في رغد العيش ويتداواو في اوربا ويندوز العطل دياله في جوز الكاريبي وانا الشعب يبقى فيىالقاع . باقي لهم غير الهوا الي من شموخ كنخلصو عليه الضريبة غير معرغوشي كيف يعملو
مقبول مرفوض
10
2018/02/01 - 12:45
6 |
فعلا لها كامل الحق في قول هدا
مقبول مرفوض
7
2018/02/01 - 12:52
7 | مواطنة
في صلب الموضوع
هي محقة قد وصل السيل الزبى اثقل كاهلنا بالزيادة في كل الشيء .الشيء الوحيد الذي لا نؤدي ثمنههو الهواء.اتقوا الله فينا نحن محدودو الدخل
مقبول مرفوض
3
2018/02/01 - 01:05
8 | ايمان.ع
صح
فقط من اجل امتصاص دم الشعب .
و بالمقابل نرى المسؤلين و أغلبية السياسين يتمتعون
سيارات فارهة مع بنزين مجاني.
اراضي استراتجية بأثمان بخصة لأنهم خدام الدولة.
امتيازات مالية بالجملة ظلما و عدوانا.
صفقات و الزبونية .
أما تخراج العينين و الشفوي و الاستراتجيات الكادبة 100/100
مقبول مرفوض
4
2018/02/01 - 01:26
9 | العربي
قولو العام زين
نتي بهاذ الطرح اختي نتي انفصالية نتي بغيتي الفتنة نتي مدعومة من بوليزاريو ولا من جهات خارجية نتي ضد الوطن فين العلم المغربي بالون الاحمر ووسطو نجمة خضرا نتي متهمة بالسب والقذف فوزارة التعليق عفوا التعليم ووزارة قلة الصحة عفوا الصحة وخصك تخلصي الضريبة دوبل حيت نتي كتتعاملي مع القطاع الخاص بزاف وخليتي القطاع العام .فين روح المواطنة؟علاش كاع لمغاربة يقولو العام زين ونتي لا؟اذا نتي ضد الحكومة واعضاء الحكومة؟ ياك قالو لك 20 درهم فالنهار تكفيك نتي وولادك اش باغا مزال.ولي عندو كتار من 20 درهم فبيت الضريبة اولى به. انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
-4
2018/02/01 - 01:27
10 | محمد
حتى انا
وكلنا عليهم الله. اللهم سلط عليهم كلبا من كلابك
مقبول مرفوض
1
2018/02/01 - 01:27
11 | صومالي
شوف اسكت ولا؟
اننا نؤدي لهم جميع الوجبات لكي يتفرشخو ويسافرو ويقريو أولادهم بفلوس لاننا نعيش في فيرمة لاغارد بدستور جديد يحارب الفقير مند سنين الاخيرة وكوطا عند حكومة لكي تكمل مخطط لها =موت دقيق جرادة تفيلالت ولان سقوط منازل في جبال وهم لأن يتفرجون علي مسرحية مغربية وينتظرون وفيات الآخر ولا تستغربي يا اختي انه مغرب جديد وبحلة جديدة ونحنو لأن نادي فاتورة الماء والضوء بثمن ليس له مثيل في دول الغنية ولكي يعيشو هم وابناءهم في سعادة
مقبول مرفوض
3
2018/02/01 - 01:27
12 | خليفة
كتخلصوا على اخنوش
الفقير كيخلص على الغني
مقبول مرفوض
7
2018/02/01 - 01:30
13 | Commentateur
لفهاما الخاوية
دخلت لصفحة الاخت اللي قالت علاش كانخلص الضريبة ولقيت بلي خاصني نكون من اصدقائها باش يمكني نعلق عليها. لذلك ارتأيت الرد عليها هنا. فلتجبنا اولا كم هو مقدار الضريبة التي تؤدي للدولة ؟ وثانيا حتى لو كانت تؤدي الملايين فذلك حق الدولة عليها.
ثالثا بعض المغاربة حادكًِْين غير فالفهامات الخاوية والديماغوجية ويسحاب ليهم فاهمين و هوما كايقبطوا الهضرة من كراعها. ورابعا واخيرا ما عرفت علاش لقيت راسي كانقرا و نرد على بنو عدم .
لله الامر من قبل و من بعد ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
مقبول مرفوض
-18
2018/02/01 - 01:37
14 | وكيل اعمال محرر العقود
برافو
حتى انا ومعيا اﻻف اﻻسر كنت امارس مهنة وكيل اعمال محرر العقود لمدة 25 سنة بدون خطا مهني واحترافية كبيرة في القانون العقاري ولكون مهنة الثوتيق حكرا على وﻻد الفشوش ونزوﻻ عند رعبتهم تم التشطيب علينا وتم منعنا من تحرير العقود بدعوى اننا نشكل خطرا على اﻻمن الثوتيقي بالمغرب وهدا مجرد در اارماد على العيون علما ان اكبر خطر على اﻻمن الثوتيقي بالمغرب هم هؤﻻء الموثقين وعدد الدعاوي والشكايات بوزارة العدل خير دليل والغريب غي اﻻمر با اختي الفاضلة انني ﻻزلت اتوصل باﻻندارات ﻻجل اداء الضريبة على مهنة تم التشطيب عليها و ﻻنني عاطل واسرتي مهددة بالتشرد وهو واقع حاصل ﻻمحالة ﻻزالت الدولة تطالبني باداء الضريبة حقيقة اتمنى من تﻻستادة المحترمة ااتي اثارت موصوع جد حساسة ومن طابوهات هده اادولة المارقة ان تخص حلقة خاصة عن وضعية وكلاء اﻻعمال محرري العقود ستكون اسدت خدمة كبيرة لهؤﻻء خاصة وللمغاربة عامة واختم واقول لهده الحكومة والله ما تشدو ريال ولفجهدكم ديروه ومجموعة الشفارة الله يخد فيكم الحق الله اعطكم سي زلزال
مقبول مرفوض
3
2018/02/01 - 02:14
15 | KHOU MAATI
SIMPLE QUESTION
JE SUIS PAS UN AVOCAT DE L ETATS MAIS JE PENSE QUE JE VAIS LE DEVENIRE POUR REPONDRE A TES QUESTIONS SI TU ES FONCTIONNAIE EN PRIVE IL Y A UNE GRANDE PARTIS DES MAROCAINS QUI SONT DANS LA FONCTION PUBLIQUE SI TU AS LE PRIVILEGE DE FAIRE ETUDIER SES ENFANTS EN ECOLE PRIVEE LA GRANDE MAJORITE DES ENFANTS FONT LEURS ETUDE EN ECOLE PUBLIQUE DONC TU DOIS PAYER DES IMPOTS JE SUIS FONCTIONAIREET JE CONSULTE MOI ET MES ENFANTS EN SANTE PUBLIQUE DONC TU DOIS PAYER MADAME DES IMPOTS MEME SI C EST PAS POUR TOI MAIS POUR D AUTRE MAROCAINS MADAME SI TU HABITE RABAT JE TE CONSEIL DE FAIRE UN PETIT TOUR DEVANT LA FACULTE DE MEDCINE OU DEVANT DES GRANDES ECOLES D INGENIEURE C EST PUBLIQUE DE PLUS MADAME AUTANT QUE JOURNALISTE TU PEUX FAIRE UN INTERVIEW A CES JEUNES ETUDIANT TU VA CONSTATER MADAME QUE LEUR MAJORITE SONT ISSUE DE L ENSEIGNEMENT PUBLIQUE ET PAS PRIVE DONC MADAME TU DOIS PAYER TES IMPOTS FAISANT UN TOURE DEVANT LE GRAND HOPITALE DE SUISSI OU HOPITALE D ENFANTS CES MALADES LA SONT SOIGNES PAR L HOPITALE PUBLIQUE ET PAS PAR DU PRIVE SI TU ROULE EN VOITURE C EST UNE ROUTE SOIGNEUSEMENT FAITE PAR L ETATS TU ROULE PAS EN PISTE ALORS MADAME TU DOIS PAYER LES IMPOTS SI TU FAIS UNE BALADE AUPRES DE TON MARIE ET TES ENFANTS AU BORD DE LA PLAGE TOUTE EN PAIX ET SECURITE CA C EST PAYANT MADAME TU DOIS PAYER TES IMPOTS SI JE CONTINUE A TE CITER LES AVANTAGES DES IMPOTS JE VAIS PAS TERMINER ALORS MADAME NE SOIT PAS EGOISTE ET ALLER PAYER TES IMPOTS SI TU PAYE L ASSURANCE DE TA VOITURE C EST PAS OBLIGATOIREMENT QUE TU DOIS FAIRE UN ACCIDENT bye
مقبول مرفوض
-10
2018/02/01 - 02:22
16 | ahmed
J ajoute que laplus part des routes sont delabees.endepit des defferentsimpots qu on paie ...
مقبول مرفوض
3
2018/02/01 - 02:33
17 | ابو عمر
انا متفق معاك 100/100.
مقبول مرفوض
4
2018/02/01 - 02:49
18 | مبارك البيضاء
في الحقيقة معها الحق. أنا متفق معها 100%.
في الدول المتقدمة : الضرائب مقابل خدمات مجانية من صحة وتعليم إلخ....
حنا في المغرب 42% ديال الضربية على الأجر و المقابل والووووو.
مقبول مرفوض
3
2018/02/01 - 03:16
19 | مغربي
معك الحق مليون في المائة.................. برافو
مقبول مرفوض
4
2018/02/01 - 03:22
20 | Rachid
الحمد لله أن امرأة نابت عن الرجال .
الحمد لله أن امرأة نابت عن الرجال .
مقبول مرفوض
4
2018/02/01 - 04:31
21 | مواطن
الفتنة
هاد السيدة انفصالية كتدير الفتنة خاصها تمشي حدا الزفزافي.......
مقبول مرفوض
-10
2018/02/01 - 06:02
22 | عبد الله
الضرائب مقابل لا شيء سوى تفقير الشعب
الضرائب فقط لاغتناء البرلمانيين و غيرهم من الكسالى الذين لا يعرفون حتى الكتابة و لا يصلحون لشيء البتة!!!!!
مقبول مرفوض
7
2018/02/01 - 06:38
23 | محمد
كلام في الصميم
علاش أدي نخلصو ابضريبة و حنا ممستافدين والو من هاذ البلاد القهرة و الزلط و الحكرة ، بلد المخزن و البوليس لا حقوق و لا مواطنة حقيقية ، بلد الزواق و التنماق و الواقع معري ...
مقبول مرفوض
4
2018/02/01 - 06:56
24 | KHARBALA HADA
كلام معقول , المستشفيات في المغرب مثل المجزر ؟؟
كلام معقول , المستشفيات في المغرب مثل المجزر ؟؟ انا مقيم في دولة اوربية اكثر من ٣٥ سنة وفي اصغر مدينة في هذه الدولة سوف تفاجئك البنية التحتية في كل اتجاهات الصحة التعليم الطرق المعامل ووووو, والعكس الصحيح في المغرب ثم ٧٥في١٠٠استثمرات موجودة فقط في الدار البيضاء ؟ لا اعرف هل النظام يريد لمناطق اخرى ان يعطي لهم استقلال ام عنصرية ام ماذا ؟؟
مقبول مرفوض
3
2018/02/01 - 07:54
25 | Iكمر
كلام معقول
عند الصح.كل المغاربة الضعفاء اصحاب اقل من ٢٠ درهم لي قالت الحقاوي وحتى اصحاب ٢٠ درهم ونقولوا اكثر من ٢٠ درهم خدامين عليهم والفاهم يفهم
مقبول مرفوض
2
2018/02/01 - 09:25
26 | حماقة
اين توجه اموال الضريبة
في الدول المتقدمة الضريبة تذهب للفقراء و للمحتاجين .
في المغرب تذهب للبرلمانيين
وكروش لحرام.
نتمنى من الملك المحبوب ان يشتغل اكثر على تنظيف الحكومة من الاستغلالين لثروات المغاربة ...لان حقا هناك مشاريع كثيرة أنجزت بالمغرب. لاكن لم يستفد منها المواطن العادي بشيء الاغنياء يزدادون غنا والفقراء يزدادون فقرا......التعليم العمومي مقتول ..الصحة والتطبيب العمومي في دمة
الله....الضرائب بصحة وعافية
من المستفيد منها ؟؟؟؟؟والشعب مهلوك مهلوك مهلوك ....ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
مقبول مرفوض
2
2018/02/01 - 11:02
27 | هشام
تعليق
كلام جيد و معقول. لاكن حتى نكون منصفين الضراءب هي عماد كل الدول،المتقدمه و الناميه. لا يمكن لدوله كيفماكانت ان تقوم لها قاءمه بدون استخلاص ضراءب،فقط يجب ان تكون في حدود المعقول و من واااااااااااااااجب الدوله عند استخلاصها لهاته الضراءل ان تكون في المستوى المطلوب من تعبيد الطرقات و توفير التطبيب و الدراسه المجانيه و و و الخ. ولسوء الحظ هذا غير متوفر بالشكل الاءق في بلدنا الحبيب. واللذي يستوجب منا ومن الحكومه التضحيه بالغالي و النفيس لما فيه الصالح العام
مقبول مرفوض
3
2018/02/02 - 12:20
28 | عبدو
اين تصرف أموال الضراءىب
الشعب يؤدي الضريبة ليعش الوزير والبرلماني مجانا، الوقود، السيارة الفارهة، ركوب الطائرة والقطار، حجز الفنادق هدا كله مجانا والأموال دافيعي الضراءىب
مقبول مرفوض
3
2018/02/02 - 03:17
29 | Khalil
Tax
للأسف الشديد عندك الحق و احييك على هده الصراحة معى الأسف الدولة كتاخد و ماعمرها تعطي ولاكن عاطيا بالمقلوب لي عندو كتزيدو و لالي ماعندوش كتاخد من عندو سبحان الله و لا حولا ولا قوة الا بالله و الله ياخد الحق فيهم.و نرجع نقول الحق تا فينا حنا ديما ساكتين على حقنا و بهادا الدولة تقول بانا الشعب راضي
مقبول مرفوض
0
2018/02/03 - 02:41
30 | عبد ربه
إقرأ، فالعلم نور و الجهل عارف.
إلى صاحبة النص
إلى كل الردود المرفقة معها :
أولا السلام عليكم و ثانيا نعمة الله عليكم.
لا أقول أكثر من هذا، لأنكم لستم في مستوى النقاش لهذا الموضوع الحساس.
نصيحتي اليكم، ادفعوا في إحدى المصالح الخاصة و الموجودة في كل العمالات، طلب فسخ الجنسية،
بزاف عليكم تكونوا مغاربة أحرار، اللي تيخمموا ليل نهار للنهوض ببلادنا العزيز إلى غد أفضل.
مغربي فخور بمغربيته.
مقبول مرفوض
-2
2018/02/04 - 04:51
31 |
والله إلى عندها الحق ياللهن نبدو مخلص والvraiment il a raison on va commencer
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 07:31
32 | مصطفى من الجنوب
هذا هو المعقول قول الحق وجب وطني
هذا هو المعقول قول الحق وجب وطني
نعم مالذي أستفيد من الدولة المغربية لكي الدفع الضرائب
نعم الضريبة تحقيق العدل في الأرض ولكن في المغرب الأقصى يعيش المواطن بأقل من 100 درهم
في اليوم وكيف أن يرى الشاب مستقبله بمائة درهم
حسب الله ونعم وكيل
الله يخذ الحق فهاذ المجرمين لحاكمين لبلاد
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 08:53
33 | Inaya
منطقة
أنا متافق معها :100%100
مقبول مرفوض
-1
2019/06/12 - 01:38
34 | ريري
كن مطمئن
كن مطمئن فالله معك ادع بما شئت فالله معك أينما حللت أو ارتحلت فستجده معك فسل تعط.لكن كثير من الناس ممن تهافتوا لنيل المناصب و المسؤوليات غفلوا عما ينتظرهم يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بوجه كريم
مقبول مرفوض
-1
2019/06/12 - 01:42
35 | حسني
علاش كاينة هاد الدولة
في جرادة عندما خرج الناس للمطالبة برغيف الخبر كحق من الحقوق التي يجب ان تضمنها الدولة ، كانت ابواب السجون مفتوحة في وجه الشباب الذي اضاعوا سنوات من حياتهم ، وعادوا الى نفس الواقع ونفس السؤال نريد رغيف الخبز نريد الكرامة نريد العدالة الاجتماعية ويبقى السؤال معلقا الى ما لا نهاية ...
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 08:22
36 | East
East
الكلام ديال صحيح
و لكن علاش دويتي على الموضوع دابا.
في اعتقادي هناك صديقة أو معرفة لكِ
نزلو عليها الضرائب بحال الاطباء ولا المحامين.
لمن باغا تردي الصرف
مقبول مرفوض
-1
2019/06/12 - 10:57
37 | abdo
نعم سيدتي
اقسم بالله العظيم اني دائما اطرح هذا السؤال ماذا نستفيد من المخزن لان ليس هناك دولة حتى نكون واقعيين اكثر لم اشرب شربة ماء مجانا يوما ما كل شيء اقوم به من مالي الخاص حتى الامن لو احتجته في وقت الشدة يجب ان ترشي البطاقة الوطنية وجواز السفر تشتريهم بمالك الخاص اذن لماذا ندفع لهم من يكونون
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 11:18
38 |
هدا كلام خاصو يسمع الي من يهمه قرار دولة الدي يقولون لنا نحافظ علي دولة ومكتسبتها. وعلي عصابة الدي يعينونها الي مغاربة لكي تصوت لهم علي هدا. وهم ليس لهم حتي باك وتيدخلوهم بزز علينا من اجل كعكة
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 12:10
39 | عبد الله
شلوح
معرفتوش علاش مبغاتش تخلص الضراءيب ؟؟ لأنها شلحة امازيغية هيا والباطرون ديالها ، وشلوح معروفين سقرامين !!!!
مقبول مرفوض
-2
2019/06/12 - 02:27
40 | مواطن ليس لديه سوى البطاقة لا غير
المواطنة
...رغم دالك .كنت في خانة الدين يؤدون .ولا يشتكون...إلى اليوم الذي قرأت فيه عن عائلة مغربية فيها خمسة معاقين والأب وآلام مريضين وفقراء...????وقد مات إثنان من الأبناء المعاقين ليس من جراء المرض ولكن من شدة الجوع.....
لااملك تغطية صحية ولاتقاعد ولابيت أملكه ودخلي حر وأولادي في مدارس حرة..
..أليست المعادلة خاطئة؟
على الأقل ان لم اكن انا من يستفد هناك إخوان لي مغاربة يستفيدون ....
لقد مرضت وتبعثرت حساباتي ومنضوري الوطنية لانه هده العائلة هي الشجرة التي تخفي الغابة.
عيب وعار ان تحصل كل هده الضرائب
ويموت معاقون من جوع في بلاد المغرب الإسلامي الغني.
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 03:08
41 | محمد من بني ملال
ملاحظات
بمجرد قراءة التعليقات يمكنك استنتاج هوية الكاتب فهناك المغاربة العاديون المتضررون وهناك كتائب مداويخ ... الذين يطبلون لكل ما يأتي من المريد ولو كان كفرا والذين يكفرون كل من سولت له نفسه بنقد المريد أو أتباعه ( زبانيته) الذين يمتصون دماء المغاربة لكنهم يتجاهلون أن الله يمهل ولا يهمل
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 04:07
42 | عبدالسلام.تازة
كفى مزايدات على الدولة
باختصار شديد وبكل أسى وأسف أقول أن تدوينة الأخت المحترمة هي في العمق ازدراء ومزايدات ب وعلى الدولة التي أعطتها هذه المكانة وهذه القيمة التي تنعم بها في هذه الدولة على علاتها ونقائصها ..
فالدولة هي التي شجعت ونمت القطاع الخاص بل الدولة هي التي احتضنته وكبرته وسمحت به ...فلماذا هذا الازدراء وهذه المزايدات ...
مقبول مرفوض
-1
2019/06/12 - 04:25
43 | سعيد السعيدي
مكاين والو
يوم القيامة هو الحل رفعة الاقلام وجفة الصحف .
السلام عليكم متعيو رسكم التغير راه كيفكرو فيه العرب.
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 05:23
44 | عبد الله
شلوح
معرفتوش علاش مبغاتش تخلص الضراءيب ؟؟ لأنها شلحة امازيغية هيا والباطرون ديالها ، وشلوح معروفين سقرامين !!!!
مقبول مرفوض
-1
2019/06/12 - 07:15
45 | نجيب
كلام في منتها ذقته .سؤال مدا تقول الحكومة.ضرائب ندفعها في كل.المواد.ابتذا من.الأدوية.
مقبول مرفوض
0
2019/06/13 - 03:41
46 |
الله ينجيك من شي زياده ولا شي مراجعة ترجعك الى نقطة الصفر ولا شي جلطة دماغية
مقبول مرفوض
0