الرئيسية | ثقافة وفنون | قيادي بامي يقدم مقترحا لـ " العثماني " قد يعيد الروح للمسارح و القاعات السينمائية و يساهم في انتعاش القطاع الثقافي

قيادي بامي يقدم مقترحا لـ " العثماني " قد يعيد الروح للمسارح و القاعات السينمائية و يساهم في انتعاش القطاع الثقافي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قيادي بامي يقدم مقترحا لـ " العثماني " قد يعيد الروح للمسارح و القاعات السينمائية و يساهم في انتعاش القطاع الثقافي
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

في ظل الركود المهول الذي تعيش على وقعه جل المسارح والقاعات السينمائية بالمغرب، بفعل العزوف الكبير لشريحة كبيرة من المغاربة، و الأثار السلبية التي يتكبدها القطاع الثقافي عموما بسبب ذلك، تقدم السيد خالد أشيبان، القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، بمقترح إلى السيد رئيس الحكومة، قد يكون له وقع إيجابي، ويساهم في انتشال المرافق الثقافية المذكورة من هذا الوضع المتشرذم الذي تتخبط فيه. 

وجاء في تفاصيل المقترح الذي تضمنته تدوينة " أشيبان " التي نشرها عبر حسابه الخاص بالفيسبوك : " واحد الفكرة بسيطة آ سي رئيس الحكومة المغربية .. القاعات السينمائية والمسارح عندنا غير مسدودين أو كاينشو الذبان، وخصوصا فالصباحات، فعلاش ماتوليش زيارة تلاميذ المدارس والاعداديات والثانويات للقاعات السينمائية والمسارح مرة واحدة على الأقل في كل دورة داخلة فالمقرر التربوي، ويتم عرض أفلام مختارة بعناية شديدة، ويخلصو التلاميذ ثمن رمزي والباقي تدفعه وزارات التعليم والثقافة والشباب وتوفير الحافلات للتنقل تتكلف بيه الجماعات الترابية ومجالس الجهات ؟! ".

ذات المتحدث أكد أنه : " والله حتا تعمر الأجندة ديال السينمات العام كامل و ما يقدوكش القاعات .. وفي الأخير الكل سيستفيد .. أصحاب القاعات الحالية والمستثمرين الجدد لي غادي يشجعهم الأمر أنهم يفتتحو قاعات .. واليد العاملة لي كتخدم في القاعات ولي غادي تولي تخدم في القاعات بسبب الإقبال والرواج .. والتلاميذ لي غادي يستافدو من العروض ويقضيو وقت تربوي تعليمي خارج المدارس .. والوطن لي غادي يربح على المدى المتوسط والبعيد مواطنين حاملين لثقافة السينما والمسرح ولي زيارة القاعات السينمائية والمسارح غادي تولي عندهم عادة ضرورية لأنهم ترباو عليها، والوطن كذلك غادي يربح مبدعين في المجال ديال السينما والمسرح مستقبلا من بين هادوك التلاميذ .. والعاملين في القطاع والمنتجين لي غادين يجتهدو أكثر في إنتاج أفلام تستحق المشاهدة وموجهة خصوصا لهاد الفئة من الجمهور ! ".

وختم أشيبان: " وا شهدوا على رئيس الحكومة، راني خدام معاه فابور بالافكار والمستشارين ديالو كايتخلصو بلاصتي ! ".

 

مجموع المشاهدات: 2682 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | محمد
الدارجة
تهتمون بالدارجة كثيرا يا أبناء عيوش
مقبول مرفوض
1
2018/09/19 - 12:56
2 | غا داوي
فكرة جيدة خاصة اذا عرضوا على التلاميد أفلام تتحدث عن طرق التخلص من العبودية واحتقار الانسان وتعلم التلميذ كيف يكون مستقلا في فكره وشخصيته ولا يقدس أحدا
مقبول مرفوض
0
2018/09/19 - 01:56
3 | محماد
ممتاز
فكرة جدمهمة فهل ترقى الحكومة إلى مستوى الترفع عن الحسابات السياسوية وتحتضن هذا المقترح الرائع بعيدا عن النبرة التهكمية الغير موفقة التي ختم بها القيادي مداخلته. هل بإمكانه صياغتها كمشروع جاد يحشد ويجند له جميع الأطراف خدمة الوطن؟
مقبول مرفوض
-1
2018/09/19 - 02:35
4 |
الخوانجية كلهوم بماء العنين ؤ المقرئ الناءم في البرلمان ماطاحتش عليهوم هاذ الفكرة
مقبول مرفوض
0
2018/09/19 - 04:08
5 | مغربي
الناس راهم يرميوا راسهم في البحر .وانت زعما عبقري طيحت عليهم هاذ الفكرة ديال المسارح والسينما.واش الآباء راهم حاصلين غير ما يوكلوا وعيشوا ولادهم .....خد ولادك وديهم للسينما والمسرح راك تربح خمسة دلمليون في الشهر على ظهر الشعب والؤساء والفقراء.....سير اعمي ديها في راسك هاذ الفكرة مقو.....ة....الناس راهم يفكروا الآن كفاش يوصل الفردوس باش يعيش انسان ويعاون عائلتوا سير خد ولادك وديهم للسنما وريحنا من هاذ الافكار الخاوية ديالك
مقبول مرفوض
0
2018/09/19 - 06:22
6 | عبد الله
ريع ثقافي
باش قطط سمان ستافدو من فلوس ديال وزارة ريع ثقافي بارك عليهم عا كريمات صفقات عمومية لي كي يكلوها بيناتهم
مقبول مرفوض
0
2018/09/20 - 01:51
7 | خليف
ممتازة
هده فكرة جيدة من أراد أن يخدم وطنه ليس بالضروري أن يكون موظف او مستشار لأن المستشار من عائلة المسؤول وقد لايأتي للمكتب اصلا فكيف سيفكر في مصلحة الوطن ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/09/20 - 04:44
8 | خليف
ممتازة
هده فكرة جيدة من أراد أن يخدم وطنه ليس بالضروري أن يكون موظف او مستشار لأن المستشار من عائلة المسؤول وقد لايأتي للمكتب اصلا فكيف سيفكر في مصلحة الوطن ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/09/20 - 04:47
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة