الرئيسية | ثقافة وفنون | فنانون يتقدمهم الحضري يدافعون عن "أحلام المغاربة" من خلال عمل فني مشترك بعنوان "بغيت نعيش"

فنانون يتقدمهم الحضري يدافعون عن "أحلام المغاربة" من خلال عمل فني مشترك بعنوان "بغيت نعيش"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فنانون يتقدمهم الحضري يدافعون عن "أحلام المغاربة" من خلال عمل فني مشترك بعنوان "بغيت نعيش"
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

 

في سياق التفاعل مع هموم الشعب، وقضاياه العادلة، يستعد نخبة من أبرز الفنانين المغاربة لطرح عمل فني مشترك، يحمل عنوان "بغيت نعيش"، يتقدمهم إبن مدينة الشاون، الفنان حميد الحضري، الذي تولى مهمة الإشراف العام.

 

وفي اتصال هاتفي مع "أخبارنا"، أكد الفنان حميد الحضري، أن هذا العمل الفني كان ثمرة فكرة مشاركة بينه و بين زميله عماد الكيري، ظلت تراوده منذ قرابة أربعة سنوات، قبل أن يقرر إخراجها إلى حيز الوجود على شكل عمل فني، سيعرف مشاركة كل من الطفل حمزة لبيض، الفنانة حنان أمجد، محمد عدلي، معتز أبو الزوز، ليلى البراق، رشيدة طلال، سناء مرحاتي، بدر سلطان، بلاك جاكوار وفلان بوحسين.

 

وعن "تيمة" هذا الأغنية الجديدة، أكد الحضري، أنها انبثقت من " نبض الشارع "، الذي يحلم بالعيش في أمن وأمان ومساواة وعدالة و تكافؤ في الفرص بين جميع شرائح المجتمع، حيث استهل الحضري هذه الأغنية التي أشرف على كتابة كلماتها رفقة محمد المرضي بـ " بغيت نعيش هاني مرتاح ولد وزير أو الفلاح ..".

 

جدير بالذكر أن كلمات الأغنية هي من كتابة حميد الحضري ومحمد المرضي، تلحين مشترك بين الحضري وعماد كيري، في وقت جرى توزيعها بباريس تحت إشراف عبد الغني تركي، سجلت بأستوديو "هبة" بالدارالبيضاء، ويرتقب أن تصدر على شكل " فيديو كليب " من إخراج عبد العالي توفيق، مطلع السنة المقبلة 2019.

مجموع المشاهدات: 991 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة