الرئيسية | ثقافة وفنون | "حميش" يكشف حقيقة رسالته بعد مغادرته للوزارة ويحكي عن أيام توليه لوزارة الثقافة وعلاقته بـ"مزوار"

"حميش" يكشف حقيقة رسالته بعد مغادرته للوزارة ويحكي عن أيام توليه لوزارة الثقافة وعلاقته بـ"مزوار"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"حميش" يكشف حقيقة رسالته بعد مغادرته للوزارة ويحكي عن أيام توليه لوزارة الثقافة وعلاقته بـ"مزوار"
 

أخبارنا المغربية:طنجة

 تفادى "بنسالم حميش" وزير الثقافة السابق، الحديث حول مسؤولية وزارة الثقافة عن تردي الاوضاع الثقافية ببلادنا وتراجع مستويات اهتمام المواطنين بالشأن الثقافي,

 ورغم إلحاح الزميلة من مجموعة "ميدي "1 التي كانت تدير النقاش المنظم من طرف المركز الاعلامي المتوسطي بطنجة يوم أمس الجمعة  قائلة "اسائل فيكم منصب الوزير هل وزارة الثقافة هي وزارة الوصاية او الرعاية على الثقافة’؟ إلا ان الوزير الاتحادي والروائي حاليا فضل النأي بمسؤولية القطاع وقال إن  كل مشاكل الثقافة من التعليم .

ومن بين ما أثار موجة الضحك في صفوف الحاضرين بأشغال الندوة والذي كان من بينهم الوزير الحالي للثقافة والإتصال "محمد الاعرج"، تذكر "حميش" لأيام زمان، حيث قال إنه لما كان بالوزارة كانت الميزانية مخجلة وكان من يسعفه هو "صلاح الدين مزوار" وزير المالية آنذاك الذي يتشارك معه الانتماء الى مدينة مكناس . 

حميش قال "كنت اذهب الى مزوار -واطلبه الله يخليك اعتق- فكان يمدني بالتمديدات المالية في اطار  المشترك الذي بيننا "تمكناسيت" فكان لا يدخر جهدا في مساعدتي.

الوزير السابق اكد على ان من يخلق الثقافة هم المثقفين والوزارة موجودة لمصاحبة للمثقفين والثقافة ولا تخلق الثقافة رغم  انها مسؤولة واول المسؤولين الوزير وطاقمه .

من جانب اخر،  وجه "حميش" سيلا من النقد للصحفيين وقال انه يتذكر كيف ان بعض الصحفيين حوروا رسالته التي كتبها  على عتبة مغادرته الوزارة يقول  فيها "الدين النصيحة والسياسة كذلك" .

واضاف ذات المتحدث ان الرسالة كتبتها من دون ان اعرف من سيكون رئيسا للحكومة  لكنه تفاجأ بأخبار الصحافة تقول "حميش الوزير يحرض بنكيران على المثقفين والصحفيين" .

وزاد الوزير الاتحادي من حدة انتقاده للصحفيين قائلا ان عبد الله العروي احدى القامات التي نعتز بها عندما حصل على جائزة الشيخ زايد في الدورة السابقة لم يلتفت اليه اعلاميا.

لكن ما ان انتهى من الكلام، حتى اخد الزميل "ياسين عدنان" منشط برنامج مشارف بالقناة الاولى وبرنامج بيت ياسين بقناة الغد الميكرو ، ليرد عليه قائلا:"لقد اتصلت بالعروي لاستضيفه ببرنامج مشارف لكن العروي فضل ان يحاوره صحفي رياضي على ان يحاوره صحفي متخصص واضاف عدنان ان خرجة العروي بالقناة الثانية لمجابهة عيوش في اطار النقاش حول الدارجة لم تكن موفقة "

 
مجموع المشاهدات: 4500 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة