الرئيسية | ثقافة وفنون | "ولي النعمة" في مسرح محمد الخامس بالرباط..أول حفل توقيع لرواية "سلمى مختار أمانة الله"

"ولي النعمة" في مسرح محمد الخامس بالرباط..أول حفل توقيع لرواية "سلمى مختار أمانة الله"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"ولي النعمة" في مسرح محمد الخامس بالرباط..أول حفل توقيع لرواية "سلمى مختار أمانة الله"
 

أخبارنا المغربية:الرباط

يحتضن بهو المسرح الوطني محمد الخامس بالعاصمة الرباط حفل توقيع رواية "ولي النعمة" التي صدرت مؤخرا للمبدعة سلمى مختار أمانة الله، يوم الخميس  17 يناير 2019، في الساعة السادسة مساء، بمشاركة  الشاعر عبد حميد الجماهري، والاستاذين عبد السلام أقلمون، وسعيد الفلاق وتدير  اللقاء الشاعرة فتيحة النوحو بينما تنثر الاستاذة الموسيقية يسرى شهواد أزهارها على أسماع الحضور من آلة القانون.

حفل التوقيع الأول للرواية، تنظمه بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس، مؤسسة MRAMEDIA التي تديرها الإعلامية والمناضلة النسائية عزيزة حلاق وتصدر موقع "بسمة" الالكتروني.

رواية "ولي النعمة" تنقلنا من عوالم قصور “ولي النعمة”، وما يجري خلف أسوارها من أحداث ودسائس وصراعات يعيشها شخوص الرواية إلى عوالم سلطة أخرى، سلطة الصحافة وما يجري داخل دواليبها ومكاتبها وخلف أبوبها المغلقة.

جاءت أحداث رواية “ولي النعمة”، متعددة ومشوقة تحمل بين طياتها شغف سلمى بالكتابة وباللغة العربية، ويظهر ذلك من خلال قدرتها على تطويع فعل الحكي، والتعبير بأسلوب رشيق وعميق عن  تفاصيل أحاسيس ومشاعر ومصائر شخوص روايتها. ترسم بقلم أنيق وتصور وتحرك الشخوص حتى في “المشاهد الجريئة”، بلغة تعبيرية بلاغية توصل الفكرة دون إسفاف أو ابتذال.

ولدت الكاتبة سلمى مختار أمانة الله بالرباط، من أب ذي أصول موريطانية وأم مصرية، وهي بذلك تحمل خلفية ثقافية عربية متعددة الأبعاد أغنت تكوينها وصقلت موهبة الكتابة عندها وأثرت في شخصيتها. تابعت دراستها  الابتدائية والثانوية بمدينة أكادير، قبل أن تنتقل إلى الرباط لتلتحق بكلية الحقوق التي تخرجت منها سنة  1994 بشهادة الإجازة شعبة القانون الخاص وهي زوجة وأم لطفيلن.

مجموع المشاهدات: 434 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟