الرئيسية | ثقافة وفنون | اغتيال "خاشقجي" يجبر السعودية على طلب ود تركيا وهذا ما أقدمت عليه

اغتيال "خاشقجي" يجبر السعودية على طلب ود تركيا وهذا ما أقدمت عليه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اغتيال "خاشقجي" يجبر السعودية على طلب ود تركيا وهذا ما أقدمت عليه
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

يبدو أن جريمة اغتيال الصحافي المعارض جمال خاشقجي قد شكلت نقطة تحول كبيرة في طريقة تعامل السعودية خارجيا، حيث لاحظ المحللون السياسيون تراجعا ملحوظا في الضغوط التي كان يمارسها بنسلمان ومن معه على حلفاء المملكة وأعدائها أيضا.

وفي هذا الصدد، فاجأت مجموعة إم بي سي السعودية  الجميع بعدما شرعت في بث مسلسل تركي جديد مدبلج إلى اللهجة العراقية، وذلك في أول عمل درامي تركي تبثه المجموعة منذ أن أوقفت بث 6 مسلسلات تركية دفعة واحدة العام الماضي في قرار ذي دوافع سياسية تتعلق بفتور علاقات الرياض وأنقرة.

ولم تصدر المجموعة التلفزيونية السعودية توضيحًا لخطوتها، وما إذا كانت تعني تراجعها عن المقاطعة وعزمها بث مزيد من المسلسلات التركية في شبكة قنواتها.

ويحمل المسلسل الجديد اسم ”الدخيل“ ويُبث على قناة ”إم بي سي عراق“، التي أطلقتها المجموعة السعودية أخيرًا.

 وساهم بث مجموعة ”إم بي سي“ للمسلسلات التركية طوال السنوات العشر الماضية، في إكساب تلك المسلسلات جمهورًا عربيًّا كبيرًا بالنظر لجمهور القناة الكبير في غالبية الدول العربية، لكن بعد عام من المقاطعة، فقدت الدراما التركية بريقها في العالم العربي كما يبدو لتقرر إم بي سي مجددا رفع الحظر بشكل مفاجئ.

 

مجموع المشاهدات: 1597 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
خشاقجي رحمه الله وكثير من سيستفيد من موت هدا رجل ومال وشهرة نتشرت والنمو سيزداد وربما ستكون ولاية اخري في حكم انه عبقري اردوغان الدي في عهده زدهرت تركيا ان باقي دول العربية الدي بقيت تخاف من النمو لانها لا تعمل من اجل هدا ولها ثروة صحيحة مثل مغرب جزائر وموريطانيا ودول افريقية اخري/ فعلو كما فعله اردوغان حفطه الله لأن اقتصاد ونمو يغطي علي دكتاتورية. انتم فقط دكتاتورين وتستعملون جميع اسلحة من اجل اسكات شعب وتبعون لهم الوهم ومصالحكم تحصنونها وتزيدون ثروة وقمع من اجل كرسي حفطك الله يا اردوغان
مقبول مرفوض
0
2019/02/19 - 06:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة