الرئيسية | ثقافة وفنون | سار للفنانين المغاربة..تخفيضات وامتيازات للسفر عبر القطارات (صور)

سار للفنانين المغاربة..تخفيضات وامتيازات للسفر عبر القطارات (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سار للفنانين المغاربة..تخفيضات وامتيازات للسفر عبر القطارات (صور)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

 

تم، اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) والمكتب الوطني للسكك الحديدية تروم توسيع وتنويع خدمات النقل السككي لفائدة الفنانين الحاملين للبطاقة المهنية، وكذا حاملي البطاقة المهنية لتقنيي وإداريي المهن الفنية.

 

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن ذلك يأتي عملا بالتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتكريسا للعناية المولوية لنساء ورجال الثقافة والفن وبنيات الإبداع الثقافي والفني، وكذا من أجل تحسين أوضاع الفنانين وإعادة الاعتبار لهم. وبموجب هذه الاتفاقية، أشار البلاغ إلى أن المكتب الوطني للسكك الحديدية يمنح حاملي البطاقة المهنية للفنان، وحاملي البطاقة الإدارية والتقنية للمهن الفنية بطاقات سير بأثمنة تفضيلية تخول لهم مجانية التنقل بالدرجة الثانية على متن قطارات الخط (ذات أو بدون الحجز المسبق) والقطارات المكوكية وتخفيض نسبته 50 في المائة عند امتطاء القطار فائق السرعة "البراق" في محور الدار البيضاء المسافرون- طنجة.

 

وأضاف أن هذه الاتفاقية تخول أيضا في أحد بنودها لحاملي البطاقة المهنية للفنان، وحاملي البطاقة الإدارية والتقنية للمهن الفنية، تخفيضات تفضيلية في سعر التذاكر للسفر على متن قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية، وتخفيضات تفضيلية على ثمن بطاقات الانخراط للسفر على متن القطارات المكوكية على محور الدار البيضاء- الرباط- القنيطرة.

 

كما تستفيد هذه الفئات من تخفيض بنسبة 30 في المائة على ثمن التذكرة العمومية المتوفر في وقت الحجز بالدرجتين الأولى والثانية على متن جميع القطارات فائقة السرعة "البراق" ذات الحجز المسبق وجميع قطارات الخط بما فيها القطارات ذات الحجز المسبق، بالإضافة إلى القطارات المكوكية باستثناء القطارات التي تسير خلال فترات الذروة بالنسبة لمحور الدار البيضاء-الرباط-القنيطرة.

 

وذكر البلاغ أن السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، أكد خلال حفل التوقيع على الاتفاقية أن هذه الشراكة تأتي في إطار تنزيل الوزارة لمخططها العملي والتنفيذي وتسريع تنزيل البنود والمقتضيات المتضمنة في القوانين والمراسيم المتعلقة بشريحة الفنانين والمبدعين، خاصة الشق المرتبط بالخدمات الاجتماعية.

 

والتزاما بالسياسة العمومية الهادفة إلى تطوير مجالات الثقافة والفنون، أكد الوزير، حسب البلاغ، على أن الوزارة تعمل بتنسيق مع عدد من القطاعات الحكومية لتوقيع اتفاقيات شراكة تهدف إلى توفير الحماية الصحية والاجتماعية للفنانين.

 

مجموع المشاهدات: 2887 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Khalid
عباقرة
نعم مزيدا من الإمتيازات للعباقرة يستاهلو إنهم عباقرة يبتكرون لاحول ولاقوة إلا بالله
مقبول مرفوض
3
2019/03/19 - 03:46
2 | متتبعة
اي يييه..التبراع والامتيازات والمجانية للفنانين اللي كيدخلو الملايين وكيضيعوهوم غير فالبوزات الخاوية والفيش الاعور .. وبقية الشعب قشرو ليه لحمو
مقبول مرفوض
3
2019/03/19 - 04:40
3 |
هل صدقة تخرج من سجن هل هي مقبولة؟الي مفتي
وجندي دافع عن الوطن تيخلص كل شئ لانه دخل الي جندية ومسؤولين واصحاب قرار يتفكرون هدا رجل لانهم فعلا يحبون الوطن ومن يدافع عنه لكي يبقاو ياكلو مع حرر لهم هدا رجل من اجل ان يعيشون ونحنو نتفرج فيهم انه مغرب وجندي مغربي مع؟؟؟؟؟ اننا معكم با فنانين وفنانات ولكن صدقة لا تخرج من حبس من اجل جندي
مقبول مرفوض
1
2019/03/19 - 07:41
4 | عبد العزيز
الفن و الفنانين
الفنان هو ذلك الانسان المبدع المعبر بصدق عن أحاسيس ألناس هو ذلك المربي الذي يسمو بالمشاعر ويهذبها ويعطي الامل لحياة أفضل وهو انسان نال حظا وافرا من الثقافة و دراسة السلوك البشري الفردي والجماعي.. هذا يعتبر فنانا بصدق اما التهريج والبهرجة الفارغة من اي معنى واضحاك المتلقين بدون هدف.. فلا اعتقد انه فن ولذلك أرى أن اغلب هؤلاء المستفيدين غير مستحقين لهذه الخدمات التي كان من الأخرى ان توجه لذوي الحاجة وللفقراء والمستضعفين وهم أحق من أشباه الفنانين
مقبول مرفوض
2
2019/03/20 - 06:03
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع