الرئيسية | ثقافة وفنون | بالتفاصيل : القناة الثانية "دوزيم" تحقق أرقاما قياسية جديدة خلال رمضان وتؤكد تفوقها على فضائيات عربية

بالتفاصيل : القناة الثانية "دوزيم" تحقق أرقاما قياسية جديدة خلال رمضان وتؤكد تفوقها على فضائيات عربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالتفاصيل : القناة الثانية "دوزيم" تحقق أرقاما قياسية جديدة خلال  رمضان وتؤكد تفوقها على فضائيات عربية
 

أخبارنا المغربية :عبدالاله بوسحابة

أكدت القناة الثانية في بلاغ صحفي لها، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أنها تمكنت من تحقيق انطلاقة متميزة مع أول أيام شهر رمضان الأبرك، حيث سجلت نسبة متابعة بلغت ما يناهز 50.6 بالمائة على مدار اليوم، و 61.6 خلال وقت الذروة.

وتابع البلاغ موضحا أن كلا من قناة "دوزيم" وقنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تمكنوا من تحقيق نسب متابعة وصلت الى 83.1 خلال وقت الذروة، أي بزيادة بلغت سبع نقاط مقارنة مع الأسبوع الأول من رمضان السنة الماضية، وبناء على ذلك فإن نسبة متابعة القنوات الفضائية الأجنبية لم تتعد 17 بالمائة فقط.

وخلال الأسبوع الأول من رمضان، حققت برامج القناة الثانية نسب متابعة كبيرة، من خلال الموسم الرابع لبرنامج الكاميرا الخفية "مشيتي فيها"، والذي سجل رقما قياسيا وطنيا جديدا، بتخطيه نسبة 12.6 مليون مشاهد، أي بنسبة مشاهدة تعدت الـ 74 بالمائة. 

كما حققت برامج "دوزيم" تزامنا مع فترة الإفطار أرقامها مهمة، من قبيل ما حققه ستيكوم "البهجة تاني" الذي تابعه أزيد من 10.6 مليون مشاهد، يليه المسلسل المدبلج "سامحيني" بـ 8.7 مليون مشاهد، وبرنامج "زارتنا البركة" بـ 7.6 مليون مشاهد، ثم "حديدان عند الفراعنة" بـ 7.5 مليون مشاهد.

ومن جهتها حققت المسلسلات التي قدمت في الجزء الثاني من السهرة نجاحا كبيرا، كسلسلة "الزعيمة" التي تسلط الضوء على مسار امرأة تتزعم حزبا سياسيا، والتي حققت 4.1 مليون مشاهد، ثم "قصر الباشا" وهو دراما  اجتماعية صورت بمدينة الصويرة، وتابعها 4 ملايين مشاهد.

هذه النجاحات يضيف البلاغ، تعكس التزام القناة الثانية بالاستجابة للأذواق المختلفة للمشاهدين، عبر شبكة برامج متنوعة تعطي الأسبقية للانتاج الوطني بنسبة تفوق 80 في المائة، وتتشكل من مسلسلات وبرامج منوعات ومجلات اخبارية، بالإضافة إلى حصص تعتمد على القرب من اهتمامات المشاهدين، كما تتضمن برمجة القناة في شهر رمضان مجموعة من البرامج العالمية التي تقدم في قالب مغربي مثل "جزيرة الكنز" و"ماستر شيف سيليبرتي" و"سيدات الشوبينغ"و "راجلي فالكوزينة".

وختم البلاغ أن القناة الثانية "تجمعنا على الشاشة الصغيرة"، وكذلك في العالم الرقمي، حيث ان المتابعة تمتد عبر المنصات الرقمية للقناة، مثل تطبيق  my2m، والذي حُمِّل أكثر من 2.5 مليون مرة، بالإضافة إلى الشبكات الاجتماعية مثل يوتوب، والذي يتوفر على 3.7 مليون منخرط، حيث حققت مثلا الحلقات الاربع الاولى من "حديدان عند الفراعنة" أزيد من 5 ملايين مشاهدة.

 
مجموع المشاهدات: 990 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع