الرئيسية | ثقافة وفنون | بدعم من مديريات وزارة الثقافة...المسرح الحساني يحتفي باليوم الوطني للمسرح

بدعم من مديريات وزارة الثقافة...المسرح الحساني يحتفي باليوم الوطني للمسرح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بدعم من مديريات وزارة الثقافة...المسرح الحساني يحتفي باليوم الوطني للمسرح
 

أخبارنا المغربية:الرباط

احتفى المسرحيون الحسانيون باليوم الوطني للمسرح من خلال عرض عدد من الأعمال المسرحية الجديدة بعدد من مدن الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 وفي هذا الإطار قدمت فرقة "طروبادور" للفنون الحية عملها المسرحي الجديد "لفصال ماه معاك" (الفراق معك لن يكون) أيام 14 و15 و16 ماي الجاري بمدن آسا وطانطان والعيون، وذلك بدعم من المديريات الجهوية للثقافة بجهتي كلميم وادنون والعيون الساقية الحمراء.

وتعالج هذه المسرحية مجموعة من القضايا التي تشغل المجتمع وخاصة منها الهجرة من أجل البحث عن العيش الكريم في وسط بديل، وصراع الإنسان مع نفسه بين البقاء والرحيل، بين الاستسلام والمقاومة، بين الخير والشر. وأبرزت مخرجة المسرحية الفنانة علية طوير أن مسرحية "لفصال ماه معاك" تحاول أن تعري التناقضات التي يعيشها المجتمع بكل فئاته، وتحكي عن الحب الذي يعتبر الحل السحري للأزمات الإنسانية وعلاقات الناس التي تحولت لمصالح ومعاملات تجارية.

واوضح الممثل يوسف التاقي ان هذه المسرحية تميزت برؤية إخراجية جديدة وقدمت للجمهور مقاربة جديدة ومبتكرة للمشاكل التي يتخبط فيها الشباب والمرتبطة أساسا بانسداد الآفاق أمامهم في ظل انعدام فرص العمل ومتطلبات الحياة خاصة في المجتمع الصحراوي التي تشكل ضغطا يضاف إلى المعانات اليومية لهؤلاء الشباب.

وسطرت المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون الساقية الحمراء برنامجا غنيا لتخليد اليوم الوطني للمسرح حيث تم عرض ستة أعمال مسرحية بمدن طرفاية والعيون والمرسى.

مجموع المشاهدات: 576 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة