الرئيسية | ثقافة وفنون | بوشناق غاضب جدا: كثروا الذكور وقلو الرجال في الميدان الفني ..

بوشناق غاضب جدا: كثروا الذكور وقلو الرجال في الميدان الفني ..

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوشناق غاضب جدا: كثروا الذكور وقلو الرجال في الميدان الفني ..
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

بقدر ما عاش المغاربة بداية تسعينيات القرن الماضي، حقبة فنية ذهبية، اتسمت ببروز جيل من الشباب المبدع عبر صنوف الفن ومشاربه، كان له بصمة خاصة، سيما في المجال الموسيقي، حيث الكلمة النقية والهادفة والألحان الجميلة التي لازالت راسخة في الأذهان رغم مرور السنون .. بقدر ما أضحى الواقع الفني خلال السنوات الأخيرة نكوصا وتراجعا أخلاقيا مريبا، استعملت خلال كل السبل المتاحة، حتى غير الأخلاقية منها، حيث أصبح البحث عن الشهرة والمال خيار جل الفنانين، دون اعتبار لخطورة ما يخلفونه في رصيدهم وسجلهم من أحداث ستصنفهم بعد عمر طويل في خانة معينة، فالتاريخ لا ينسى طال الزمان أو قصر.

مناسبة هذا الحديث، تدوينة نارية جدا، نشرها فارس الراي المغربي، الفنان حميد بوشناق، الذي قال : "كثروا الذكور وقلو الرجال في الميدان الفني"، قبل أن يستشير رأي متابعيه عبر صفحته الفيسبوكية : "لكم التعليق احبائي واصدقائي".

رسالة ملغومة حمالة لأوجه عديدة من القراءات، فالرجل الذي قضى عقودا من الزمن يبدع ويغني، وله شهرة تخطت الحدود المغربية، وجد نفسه محاصرا من أشباه فنانين يسيطرون على المشهد الفني، ويفرضون قانونهم الخاص، والحال أن "الخيل مربوطة ووو كتحرك ".

مجموع المشاهدات: 5043 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | رامي السهام
أشباه الرجال
حميد بوشناق فنان كبير..أغانيه هادفة ذو كلام نقي و الحان عذبة..يا ريت يعود بنا الزمان للوراء..و الله لا أستمع للأغاني منذ نهاية التسعينات،الفن طغى عليه أشباه الرجال و العياد بالله..
مقبول مرفوض
1
2019/05/24 - 12:16
2 |
ومن تكون انت ابو شناق ان ذكر ولست برجل مند زمان قبل ان يولدوا ويظهروا على الساحة الفنية اؤلئك الذي ترميهم بسهامك السامة انت بدأ افول نجمك وهده سنة الحياة صافي قدامتي وبدا يهزك الما وغادي تفوت وتموت ويبقىى الفن خالدا تبرز تجلياته لدي جيل جديد اين من سبقوك من الفنانين المشهورين ارض بالواقع فكل شئ زائل الا الحي القيوم الدي لا يموت
مقبول مرفوض
0
2019/05/24 - 01:08
3 | وجدي
عجبا
احمد الله واشكره ان الناس ماعرفينش ماضيك انت .هل انت ذكر ام انثى
مقبول مرفوض
0
2019/05/24 - 01:44
4 | شهدان سعيد
انه كلام فنان ذو الكلمة القيمة وكلما رمز له كلامه فهو حق ففي ساحة الفن اليوم فاحت راءيحة العفن والرداءة في جل الميادين .
مقبول مرفوض
1
2019/05/24 - 02:04
5 | عزوز
السويد
توب الي الله اشمن ذوكور أواخر عشرة ايام رمضان كثر الدعاء والقران وشتهيد " لاحولا ولا قوة توب توب براكا من الرقص يا شعب الرقص
مقبول مرفوض
0
2019/05/24 - 02:15
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة