الرئيسية | ثقافة وفنون | بمشاركة "باي" و"جمالي": مسلسل "أولاد الحلال"..دراما جزائرية تخطف الأنظار في رمضان وتحقق نسب مشاهدة قياسية

بمشاركة "باي" و"جمالي": مسلسل "أولاد الحلال"..دراما جزائرية تخطف الأنظار في رمضان وتحقق نسب مشاهدة قياسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بمشاركة "باي" و"جمالي": مسلسل "أولاد الحلال"..دراما جزائرية تخطف الأنظار في رمضان وتحقق نسب مشاهدة قياسية
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

من بين أروع الأعمال التلفزيونية العربية التي تعرض خلال رمضان، حاز المسلسل الدرامي الجزائري "أولاد الحلال" اهتمام شريحة عريضة من المتتبعين عبر ربوع الوطن العربي، خاصة بالمغرب، حيث القرب الجغرافي واللهجة والعادات والتقاليد المشتركة، حيث أضحى حديث الجميع بين مواقع التواصل الإجتماعي، عمل كسر قاعدة الجاهز والمألوف في التلفزيون العربي، وقدم صورة مشرفة جدا، رسمت بصدق نموذجا من الواقع العربي المرير.

وتدور أحداث هذا المسلسل بين فضائين مختلفين، الأول "حي الباهية" بوهران، حيث البساطة والفقر يحكمان قبضتهما على فئات من المجتمع تصارع من أجل الانعتاق من براتين التهميش بوسائل مشروعة وأخرى غير مشروعة، والثاني العاصمة الجزائر، حيث يستقر معظم شخوص المسلسل الذين يمثلون الطبقة الراقية التي استطاعت أن تحقق ثروتها عن طريق تجارة الممنوعات.

وبين هذه كل هذه الأحداث يبرز دور "مرزاق" الذي شخصه الفنان المتألق عبد القادر جريو، الذي وجد نفسه مجبرا على تحمل مسؤولية إخوته، بعد أن قتلت والدته بطعنة غادرة من والده نتيجة شكوك غير صحيحة، ما اضطر جدته إلى إيداعه دار أيتام بمعية شقيقه الأصغر "زينو".

نصر الدين السهيلي، مخرج هذا العمل المتميز، قرر أن ينتقل بالمتلقي بعد ذلك مباشرة إلى "حي الباهية" بوهران، ليبرز العديد من المظاهر الجميلة وأيضا أخرى المحزنة، من خلال أطوار مشوقة جدا، حيث سيدخل البطل "مرزاق" بمعية شقيقه الأصغر "زينو" في رحلة البحث عن شقيقته المختفية التي أوصته والدته عنها وهي تحتضر، قبل أن يكتشف أنه له شقيقا آخر،  بعد مغادرة والده السجن واخباره بالأمر، وإلتقى بـ"فرج" الذي كان يعشق زوجته التي قتلها، وهي كذلك كانت تعشقه، لكن قبل أن تتزوج.

رحلة مرزوق من أجل إثبات أنه وإخوته "أولاد حلال" ستواجهها مشاكل و عراقيل وحب وغرام ولوعة وسهاد وقتل وانتقام .. في قالب درامي صرف ، أبدع مخرج هذا العمل في تقديم حلقاته في قالب مشوق ومثير للغاية يستحق المشاهدة.

جدير بالذكر أن مسلسل "اولاد الحلال" الذي لازال يحصد نسب مشاهدة عالية جدا، خاصة عبر شبكة اليوتيوب، هو من بطولة كل من : عبد القادر جريو، يوسف سحيري، مصطفى العريبي، مليكة بلباي، بنعيسى أبو بكر الصديق، جمال براك، حليم زريبيع، بومدين بلة، سهيلة معلم .. بمشاركة كل من الفنانين المغربيين سعيد باي وفاتي جمالي.

مجموع المشاهدات: 8086 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حليم
صراحة عمل روعة احسن مسلسل عربي ممثلون شباب محترفون
مقبول مرفوض
0
2019/06/01 - 06:15
2 | clint masoud
high plains drifter <<<العنوان الفيلم<< للممثل الكبير كلينت إيستوود لان الظلم والحكرة لا تتماشى مع كلينت إيستوود للكبار فقط ؟
مقبول مرفوض
0
2019/06/03 - 04:57
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع