الرئيسية | ثقافة وفنون | مواطنون يستعدون لرفع دعاوى قضائية ضد الراقصة "مايا" بسبب إساءتها للمساجد وعقوبة صارمة في انتظارها

مواطنون يستعدون لرفع دعاوى قضائية ضد الراقصة "مايا" بسبب إساءتها للمساجد وعقوبة صارمة في انتظارها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مواطنون يستعدون لرفع دعاوى قضائية ضد الراقصة "مايا" بسبب إساءتها للمساجد وعقوبة صارمة في انتظارها
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

لم تكن الراقصة المعروفة "مايا" تتوقع أن تسبب لها تصريحاتها حول الصلاة في المساجد كل هذا القدر من المتاعب، بل إن أقوالها غير المحسوبة قد تضعها خلف القضبان.

فقد أكد مجموعة من المواطنين المغاربة عزمهم رفع دعاوى قضائية ضد "مايا" بسبب ما اعتبروه الإساءة البليغة التي وجهتها لدور العبادة والتي اعتبرتها "موسخة" وبعض "البيران نقى منها"، مبررة بذلك عدم مواظبتها على أداء الصلوات المفروضة.

القانون الجنائي المغربي كان واضحا في هذا الشأن، يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين وبغرامة من 20 إلى 200 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أساء إلى الدين الإسلامي، لتشدد هذه العقوبة وتنتقل إلى الحبس من سنتين إلى خمس سنوات، وبغرامة مالية من 50 إلى 500 ألف درهم، إذا ارتكبت الأفعال المشار إليها أعلاه بواسطة الخطب أو الصياح، أو التهديدات المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بواسطة الملصقات المعروضة على العموم أو بواسطة البيع أو التوزيع أو بواسطة كل وسيلة تحقق شرط العلنية بما فيها الوسائل الإلكترونية والورقية والسمعية البصرية.

هذا وتبقى للقاضي وحده سلطة تقدير ما إن كانت تصريحات الراقصة مايا فيها إساءة للدين الإسلامي، أم أنه مجرد رأي لم يصل لدرجة إهانة المقدسات.

مجموع المشاهدات: 25223 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (41 تعليق)

1 | مسلم
الحبس والرجم لكي تتعلم ان التطاول على بيت الله خط احمر
مقبول مرفوض
5
2019/06/11 - 08:56
2 | ا
الله أكبر
الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
-5
2019/06/11 - 09:02
3 | علي
الرد على السفيه سفاهة
لا يجب متابعتها ولا الرد عليها . كل من يبحث عن الشهرة يسب الدين أو يشهر فاحشة أو شدود و يبقى تجاهل الفساق احسن رد .
مقبول مرفوض
3
2019/06/11 - 09:08
4 | Rachid tznt
والو
هههه بحال هادو كايخرجو منها كييييط
مقبول مرفوض
2
2019/06/11 - 09:14
5 | Hicham
وادابة مشكلة كبيرة،الكلاب كتنبح ديما،وليبايعة راسها بالرخيص شنو تسناوا منها
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 09:30
6 | علي
مهزلة
إنها راقصة فاجرة تسيء إلى بيوت الله مع أن صنادل الوضوء في أماكن الوضوء انظف من وجهها اللعين و قذارتها فاقت كل القذارت وراءتحا النتنة المغلفة بالعطور ينفر منها حتى الشيطان فكيف تتجراء هذه الفاسدة و تتطاول على المصليين و بيوت الله لعنة الله عليها يجب محاسبتها قضاءيا و تنزيل أقسى عقوبة بها لتكون عبرة للانذال منعدمي الشرف مثلها
مقبول مرفوض
2
2019/06/11 - 09:40
7 | أمين
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) .
علامات الساعة !!! الراقصة تسمى فنانة والمصلون قمامة.
مقبول مرفوض
1
2019/06/11 - 09:46
8 | abdo
mmmmmm
يجب معاقبتها اشد العقاب والا سنبدأ في الخروج عن القانون ونأخذ حقنا بأيدينا تكلم المهداوي على الحق دخل السجن طلب الزفزافي بمستشفى حكم ب 20 سنة سجنا ماهذا البلد ترى من يحكمنا وما يريد وماهو هدفه اصبح للفاسقات الرخيصات والشواذ شأن والاحرار في السجون تظنون انكم قادرون على مواصلة افساد الامة والله اصبحت أيامكم معدودة إن الله يمهل ولا يهمل
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 09:52
9 | Tazi
Oui pour
Elle doit etre.jugee.elle a porte atteinte a notre religion sacree
مقبول مرفوض
1
2019/06/11 - 10:07
10 | سعيد
بعض الاشخاص في المغرب لا يعاقبون منهم الشيخات والمغنيين و لاعبي كرة القدم والسياسيين اقول لهؤلاء الموطنين لادعي لتضييع الوقت والمال
مقبول مرفوض
-1
2019/06/11 - 10:27
11 |
اصلا اللي عاملين القانون اغلبهم كيقصرو عندها شكون غدي يحكم ضدها
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 10:32
12 | هههه
نكتة اليوم
الشيخة ولات كتفتي هههه، الله ينعل لي ميحشم
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 11:34
13 | حمادة
حرية التعبير
أنتم تتكلمون وهي تتكلم .هذه هي الديمقراطية ياسادة. لقد قالت أن بعض المصلين غير مطهرين و أن بعض المساجد ليست نظيفة. وقد يجوز ذلك. لعدة أسباب.أما الدين الإسلامي فهو أسمى و لا أحد يمكنه أن ينصب نفسه على دين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. فهو دين المليار مسلم إتقوا الله في بعضكم البعض ولا تكونوا عدوانبين.فديننا دين المحبة و السﻻم.
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 11:36
14 | الممنوع
مواطنون يستعدون...
طاحت الصمعة علقوا "مايا"...
هذه السيدة لم تتعرض للدين الإسلامي الحنيف بمكروه ولم تسب دين المغاربة المسلمين...
إنه انتقدت وضعية بعض المساجد التي لا تليق بتأديت فرض الصلاة جماعة...
وهذا من إختصاص وزارة الأوقاف التي أهملت هذه المساجد حتى أصبحت في وضعية مزرية...
أما النقطة الثانية فهي انتقدت بعض النساء و الرجال الذين لا يراعون شروط الحضور في المساجد من نظافة بدن و ثياب...
أظن أن أغلب المصلين يلاحظون هذه الأشياء ولا يستطيعون انتقادها...
فلما انتقدتها "راقصة" أقاموا الدنيا و لم يقعدوها...
كفانا عقد و نفاقا...
أنشروا من فضلكم...
و شكرا.
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 11:50
15 | مصلي
تعقيب على المسماة مايا
انت حامضة ومطوطة وماكيتفرج فيك غير الذين يتبولون على ملابسهم،سيري ديها في الجهة ........
وماعمرك توصلي نقاء ونظافة المصلين ياعيفة العيلات الله ينعل اللي ما يحشم رقصاة قال....
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:03
16 | محمد العربي الادريسي
النقد الذاتي
في يوم الايام توجهت للمسجد لصلاة الجمعة، فجلست في مكان ما من المسجد فجاء شاب جلس بجاني وكانت تنبعث منه رائحة "الصنان" كريهة آلمتني في عيناي فقمت وغيرت المكان علي اتخلص من رائحته ،ولوقاحته توجه الي بعد الصلاة وسألني لماذا غيرت مكاني فلم ارد إحراجه وقلت له هذا شأني وأنا حر اجلس حيثما شئت ،فسبني وذهب ،ففكرت طويلا هل علينا السكوت ونتحمل روائح وعفن مكان الوضوء وانعدام الصابون ؟ هل نتحمل عفن الجوارب والروائح الكريهة للارجل ؟ هل علينا تحمل من لا يستحم ويأتي للمسجد بروائح الابطين العفنين؟ هل نتحمل وسخ الزرابي ولا نتكلم ؟ اذن ما هو دور وزارة الاوقاف ان لم تعتن بنظافة مساجدنا ؟ صراحة الراقصة وان كانت هي آخر من يجب أن يتحدث عن هذا الموضوع الا ان لها جرأة وشجاعة قلت في المصلين الذين لا غيرة لهم على النظافة والمساجد.
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:11
17 | driss
لا للسب
مايا سبات المغاربة والدين الإسلامي يجب معاقبتها وفق القانون
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:15
18 | كمال
الرباط
.....حرية التعبير اين هي...؟
.....يجب عليها ان تعطي ادلة قاطعة...تعزز بها كلامها.......ليعاقب المسؤ ولون......
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 12:22
19 | ملاحظ
إنهم يتكاترون
لو تعلمت هاته الراقصة وضع لسانها في فمها كما تعلمت اللعب باردافها لاتارة الشهوات لكان افضل لها وللجميع لكن للأسف فتح الانترنت الباب لكل خبت لينفت سمومه وأمراضه في المجتمع وقس عليها الكتير امتال صحفية الصباح وعصيد الخبيت
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 01:06
20 | عبدو
قلة الادب
انت مجرد راقصة رخيصة عديمة التربيةوالشرف تعرضين جسدك للعموم وادا لم تستحي فافعلي ما شئت وانت آخر من يتكلم عن المساجد لأنك لا تدخلينها توبي إلى الله قبل فوات الاوان.
مقبول مرفوض
1
2019/06/12 - 01:06
21 | MOSTAFA
Canada
ياك الشطيطحه
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 01:20
22 | عبد العالي
النت أصبح بوقا للراقصات و المغنيات بالمجان
في الزمن الماضي، كان أمثال هؤلاء ذكورا و إناثا لا نسمع عنهم و عنهن ولا أحد يلقي لهم بالا وهم حبيسي أماكن اشتغالهم والآن النت أعطت للرويبضة مكانا في المجال السمعي البصري و اقتحموا واقحموا فلوثوا المشهد و ميعوا و عاثوا في الأرض فسادا. وكأنه لايوجد في المجتمع المغربي إلا الراقصات والراقصين والمغنيات والمغنيين وأمثال هؤلاء
الجراثيم بدأت في الظهور من القنوات التي تمول من أموال الشعب المغربي. سبحان الله عصيد يخرج علينا بأفكار جهنمية وما إن ينتهي عصيد تخرج الراقصة " " و هكذا دواليك يتجرأ الرويبضة على دين الله جهارا و بوقاحة منقطعة النظير. يجب على المسؤولين ردع و إعطاء لهؤلاء الشرذمة درسا قاسيا والحمد لله فوطننا الحبيب يزخر بالكثير من الغيورين والغيورات على دين الله من المسؤولين والمسؤولات في القطاع القضائي و الديني و المجالس العلمية. فهؤلاء يمسون الأمن العقدي للمغاربة حتى يكونوا عبرة لسواهم. فالدين الرسمي للمملكة المغربية الشريفة هو الإسلام و ملكنا أعزه الله ونصره هو أمير المؤمنين. و من لم يعجبه هذا الوطن و هذا الدين يخوي البلاد. نمشيوا بعيد معكم كم تمثلون 0**00009 في المائة من الشعب المغربي قبح الله ألسنة السوء.
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 02:07
23 | محمد
مايا
الله الوطن الشعب
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 04:32
24 | قلم رصاص
أين هو دور النيابة العامة المختصة في شخص السيد عبد النباوي لكي يعطي أوامره لبدأ التحقيق ومتابعة الراقصة اللعينة الممسوخة أصلا وفصلا التي تطاولت على شعب بأكمله وأهانته في عقيدته السمحة الشريفة عقيدة سيدنا محمد(ص) وفي ملة سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام ...يجب معاقبة هذه الرويبضة لتكون عبرة لمن يتطاول على معتقدات ربانية لشعب مسلم متدين بالاسلام ...لقد تأخرت التعليمات مع وجود فصول المتابعة القانونية
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 05:29
25 |
انما الامم الاخلاق ما بقيت فأن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 05:33
26 |
عصر انتصار الرذيلة على الفظيلة، عاهرة تباهى بعوهرها على المحصنات. اصحاب الرشاوي يتباهون على المخلصين في اعمالهم، الزنات يفتخروا بمناكرهم و...
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 09:05
27 | Abdessalem
Casa
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا يارب العالمين
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 09:38
28 | عبدالسلام
Casa
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 09:40
29 | Hamid
14
رخيصة
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 10:04
30 | يوسف
منها نمادج كثيرة
ليست وحدها من خرجت بصيحات كهذه، هناك عصيد، و الصحافية التي لا احب حتى ذكر اسمها الا يجب ان ترفع ضدهم هم كذلك دعاوى بسبب تصريحاتهم حول صلاة التراويح
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 10:21
31 | عبد الله
مايا
هل هاته التسمية التي تشاع عبر جميع وسائل الاعلام توحي الى دولة اسلامية ترفض المساس بقيم الدين عندما نقبلها كراقصة هل هذا هو الإسلام هل هي داعية اسلامية من نوع لم يشهده التاريخ يقول المثل من شاب عن شيء شاب عليه انقذوا الإسلام بحسن تربية الأبناء المجتمع يشجعها في ا الرقص وينتقدها في التصرحات انما الاعمال بالنيات فمابالوك بمن أشهرها نطلب لهذه الشابة الهداية والرجوع إلى طريق الهداية وشكرا
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 10:24
32 |
مجرد حشرة ..كبرتو ليها الشان.
تسترزق من بيع لحمها، و تفتخر بذلك.
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 10:41
33 | حنضلة المغزبي
ماذا تريدونها ان تقول
تريدنها ان تقول ان المساجد نظيفة جدا، يتم تنظيفها يوميا و تغير افرشتها بشكل منتظم و ارجل المصلين تنبعث منهم روائع العطر الفرنسي ، و جوارب و احذية المصلين تنبعث منهم روائح الورود و الزهور..
قلوب المصلين طاهرة و نظيفة جدا، احذيتهم في امن و سلام لا يخشون من سرقتها في قلب المسجد
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 11:21
34 | مغربية
أم أنه مجرد رأي لم يصل الى إهانة المقدسات!!!! لا يا كاتب المقال أهانت المصلين والمساجد وجعلت بينها وبين الله ويفي و و لقد أهانتنا ووصفتنا بالموسخين الخانزين بالتشهير عبر خرجاتها والعالم أكيد تفرج عليها وهي ُهيننا وتهين مساجدنا وتقلل من ديننا،أتمنى أن تُحاسب وتعاقب على ماقترفته وهي في كامل قواها العقلية والبدنية،تُعاقب دون تحريك الهواتف والمحسوبية من طرف من تقضي الليالي الماجنة الحمراء وهي تُراقصهم وتجمع الأموال النتنة التي تُرمى عليها برائحة الشيشة والكحول،نتمنى أن يصدر قاضٍ نزيه غيور على دينه ووطنه حكما في حقها عاجلا لا آجلا قبل أن يأتيها الحكم من الله الذي يُمهل ولا يهمل،وشكرا لشبابنا الغيورين على دينهم ووطنهم وأننا معكم في رفع دعوى قضائية ضد هذه الفاسقة حتى تكون عبرة لكل من يتطاول على حركة ديننا ووطننا ومقدساتنا.
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 11:30
35 | مغربية
أم أنه مجرد رأي لم يصل الى إهانة المقدسات!!!! لا يا كاتب المقال أهانت المصلين والمساجد وجعلت بينها وبين الله ويفي و و لقد أهانتنا ووصفتنا بالموسخين الخانزين بالتشهير عبر خرجاتها والعالم أكيد تفرج عليها وهي ُهيننا وتهين مساجدنا وتقلل من ديننا،أتمنى أن تُحاسب وتعاقب على ماقترفته وهي في كامل قواها العقلية والبدنية،تُعاقب دون تحريك الهواتف والمحسوبية من طرف من تقضي الليالي الماجنة الحمراء وهي تُراقصهم وتجمع الأموال النتنة التي تُرمى عليها برائحة الشيشة والكحول،نتمنى أن يصدر قاضٍ نزيه غيور على دينه ووطنه حكما في حقها عاجلا لا آجلا قبل أن يأتيها الحكم من الله الذي يُمهل ولا يهمل،وشكرا لشبابنا الغيورين على دينهم ووطنهم وأننا معكم في رفع دعوى قضائية ضد هذه الفاسقة حتى تكون عبرة لكل من يتطاول على حركة ديننا ووطننا ومقدساتنا.
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 03:49
36 | مواطن
يجب محاكمها
اين انتم يا جمعيات حقوق الظالمين لو تفوه إمام مسجد بكلام عن اي عاهرة لخرجتم كلكم من جحوركم بكل ما تملكونه من شياطين لإسقاطه لاكن لما اساءة الراقصة العفنة المصلين ودور العبادة، دفنتم رؤوسكم في التراب كالنعامة
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 07:06
37 | متتبع
بنات الليل
هذه الراقصة فشلت حتى في تعاطيها للرذيلة ، وارادت ان تحدث لها شهرة مادامت شهرتها لا تخرج على الكباريهات واوكار الليل ، فجائها الرد قوي وهي تمس بيوت الله بكلام سافل لا يقوله الا امثالها من العاهرات بائعات الهوى . والمطالبة بمتابعتها على كل غيور على دينه .
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 08:06
38 | متتبع
الراقصة الملحدة
لنا ديننا ولكم دينكم لنا مساجدنا التي هي بيوت الله نصلي فيها ونستجيب فيها لدعاء ربنا حي على الصلاة حي على الفلاح ولك وامثالك اوكاركم وكبرهاتكم تمارسون فيها الرذيلة والفسق والفجوروالعصيان باجساد عارية وصدور مكشوفة كاسيات عاريات تستجيبون للشيطان الرجيم . وتطيعونه ولا تعصون له امرا
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 09:06
39 | مغربي
رأي
ما قالت غير الحق و الحقيقة ،
السلفيون يحقدون على المرأة و يعتبرونها عورة.
لكن خرجات لهم من الجنب.
الرقص هو مهنة و فن اما التسول و النصب بالدين فهو جريمة .
يجب محاربة السلفيين الإسلاميين إلى يوم الدين
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 11:49
40 | نصر اللع
المطبلون
إذا كنتم تؤيدونها فنحن نعرف أنكم أعداء لﻹسﻻم وﻻ يهمنا رأيكم ﻷن المقدسات خط أحمر
مقبول مرفوض
0
2019/06/13 - 04:19
41 | Saidi
Liberté d'expression
Cette dame a été qualifiée de tout
les termes dégradants alors qu'elle a juste exprimé une opinion par rapport à certaines mosquées et à certaines personnes. Ceci montre le degré d'intolérance de certains citoyens à tout ce qu'il considèrent comme sacré. Ceci est contraire au droit de liberté d'expression, que tous les pays dignes de ce nom applique et défend. Les personnes qui insultent la dame sont celles qui doivent être traduites devant la justice. 0
مقبول مرفوض
0
2019/06/17 - 02:16
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع