الرئيسية | ثقافة وفنون | شكون كيقصد : الكوميدي "باسو" ينفجر غضبا .. لي كيتحكمو فالجماعة كيهمهم يضربو الميزانيات

شكون كيقصد : الكوميدي "باسو" ينفجر غضبا .. لي كيتحكمو فالجماعة كيهمهم يضربو الميزانيات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شكون كيقصد : الكوميدي "باسو" ينفجر غضبا .. لي كيتحكمو فالجماعة كيهمهم يضربو الميزانيات
 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة

في تدوينة نارية جدا، نشرها قبل قليل عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك، قال الكوميدي محمد باسو : "من بين لحوايج لي خلات هاد لبلاد اللور و مزال غادي تخليها اللور لسنوات طوال هو إسناد الأمور لغير أهلها، و لحيس الكابة و باك ومك و خالتك صحابي، و كلها كيجر لعرامو في غياب تام للمواطنة".

وتابع الكوميدي المتألق : " في البلدان المتقدمة يتم انتقاء الأشخاص حسب قدراتهم و عطائهم و في الدوال السائرة نحو التخلف، تيليفون واحد اقضي ليك الغراض و هذا كيعرف هادي و شوية ديال لفرونسي، داكشي لي كيخليك تحس بلي شي ميادين عندها ماليها و ممنوع الزايد و الناقص"، قبل أن يؤكد : "اخيب حاجة هي تحس براسك براني وسط بلادك، للتذكير لمغاربة كينجحو فكل ما هو فردي( لغنى، القراءة، الإنشاد، الملاكمة، ألعاب القوى، التجويد) ملي كنجيو للجماعي كنفشلو فيه حيت لي كيتحكمو فالجماعة ناس ماعند بوهم غرام ديال المواطنة كيهمهم ادوزو السربيس وضربو الميزانيات و المارشيات ويجرو ولادهم و ولاد طاسيلتهم امثلو لبلاد و كيبقاو ولاد الشعب كيتغددو، المهم هذا مغربهم اطحنو فيه كيما بغاو".

هذا وقد استغرب عدد من المتتبعين هذا الخروج المفاجئ لـ"باسو" حيث قال البعض أن هذه الصفحة لا تمثله، في وقت اعتبر البعض أن كل ما قيل كلام صحيح وفي الصميم.

للإشارة فقد حاولنا في موقع "أخبارنا" تبين حقيقة هذه التدوينة المثيرة، بيد إن هاتف "باسو" كان خارج الخدمة.

 

 

مجموع المشاهدات: 8220 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مواطن ه
في الصميم
كلام في محلو يكون من الاخ المحترم باسر او من غيره . هذا هو المغرب اللي تنعيشو فيه . عصابة خلاتها على البلاد و العباد. هي اللي في الظل دايرة ما مبغات اما المحكومة ( pour la forme ) ديال التسرفيق و اللي جا يمسح يدو فيها. الله ياخد الحق غير ماتنساوش يا رباعة البانضية بأن الضغط يولد الانفجار و هاديك الساعة فكها يا من وحلتيها . و الأيام بيننا
مقبول مرفوض
0
2019/06/15 - 03:01
2 | حسن
بني ملال بوعشوش
المغرب لا يعترف بالكفاءات .باك صاحبي .انه انهيار تام لقيم الدولة .بروز كسالا في مناصب عليا لها قرارات .الاطر و الادمغة تهاجر .
مقبول مرفوض
0
2019/06/15 - 03:06
3 | الرتبي
اذهب
ما كوميدي ما والوا
مقبول مرفوض
0
2019/06/15 - 03:50
4 | Abdellah
باسو علق على المنتخب (شيخات الاطس )مع حمد الله و كل ما قاله صحيح.
مقبول مرفوض
0
2019/06/15 - 04:17
5 | محمد
الكوميديا اللقيطة
اظن ان باسو لم يستجب له أحد المستشارين في أحد مصالحه وجمع كل المستشارين في نفس السلة. ولو كان فعلا فنانا مبدعا لانتقد الوضع السياسي الحالي بطريقة فنية ومهنية ولما كال للشرفاء من المستشارين الذين يضحون باوقاتهم وصحتهم من أجل مصالح المواطنين ولما استعمل المثل الشهير 'حوتة خنزات الشواري'.... يباسو اذا كان لك حساب مع اي شخص فلا تقصف الآخرين.... واذا اردت ان تفضح وضعا مزعجا فلك الكثير من الطرق والأساليب.... فلا تعمم؛ فللتعميم قواعد يجب احترامها
مقبول مرفوض
0
2019/06/15 - 05:55
6 | مغربي
عندك الحق يجب القضاء على المرض من الجدر
مقبول مرفوض
0
2019/06/16 - 10:44
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة