الرئيسية | ثقافة وفنون | تنظيم الدورة الثانية من المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي بمدينة أكادير

تنظيم الدورة الثانية من المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي بمدينة أكادير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنظيم الدورة الثانية من المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي بمدينة أكادير
 

ياسين لثبات:أكادير

تحت شعار "الثقافة والتراث دعامة أساسية للتنمية السياحية "، تنظم جمعية "فلامون للفن والتنمية  السوسيوثقافية" ومنظمة CIOFF المغرب في الفترة الممتدة من 10 إلى 15 يوليوز 2019 الدورة  الثانية للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي بتنسيق مع وزارة الثقافة والاتصال وولاية جهة سوس ماسة، وبشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، جماعة أكادير، المجلس الجهوي للسياحة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة. 

وستعرف دورة هذه السنة حضور إعلاميين ومثقفين وفرق فنية من مختلف ربوع العالم إندونيسيا، اليونان، جزر القمر، تونس، الكوت ديفوار، الكامرون، مقدونيا، فرنسا وكوريا الجنوبية التي تم اختيارها كضيف شرف هذه الدورة إلى جانب مشاركة فرق تمثل مختلف الألوان الفنية بالمملكة المغربية (الروايس ، أحواش ، عيساوة ، رقصة النحلة – قلعة مكونة ، دقة السيف زاكورة ، كناوة ، الدقة المراكشية ، الفن الشعبي والتراث الحساني).

وينظم هذا المهرجان الدولي بهدف الإسهام في التعريف بالفنون الشعبية والتراث الثقافي والفني المحلي على المستوى الوطني والدولي وتسليط الضوء عليها وخلق فرصة لتبادل التجارب بين الفرق المحلية والدولية، إلى جانب تنشيط الحركة الثقافية والفنية لمدينة أكادير خاصة وجهة سوس ماسة بشكل عام وكذا المساهمة في إبراز دور الفن في نسج قيم التسامح والسلام.

 كما تروم هذه التظاهرة الثقافية والفنية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الأخرى نذكر منها: تثمين الموروث الحركة السياحية. الثقافي والفني، المساهمة في تشجيع السياحة الثقافية، دعم وتشجيع الفرق الفنية المحلية وإنعاش برمجة الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي ستعرف تنوعا كبيرا من حيث الفقرات والأنشطة، بحيث سيحتضن مسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير سهرات فنية طيلة أيام المهرجان من 11 إلى 14 يوليوز 2019 من خلال برمجة فنية نوعية متميزة. 

وبهدف الإسهام في تنشيط مختلف أحياء مدينة أكادير سيتم تنظيم عروض فنية متنوعة بعدة فضاءات نذكر منها (ساحة الوحدة) كما ستكون ساكنة مدن تغازوت، آيت ملول وإنزكان على موعد مع الفلكلورالعالمي. التامري بتالبرجت، ساحة ولي العهد، حديقة ابن زيدون، ساحة أيت سوس، ساحة أكورا.

مجموع المشاهدات: 1382 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة