الرئيسية | ثقافة وفنون | "لطيفة أحرار" تقدم على هذه الخطوة تضامنا مع قضية الشابة "حنان"

"لطيفة أحرار" تقدم على هذه الخطوة تضامنا مع قضية الشابة "حنان"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لطيفة أحرار" تقدم على هذه الخطوة تضامنا مع قضية الشابة "حنان"
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

أعلنت الممثلة المغربية لطيفة أحرار، عن إطلاق عريضة تضامنية مع الشابة حنان التي توفيت بعد تعرضها للإغتصاب بطريقة وحشية على يد أحد المجرمين أصحاب السوابق بالرباط.

وقالت الممثلة في تدوينة على أحد حساباتها في مواقع التواصل "نحن الموقعين أسفله جمعيات وهيئات مدنية وفاعلات وفاعلين في الحقل الفني والاعلامي والسياسي وفي مجال البحث العلمي نعلن عن استنكارنا الشديد لجريمة اغتصاب و قتل راحت ضحيتها شابة مغربية بمدينة الرباط عبر مقطع فيديو مؤثر تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يوثق لواقعة تعرض سيدة لاعتداء جسدي وهتك عرضها باستعمال كل اشكال العنف، و قد علمنا بان النيابة العامة باشرت بشأنه بحثا أظهر أن الأمر يتعلق بقضية سبق أن عالجتها مصالح ولاية أمن الرباط شهر يونيو المنصرم..".

وتابعت أحرار أن "هاته الجريمة التي هزت الراي العام المحلي والوطني وخلفت استياء عميق وسخط من لدى كل المتتبعين.. ومن خلال بلاغ مديرية الامن الوطني يتضح بأن الأبحاث التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بالمغرب كانت قد أسفرت على الفور عن تحديد هوية المشتبه به الذي قام بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهو الشخص نفسه الذي يظهر في مقطع الفيديو وهو يعتدي على الضحية، حيث تم توقيفه وتقديمه أمام العدالة من أجل جريمة القتل العمد".

وزدات قائلة "نعبر عن ادانتنا الشديدة لهذا الفعل الشنيع الذي نعتبره ماسا بالكرامة الانسانية للمرأة ،حيث تعرضت للاغتصاب وشتى انواع العنف والتعذيب المؤدي إلى الموت… كما نعبر عن تضامننا الكامل مع الضحية ومع كل افراد أسرتها واحبابها معربين لهم عن تعازينا الصادقة وتقاسمنا لاحزانهم في هاته الفاجعة"، مطالبة "العدالة بتطبيق أقصى العقوبات على الجناة بقدر نوع الضرر المادي والمعنوي الذي لحق الضحية والمجتمع".

ودعت  أحرار في ختام تدوينتها المطولة ، السلطة القضائية إلى "متابعة موثق الفيديو أيضا بتهمة عدم التبليغ بالجريمة في وقتها والامتناع عن تقديم مساعدة للضحية في الوقت الذي اختار فيه توثيق الحادث المأساوي من أجل التشهير، طبقا للقانون الجاري به العمل"، مضيفة "دعوتنا الى كل القوى الحية والحركة النسائية بشكل خاص إلى التنديد جماعة بهذا السلوك الإجرامي و مطالبة القضاء بتشديد أقصى العقوبات على كل من سولت له نفسه بالاعتداء على النساء وتعنيفهن بكل استبداد واحتقار".


 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 15002 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | احمد
مواطن محب لبلده
اشكرك سيدتي واتضامن مع اسرة الضحية بقلب يبكي دما لما تعرضت له المسكينة واسال الله سبحانه وتعالى ان يرحمها و اطالب بانزال اشد العقاب بهاؤلاء المجرمين الوحوش
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 11:16
2 | Nasirhakk
نتمنى التضامن والتكافل مع الأحياء أولا قبل أن يصبحوا أموات. هم في رحمة الله الآن خير وأبقى من عطايا ومتمنيات اللاحقون.
مقبول مرفوض
0
2019/07/21 - 01:42
3 | عبدالله في ارض الله
النفاق
النفاق بحالك او بحال عصيد نتوما لي انشرتو الاجرام بتمثيل الغرب و الضغط على المسؤولين لالغاء الاعدام والاشغال الشاقة ودسرتو علينا المجرمين لو كنت صادقة فعليك المطالبة بالعدام والاشغال الشاقة والله كن عطاوني المجرمين حتى نربيهم وكمثال بناء السكك الحديدية من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب وبناء الطرق الى المغرب المنسي وحفر الجبال وسط حرارة الشمس
خبر سري كانو عندي اصدقاء في الجيش وكانو مجرمين ولكن دوزو على مهم الدكاكة غير ب الكرفي وحكان الطواليط اللي تفرعن الكاشو اي السجن وما ادراك سجن العسكر كيخرج مو عوج بالبرودة والطواليط فنفس المكان او ممنوع السرير ينعس لمو على الضص اي الارض الباردة ولاو مهم بحل الكلاب ،او ماكاينش القفة ياكل مو العدس كيعوم في الما .ياك فهمتو علاش استثناو المجرمين من التجنيد الاجباري ؟ باش يدسرو مزيان
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 05:35
4 | جمال
بلد اﻷمن المزبف
إنا لله و إنا إليه راجعون، في مثل هذه الجرائم يجب اﻹعدام لتطهير البلاد من هذه الجراتيم و أخد العبرة لمن سولت له نغسه .والله إنا أصبجنا خائفين على أبنائنا في بلدنا الحبيب. أين هو الامن؟
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 07:50
5 | H
الإعدام والمؤبد مع الأعمال الشافة من أولى الحلول.
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 09:20
6 | Tazi
اين هو المهم
هدا ما يطلبه عامة الشعب .ولكن انتم كفاعلين جمعويين لمادا لم تطلبي تنفيد حكم الاعدام .اما الحكم يالاعدام فهوكالداخل للخيرية ياك.ويشرب وينعس.ما لو كان الاعدام يتنفد كما في ايران والسعودية وامريكا.لاا حد يجرؤ.تريدي ان تركبي على الموجة لاغير
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 10:11
7 | احمد
لاحول ولا قوة الا بالله
انني في هذه اللحظة الأليمة ولبشاعة هذا الفعل الشنيع الذي اقترفه هذا الوحش هو وشرذمة من المجرمين أصدقاء السوء، فإنني احيي تلك الدول التي تقوم بالإعدام في الساحات العمومية لمثل هذه الاوساخ والقدرات التي لاتستحق ان تحيا وسط المجتمعات.
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 10:23
8 | Bakkali
واحد قاليك التصامن مع الاحياء !
علاش كاين شي احياء ف ديك البلاد ، لو كان فيها احياء لما وصلت البلاد لتلك الحالة ، وما تنساش ، هاديك راه هاديك طريقة التعديب كايديرها المخزن يوميا ، البلاد خنازت ا بلدي ،
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 10:44
9 | عمر
لاحول....!
كل المغاربة متضامنين مع عاءلةالضحية ومستنكرين الواقة.بدون عراءض ولايحزنون. والقانون يتخدمجراه. .وقلبو على حاجة تبانو فيها من غير أحزان الناس.
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 01:07
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع