الرئيسية | ثقافة وفنون | تشييد أكبر نصب تذكاري في العالم لمحرقة هتلر ضد اليهود بمدينة مغربية (صور)

تشييد أكبر نصب تذكاري في العالم لمحرقة هتلر ضد اليهود بمدينة مغربية (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تشييد أكبر نصب تذكاري في العالم لمحرقة هتلر ضد اليهود بمدينة مغربية (صور)
 

أخبارنا المغربية ـ عبدالرحيم مرزوقي

شهدت مدينة مراكش في يوليوز الماضي إنطلاق أعمال بناء أكبر نصب تذكاري للهولوكوست في العالم ، وفق ما أورده موقع "كش24"  نقلا عن تقارير اعلامية اسرائيلية.

المكان المحدد لتشييد هذا النصب يقع على بعد 26 كيلومتر من مراكش، في اتجاه مدينة وارزازات..

وكشف أوليفر بينكوفسكي صاحب مؤسسة PixelHELPER الألمانية المشرفة على هذا المشروع المثير للجدل، أن الهدف من إقامته هو توطيد ركائز لإعطاء الزوار شعورا بالعجز والخوف الذي كان لدى الناس في معسكرات الاعتقال في ذلك الوقت، وإنشاء مكان في شمال إفريقيا يحيي الذاكرة بواسطة امكانيات العصر الرقمي.

وسيكون النصب التذكاري للهولوكوست في مراكش هو الأكبر في العالم، 5 مرات أكبر من النصب التذكاري للهولوكوست في برلين، وسيتم فيه عرض 10000 شاهدة حجرية تحيط بمركز معلومات لإعلام الزوار عن الهولوكوست، تضيف ذات التقارير .

ومن المنتظر أن يصبح النصب مزارا عالميا لليهود وغيرهم من مختلف الديانات، حيث يرى المشرفون على المشروع أنه يهدف الى لفت الانتباه الى حالات التعذيب وسوء المعاملة الفردية، وحث الدول إلى اتخاذ تدابير وقائية، لتجنب تعذيب واضطهاد الأقليات.

مجموع المشاهدات: 12250 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (18 تعليق)

1 | عابر سبيل
من يشيد نصب تذكاري لضحايا الصهاينة في فلسطين ؟ فلتبنيه ألمانيا في بلدها و نحن ما لنا ؟
مقبول مرفوض
5
2019/08/23 - 04:40
2 | امازيغي قح
المهزلة
يبكون مما فعله هتلر و ينكلون بالفلسطينيين بابشع و اكثر . العالم كله عاجز و منافق امام ما تفعله اسراءيل بالفلسطينيين و الحصار الظالم على البلد.اللهم انصر المظلومين في كل مكان.
مقبول مرفوض
5
2019/08/23 - 05:01
3 | ابوسهيل
عيقتوا
باراكا راكم كتقلبوا ان هذا الشعب ينفجر من الغضب واه الناس كتقلب غير على شي خبر زين وانتما ماكاين غير الكوارث والازمات حتي اختها واخا ما كاين غير اليهود ياك المسلمين والاقليات الاخرين اللي ماتو كثر منهم ولا هادوك لحقاش ماكاينش اللي يدور معاكم عليها
مقبول مرفوض
4
2019/08/23 - 05:08
4 | مصلي
حسبية الله ونعم الوكيل كان الاولى ان يكون نصب تذكاري لمحرقة وحصار غزة ما قام به الصهاينة أكبر بكتيرلما قامت به ضد الفلسطينيين مند 60سنة وما قامت به امريكا وبريطانيا في جنوب إفريقيا ضد السود والصرب والهندوس ضد المسلمين انكم تكيلون بمكيالين ولكن الغلطة ماشي ديالهم مرة أخرى حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
3
2019/08/23 - 05:12
5 | مهاجر ح
لك الله يا مغرب العروبة
البلاد سايقينها للهلاك ، الله ياخد فيهم الحق.

يمهل و لا يهمل
مقبول مرفوض
2
2019/08/23 - 05:34
6 | عمر
ولماذا لا يتم بناءه في بولندا أو المانيا حيث المكان الذي تم فيه الاحراق. وما دخل المغرب فيما فعله هتلر!
مقبول مرفوض
2
2019/08/23 - 06:00
7 | Tou
و الله غريب امركم يا مغاربه و كأن الشعب الفلسطيني المحاصر و المغلوب على أمره و المعزول من اليهود الذين تبنوا لهم تذكار في بلدكم يا للعار و يا للعار من شعب شقيق ان لم تستحي ففعل ما تشاء حاشا الشعب المغربي وانا اقصد كبيركم
مقبول مرفوض
1
2019/08/23 - 07:11
8 | عايق
المحرقة؟
حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
2019/08/23 - 07:13
9 | Abdellah
Maroc
نحن الامازيغ يجب ان نتضامن مع ابناء اسرائيل دول الخليج لم يجدوا خيرا في الفلسطينيين حتى نجده فيهم قوم ناكر للجميل العالم المتحضر يتضامن مع ابناء اسرائيل
الى الدول المتخلفة .
مقبول مرفوض
-1
2019/08/23 - 07:40
10 | يحيى
و ما دخلنا نحن في محرقة اليهود ؟ لا علاقة لنا بها لا من قريب و لا من بعيد. كيف يعقل أن ترخص الدولة المغربية لمثل هذا الأمر البغيض و المثير للإشمئزاز و الغثيان ؟ مهما فعلتم يا صهاينة لمحاولة تغيير موقفنا منكم فلن تفلحوا و ستظلون في نظرنا مستعمرين و مغتصبين و لن ننسى أبدا مأساة الفلسطينيينن و سنقوم بهدم هذا النصب عاجلا بإذن الله. هذه وصمة عار على جبين الدولة المغربية و من على رأسها و إهانة و خيانة عظمى للشعب المغربي المسلم !!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2019/08/23 - 09:05
11 | مغربي حر
نصب اهم
نصب تذكاري للهولوكوست!!ولما لا بالمناسبة نصب تذكاري للشعب المنكوح رجالا ونساء واطفالا!! لضحايا الاطفال المغتصبين من طرف الاجانب الذين شملهم العفو والبنات القاصرات المغتصبات من طرف الخليجيين والبالغات المنكوحات في الخليج واطفال كازا وطنجةواكادير من طرف السياح الاجانب....وعوض 10000شاهد حجري فليضعوا 15مليون حجره مستديره في وسطها حفرة عميقة في رمزية لانتهاك العرض المستباح في دولة شعارها سياسة الاستحمار
مقبول مرفوض
0
2019/08/23 - 09:08
12 | يحيى
Abdellah حاشى لله أن تكون عبد الله و حاشى لله أن تكون أمازيغيا و لم يعطك أحد الحق بالتكلم بإسم الأمازيغ. نحن الأمازيغ من نشر الإسلام في أصقاع أفريقيا و نحن من فتح الأندلس و نحن من أسسنا أعظم الإمبراطوريات الإسلامية في شمال إفريقيا و نحن من جاهد الصليبيين و نحن الأمازيغ من طرد المستعمر و نحن الأمازيغ حفظة القرآن فأين أنت من الأمازيغ الأحرار يا عبد النصارى و اليهود ؟حاشى لله أن تكون أمازيغيا !!!!
مقبول مرفوض
1
2019/08/23 - 09:11
13 | مغربي
هاذ الشي مفروض على المغرب يديرو لان احنا غير بوزبال وعبيد اما البلاد تباعت شحال هاذي ..والمسؤولين ناعسين ومرتاحين وشابعين كولشي مال وبنين وفيلات وقصور واموال بالخارج وعلاش غاذي يتكلمو او يدافعوا واش عندهم شي روح وحب الوطن حاشا والله لا قدروا يتكلموا وخا يبنيوه في الساحة ديال مسجد الحسن الثاني...
مقبول مرفوض
0