الرئيسية | ثقافة وفنون | السالمي معلقا على تكريم "مادلين طبر" بالمغرب .. "شحال كتكبرو الشان لبوجعران ..آخر ممثلة مغربية أفضل منها"

السالمي معلقا على تكريم "مادلين طبر" بالمغرب .. "شحال كتكبرو الشان لبوجعران ..آخر ممثلة مغربية أفضل منها"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السالمي معلقا على تكريم "مادلين طبر" بالمغرب .. "شحال كتكبرو الشان  لبوجعران ..آخر ممثلة مغربية أفضل منها"
 

 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة

في تعليق له على تكريم الفنانة اللبنانية- المصرية "مادلين كبر"، من قبل إدارة مهرجان "المدينة والسينما الدولي" في نسخته الثانية، والمزمع تنظيمه في الفترة الممتدة بين 24 و 28 من سبتمبر المقبل ، نشر المخرج المغربي عزيز السالمي الخبر على حائطه الفيسبوكي، و أرفقه بتدوينة مثيرة جاء فيها: " شحال كتكبرو الشان لبوجعران .. آخر ممثلة مغربية أفضل منها".

تعليق السالمي بهذه الطريقة، يعكس حجم الغبن الذي ينتاب كل فنان مغربي لا ينال نفس القدر من الاهتمام والحظوة التي ينالها "الأجانب" بالمغرب، مهما علا شأنه، ومهما بلغت شهرته وأعماله نجاحا وتفوقا، عملا بالمثل المغربي القائل : "خبز الدار ياكلو البراني"، وأيضا القولة الشهيرة القائلة : "مطرب الحي لا يطرب"، فكم من فنان مغربي لم يكرم ببلده إلا بعد أن يتغمده الله برحمته، أو حينما يتعرض لوعكة صحية حادة، يستغلها البعض كمطية للتبجح بفعل الخير، في محاولة الركوب على جراحهم ومآسيهم.

 

مجموع المشاهدات: 7451 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | مراد
التألق والتكريم
الفنان المغربي عليه أن يفعل بالمثل و يتألق وتكرمه دولة عربية أخرى
مقبول مرفوض
1
2019/08/24 - 12:49
2 | الحبيب
بوجعران
كان من المفروض أن يوجه النقدلمن استدعاها، أماهي فماينبغي أن ننعتها بذلك الوصف على الأقل لأنهاإنسانة ، ولأن المغربي الخلوق لايؤذي غيره ، بمثل هذا الكلام الجارح .
مقبول مرفوض
3
2019/08/24 - 12:49
3 |
فعلا ماكذبش ؤ حتا هو لا مخرج و لا هم يحزنون
مقبول مرفوض
1
2019/08/24 - 01:09
4 | ريم
المغرب ديما لفوق
وشكون اخر ممثلة مغربية احسن منها
كلشي ملهوط خبز الدار ياكلو البراني لا كلو غير نت وعلى الفن الزين ديالكم
فين هو الابداع ديالكم كتاخدو الملايير ديال الدعم
اش كديرو بيهم افلام وسيتكونات ديال بابا عيشور الي مغرفش من الكعكعة يبغي يرجع وطني
مقبول مرفوض
2
2019/08/24 - 02:25
5 | عادل
عكس ذلك
عكس ذلك نحن نعرفها ولانعرفك منذ كنا صغارا عندما كانت تعمل في الرسوم المتحركة كان صوتها واداؤها راءعا
مقبول مرفوض
1
2019/08/24 - 03:13
6 | عادل
عكس ذلك
عكس ذلك نحن نعرفها ولانعرفك منذ كنا صغارا عندما كانت تعمل في الرسوم المتحركة كان صوتها واداؤها راءعا
مقبول مرفوض
1
2019/08/24 - 03:17
7 | مواطن مغربي مقهور
حسبنا الله ونعم الوكيل
المغاربة يحتقرون بعضهم البعض في جميع الميادين كيقول واحد المتل شعب خبز البلاد يأكل البرانى لازم تغير العقليات المغربية لازم يكون حب بين جميع المغاربة منكبروش الشان الى بوجعران
مقبول مرفوض
0
2019/08/24 - 03:25
8 | عزيز
من انت؟
السؤال من انت؟ اما طبر فشخصية شهيرة منذ الثمانينات
مقبول مرفوض
1
2019/08/24 - 05:06
9 | Meryam Rochdi
راي مستقل
راه نتوما اللي بوجعران كون كنتي مسلم ما تقولش لخلق الله بو جعران هذا اول شيء ثاني شيء اش من فن عندكم بعدا و نتوما اخر بلد عربي في التنمية البشرية كان عليك تقول اش خاصك العريان الخاتم يا مولاي راه نصكم حراكة هاربين من لاميزير و تتاهضر على بوجعران نيف في سما و رجلين في الخ..
مقبول مرفوض
0
2019/08/24 - 06:48
10 | mahmoud
وشمن الفن عندنا اليوم الدعارة وباك صاحبي يا مسخوط انت واحد من العفن وماشي فن ؟ انا افضل مسلسلات وافلام ومسرحيات وسهرات ان تعاد في القنوات الصرف الصحي من جديد لسنة 80/70 وافضل بكثير من مزبلة اليوم و وقف اموال التي توزع على العفن والدعارة ؟
مقبول مرفوض
-1
2019/08/25 - 11:35
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة