الرئيسية | ثقافة وفنون | فيلم "آدم" يمثل المغرب في مهرجان الجونة الدولي للسينما

فيلم "آدم" يمثل المغرب في مهرجان الجونة الدولي للسينما

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيلم "آدم" يمثل المغرب في مهرجان الجونة الدولي للسينما
 

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام الروائية الطويلة التي ستشارك في المسابقة الرسمية لدورة هذه السنة (19-27 شتنبر 2019) والتي تضم 12 فيلما، من ضمنها الفيلم المغربي "آدم" للمخرجة مريم التوزاني.

 

وسبق لفيلم "آدم" أن مثل المغرب في فعاليات الدورة 72 من مهرجان "كان" السينمائي، ولعبت فيه دور البطولة كل من الفنانتين لبنى أزبال ونسرين الراضي.

 

وتضم قائمة الأعمال المشاركة في المسابقة الرسمية كذلك أفلام "1982" للمخرج وليد مؤنس (لبنان) و" الأب" للمخرجة كريستينا جروزيفا (بلغاريا) و"اغنية بلا عنوان " للمخرجة ميلينا ليون، وهو إنتاج بيروفي إسباني أمريكي مشترك، و "بابيشا" للمخرجة الجزائرية مونية مدور، و "حلم نورا" للمخرجة التونسية هند بوجمعة، وهو إنتاج تونسي فرنسي بلجيكي مشترك.

 

كما تضم القائمة أفلام "ستموت في العشرين" للمخرج السوداني أمجد أبو العلا، و "سيدة النيل" للمخرج والسيناريست الأفغاني عتيق رحيمي، و "عيد القربان" للمخرج يان كوماسا، وهو إنتاج فرنسي بولندي مشترك، و "الفتاة ذات السوار" للمخرج الفرنسي ستيفان ديومستيه، و "لارا" للمخرج الألماني أوليه غريستر ، فضلا عن " المرأة الباكية" للمخرج خايرو بوستامانتي وهو إنتاج غواتيمالي فرنسي مشترك.

 

وسيعرف المهرجان عرض 9 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 فيلما في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص للمهرجان. وبحسب المنظمين، فإن مهرجان الجونة "يعتبر واحدا من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط ، ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة، للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها".

 

كما يسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما، وضمان تواصل بين صناع الفن السابع من المنطقة بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. ويبلغ إجمالي جوائز المهرجان 110 الف دولار، منها 50 الف دولار لمسابقة الجائزة الرسمية.

مجموع المشاهدات: 760 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة