الرئيسية | ثقافة وفنون | بعد أن كانت بدايتها مع "ريدوان"..فرقة "Babel" الشهيرة تعود إلى الساحة من جديد بأعمال ذات بصمة "عالمية"

بعد أن كانت بدايتها مع "ريدوان"..فرقة "Babel" الشهيرة تعود إلى الساحة من جديد بأعمال ذات بصمة "عالمية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد أن كانت بدايتها مع "ريدوان"..فرقة "Babel" الشهيرة تعود إلى الساحة من جديد بأعمال ذات بصمة "عالمية"
 

أخبارنا المغربية: عبد الاله بوسحابة 

تستعد فرقة "Babel" التي فازت بجائزة أفضل فرقة "fusion" خلال مهرجان جيل موازين سنة 2011  لإطلاق أغنية «Feels so right» في شكل فني جديد بعد غياب دام عدة سنوات.

هذا وسيكون عشاق هذه الفرقة الشهيرة على موعد مع ثلاث نسخ جديدة، تتلائم وجميع الأذواق الموسيقية، نسخة على إيقاعات موسيقى "الروك"، ونسخة على إيقاعات موسيقى "Dance "، أما النسخة الثالثة فهي عبارة عن "رومكس" تمزج بين إيقاعات "الروك" و"Dance " في آن واحد.

وقد تم انجاز هذا العمل الجديد في استوديو DBF بتعاون مع المنتج الموسيقي DJ Maestro Mix المتخصص في موسيقى house- Future house- electro، وذلك بتنسيق مع المنتج والمنادجر مفيد السباعي، حيث من المنتظر أن تطرح هذه الأعمال قام بإخراجها منير الرايس، وتم تصويرها بكل من الرباط، المحمدية والبيضاء، على شكل "فيديو كليب" نهاية شهر شتنبر على اليوتوب ومنصات التحميل القانونية. 

وكانت الفرقة قد أصدرت "Feels so right" سنة 2012 بتعاون مع فرقة "روابا كرو" وإنتاج الفنان الشهير العالمي RedOne، حيث لاقت إعجابا كبيرا من طرف الجمهور المغربي، بعد انتشر صيتها على المستوى الدولي.

كما تستعد فرقة Babel  التي تم اكتشافها من طرف جمعية مغرب الثقافات التي تدعم المواهب الموسيقية المغربية الصاعدة -تستعد- لإصدار ألبوم كامل "Voyage" باللغتين الانجليزية والدارجة، يضم أغنية  "Feels so right" التي كتب كلماتها عازف جيتار الفرقة، أمين حميدش.

جدير بالذكر أن فرقة Babel، كانت قد تأسست في عام 2007، وتتكون من خمسة فنانين ذوو خلفيات فنية مختلفة، لكن يبقى الروك النوع الموسيقي الأساسي للفرقة، مع إدخال لمسة خاصة بالتراث الموسيقي المغربي. وقد سبق للفرقة أن شاركت في عدة لقاءات ومهرجانات في مختلف أنحاء المغرب.

 
مجموع المشاهدات: 1014 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع