الرئيسية | ثقافة وفنون | النيابة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الفنانة نجاة الوافي ودفاعها: سنقدم شكاية ضد البلاغ الكاذب

النيابة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الفنانة نجاة الوافي ودفاعها: سنقدم شكاية ضد البلاغ الكاذب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النيابة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الفنانة نجاة الوافي ودفاعها: سنقدم شكاية ضد البلاغ الكاذب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قضت النيابة العامة بالمحكمة الجنحية بعين السبع بالدار البيضاء، أمس الخميس، ببراءة الممثلة نجاة الوافي من جنحة الخيانة الزوجية في قضيتها التي أثارت الكثير من الجدل مع المخرج سعيد خلاف.

النيابة العامة أسقطت التهمة المذكورة عن الممثلة لعدم ثبوت فعل  الخيانة الزوجية طبقا للمادة 493 من القانون الجنائي المغربي.

وكانت مصادر مطلعة على سير القضية قد كشفت أن محققي الشرطة القضائية وبعد تفريغ محتوى المراسلات المتبادلة بين المتهمين وترجمتها، اتضح لهم أن الأمر يتعلق برسائل غرامية وجنسية ساخنة، مما جعل النيابة العامة توجه لهما تهمة التحريض على ممارسة الدعارة.

وفي ما يلي بلاغ دفاع الممثلة بخصوص تطورات القضية ..

تتبع الرأي العام المحلي والدولي عبر الصحف المكتوبة والرقمية في الثلاثة أشهر الأخيرة، قضية الممثلة المغربية نجاة الوافي والمخرج السينمائي سعيد خلاف، بعد تقديم زوجها الأمريكي الجنسية، شكاية إلى النيابة العامة بالمحكمة الجنحية بعين السبع بالدار البيضاء، يتهم فيها زوجته بالخيانة الزوجية مع المخرج المذكور.

 وبتاريخ 2019/09/19 ثبت للنيابة العامة براءة الممثلة نجاة الوافي من جنحة الخيانة الزوجية لانعدام ثبوت الفعل طبقا للمادة 493 من القانون الجنائي المغربي.

 على إثر ذلك، قررت النيابة العامة بعد ثلاثة أشهر من التحقيق استبعاد تهمة الخيانة الزوجية في حق الممثلة وهي التهمة المشينة أخلاقيا وأدبيا ودينيا واجتماعيا وكيفت وقائع القضية بجنحة أخرى غامضة.

مما يعني كما صرح دفاعها أن شكاية الزوج المشتكي أصبحت و العدم سواء و أصبح المشتكي اليوم متهما بتقديم بلاغ كاذب ضد زوجته و هي الشكلية الجديدة التي صرح دفاع السيدة نجاة الوافي عزمه على تقديمها قبل حلول الجلسة المقبلة في 2019/10/28 لمناقشة جنحة التحريض على الدعارة المنصوص عليها و على عقوبتها في المادة 502 من القانون الجنائي التي تنص على :

من قام علنا بجلب أشخاص ذكورا أو إناثا لتحريضهم على الدعارة و ذلك بواسطة إشارات أو أقوال أو كتابات أو أية وسيلة أخرى، يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنة و غرامة

وأركان هذه المادة موضوع المتابعة، يصرح دفاع السيدة نجاة الوافي، لا تنطبق على الوقائع المسطرة بمحضر الضابطة القضائية وهذا لن يخفى عن فطنة المحكمة التي ستناقش الملف في الجلسة المذكورة. وأضاف أن المتهمين توبعا في حالة سراح وبدون كفالة..

مجموع المشاهدات: 22042 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 |
حال القضاء
يحكي أن فقيرا كان يملك بقرة؛ فولدت البقرة عجلة؛ وكان رجل غني يملك فرسا وأخذ غصبا العجلة من الفقير؛ وتقاضي وحكم القاضي الاول بأن العجلة بنت الفرس؛ واستانف الفقير الحكم وكان القاضي يخاف الله؛ وسأل القاضي الغني إن كان دم الحيض يأتي للرجال فقال الغني لا؛ هنا نطق القاضي إذا كان دم الحيض يأتي للرجال فإن العجلة بنت الفرس؛ هذا هو حال القضاء بين نجاة الوافي وبين الريسوني؛ وبين البقرة والفرس في قصتنا
مقبول مرفوض
2
2019/09/20 - 07:24
2 | مغربي
مغربي
مكتحشميش وجهك قاصح
مقبول مرفوض
1
2019/09/20 - 08:06
3 |
ماذا تنتظرون من الذين يشتغلون في العفن( الفن) سوى إشاعة الفحشاء و المنكر و الرذيلة
مقبول مرفوض
1
2019/09/20 - 08:40
4 | سعدية
منتهى الشوفينية
هنيئا للمثلة المقتدر ةوللمخرج.وتحية اكبارللقضاة.
واقول للزوج ماهذه الشوفينية وكل هذا الحقد.فانت للاسف لم تعكس لا اخلاقك الإسلامية الناهية عن التعريض باعراض الناس,ولا اخلاقك الغربية اللعبة إلى لتسامح.
اعتقد ايها الزوج المغرور ان الحسد قد تمكن منك واهتديت الى ارخص طريقة لتطيح لممثلة جميلة مقتدرة.
مقبول مرفوض
-7
2019/09/20 - 08:52
5 | دريس مرابط
المهازل
العدل على الطريقة المغربية يجد تخريجات فاضحة لكل اصحاب النفوذ والناس لي فوق حيث تتحرك التليفونات وتنقلب التهمة كالعادة على ضهر من هو اقل نفوذ !!
وتستمر المهازل واستفزار الشعب
مقبول مرفوض
2
2019/09/20 - 09:28
6 | يونان
النفاق و اللعب بالقانون
كيف لسيدة متزوجة تسهر ليلة كاملة مع شخص غريب و تتبادل معه رسائل ساخنة و مثيرة و لا تدخل في إطار الخيانة، واش تزوجها باش تقصصصصصر مع مخرج ل..... حسبنا الله ونعم الوكيل و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
2
2019/09/20 - 10:09
7 |
(وكانت مصادر مطلعة على سير القضية قد كشفت أن محققي الشرطة القضائية وبعد تفريغ محتوى المراسلات المتبادلة بين المتهمين وترجمتها، اتضح لهم أن الأمر يتعلق برسائل غرامية وجنسية ساخنة.)
العجب العجاب ان كانت المراسلات الجنسية الساخنة ليست خيانة زوجية ، اوا هيا كل امراءة متزوجة يحق لها مراسلة من تشاء او دير السكس عبر الهاتف و لا حرج عليها حسب قانوننا الجميل و يمكن لبها تجيب le plaisir ديالها اش فيها ، هذا القانون في حد ذاته تحريض على تشتيت الاسر ، لسنا ندري مذا سيحل بنا مستقبلا بفعل هذه الفسق الذي سموه تحررا و حداثة .
مقبول مرفوض
2
2019/09/21 - 12:05
8 | سلطان
المهزلة
دابا هذا هو قانون الضحك على الذقون هو أن من باغث زوجته مع شخص في منزل ما لوحدهما (مااااشي القهوة اولا الشارع العام) وسط دار مقفلة ولم يجد اللحم داخل اللحم فليس هناك خيانة زوجية بل يسمى بلاغ كاذب يؤدي به الى تهمة تبليغ عن تهمة وهمية هههههههههههههههههه واخا و هادي من وجد في هاتفها او هاتفه برقيات ساخنة متبادلة مع الجنس الآخر علما أنهما يلتقيان في منزل واحد وعلى معرفة مباشرة هذه تسمى التحريض على الدعارة فقط خخخخخخ وحق ربي الا هادشي كايضحك بغيت نتلاقا هاد المشرع باش يقنعني ونقولو اقنعني إوا كيفاش غايدير مع الله يوم الحساب لا حول و لا قوة إلا بالله نسأل الله أن يسترنا و يستر أهلنا في الدنيا و الآخرة
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 10:23
9 | متتبع
متتبع
هنيئا بهذا الحكم الغريب فكيف يعقل ان يتبادلان العشيقين رسائل غرام وجنس مند مدة وبعد ذلك يلتقيان في منزل لوحدها الليلة وفي الاخير لا يدانان بالميانة الزوجية؟ قلت هنيئا الازواج الذين يخونون ازواجهم فمن اليوم لايمكن ان يتهم احد بالخيانة الزوجية ولو بات رجل وامرأة عشيقة متزوجين في مكان ما مغلق بمعنى اخر لا خوف فيكفي فقط وضع العازل الطبي اما عن غير المتزوجين فلا حرج .انه بداية تحرير العلاقات الجنسية ....
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 12:54
10 | عبود
معاه الزهر أمريكي الجنسية ثغرات القانون،التحريض فهاذ الحالة ممكن يكون دليل ادانة فحالة اخرى الامر كايتوقف على المعني بالأمر واش كاتوفر فيه الشروط المطلوبة حسب القانون المغربي
مقبول مرفوض
0
2019/09/21 - 02:43
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع