الرئيسية | ثقافة وفنون | "محمد رمضان" يتسبب في كارثة لقائد طائرة مصرية بتصرفه المتهور

"محمد رمضان" يتسبب في كارثة لقائد طائرة مصرية بتصرفه المتهور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"محمد رمضان" يتسبب في كارثة لقائد طائرة مصرية بتصرفه المتهور
 

أنزلت وزارة الطيران المدني المصري، الخميس، عقوبة صادمة على الطيار الذي سمح للممثل محمد رمضان بدخول قمرة القيادة.

وبحسب بيان رسمي فإن "وزير الطيران المدني المصري أصدر تعليماته بإلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أيه أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية"، كما أمر وزير الطيران المصري، بسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وأكدت وزارة الطيران المدني المصري في بيانها، "على ثقتها بشركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، وكذلك ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلى معدلات السلامة الجوية، حيث تعد هذه الواقعه عملا فرديا لا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية".

وأكدت أن "صناعة الطيران المدني تقوم بالأساس على الالتزام المطلق بمعايير السلامة الجوية ولا مجال للتهاون مطلقا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات لتلك المعايير".

وذكرت الصحف المصرية أن سلطة الطيران المدني المصري أصدرت تعليمات بإيقاف قائد الرحلة والطيار المساعد عن الطيران، وإحالتهما للتحقيق العاجل "وذلك لارتكابهما فعلًا ممنوعا منعا باتّا، طبقًا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران".

يذكر أن رمضان كان قد وثق من خلال حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تجربته بقيادة الطائرة وهو في طريقه إلى السعودية.

 

ونشر محمد رمضان فيديو له من داخل الطائرة، وظهر فيه جالسًا في الطائرة إلا أنه فاجأ الجميع، قائلًا "في تجربة هي الأولى من نوعها، هنقوم نسوق الطيارة"، ليغادر بعدها مقعده متوجهًا نحو كابينة القيادة، إذ جلس إلى جوار قائد الطائرة، وتبادل الثنائي الحديث وأمسك بعدها رمضان بالأجهزة الخاصة بقيادة الطائرة.

مجموع المشاهدات: 13527 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | رزبن
مغربي حر
تخيلوا معي لو استيقظنا يوما م بدون وجود عرب في هذا العالم ، سيكون العالم اروع و اجمل.
مقبول مرفوض
2
2019/10/18 - 12:23
2 | سارة
اذا كنت يا محمد رمضان رجلا يتحمل مسؤولية أفعاله فعليك تقديم راتب شهري للطيار لأنه أصبح بدون عمل بسببك
مقبول مرفوض
2
2019/10/18 - 01:56
3 | عبد العزيز
العجب
لقد صرنا نعيش زمن العجائب واحداث لم نكن نسبع في الماضي منها هوايات هولاء الفنانين الغير الموهوبين والفاقدين للخلق القويم فنرى هذا فنان و بزناس وحشاش يقود ثورة شعبية عارمة تخلد اسمه في التاريخ وهذا فنان يقود الطائرة لمصيرها المحتوم لولا العناية الالهية لكانت الكارثة لا لشيء الا ليحدث ما يصطلح عليه البوز وتسبب في عزل الربان المتهور من عمله.. وهكذا عما قريب سترون العجب العجاب في هذه المخلوقات التي سموا أنفسهم بالفنانين.. اللهم احفظنا من مكرهم وفتنتهم وسوء خلقهم ومن رايتهم اجمعين
مقبول مرفوض
2
2019/10/18 - 04:10
4 | فطوم الأمازيغية
المغرب اغادير
الله يسترها إلى يوم الدين ويحفظ كل من قلبه طيب ويعرف بينه وبين ربه
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 06:59
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع