الرئيسية | ثقافة وفنون | محطة إذاعية جديدة خاصة بالموسيقى ستشرع في البث قريبا

محطة إذاعية جديدة خاصة بالموسيقى ستشرع في البث قريبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محطة إذاعية جديدة خاصة بالموسيقى ستشرع في البث قريبا
 

أعلنت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري أنها منحت ترخيصا للخدمة الإذاعية الموضوعاتية الموسيقية الجديدة "صول راديو" التي تتمحور برمجتها حول الموسيقى والترفيه، وتبث عبر الشبكة الهرتزية الأرضية بالتشكيل الترددي إف.إم.

وذكرت الهيأة، في بلاغ، أنها نظمت بمقرها يوم 12 نونبر 2019، حفل توقيع دفتر تحملات الخدمة الإذاعية الجديدة، بحضور أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، والمدير العام، والمدراء بالهيأة العليا، وكذا السيد عمر السعيدي، المدير العام للشركة الحاصلة على الترخيص.

وأكدت رئيسة الهيأة العليا، السيدة لطيفة أخرباش، في كلمة لها بالمناسبة، على أن منح هذا الترخيص الجديد تم وفق المسطرة الجاري بها العمل بشأن دراسة الملف من طرف مصالح المديرية العامة بمختلف جوانبه (القانونية والتحريرية والاقتصادية والمالية والتقنية)، قبل أن يعقبها تقييم المشروع وتنظيم جلسة استماع لحامله قدم خلالها الخطوط العريضة لمشروعه، وأهدافه، واختياراته التحريرية والموسيقية، وتموقعه مقارنة بالعرض الحالي وكذا الجمهور المستهدف.

وأضاف البلاغ أن السيدة أخرباش جددت التأكيد على انخراط المؤسسة، باعتبارها هيأة دستورية مستقلة للتقنين والحكامة الجيدة، في مواكبة مسلسل تطوير القطاع السمعي البصري الوطني وضمان حق المواطنات والمواطنين في الولوج إلى مشهد سمعي بصري تعددي ومتنوع ذي جودة.

كما أعربت رئيسة الهيأة العليا، باسم أعضاء المجلس الأعلى، عن أملها في أن يقدم "صول راديو" مساهمة فعلية في تطوير الإنتاج الثقافي والموسيقي الوطني، من خلال النهوض بالموسيقى المغربية ومرافقة المواهب الشابة بمختلف جهات المغرب.

وأشار البلاغ إلى أن المدير العام ل(صول راديو) عبر عن استعداد المشروع لإثراء العرض الإذاعي المغربي وتثمين التعبيرات الفنية التراثية والعصرية، كما شدد على أن الموسيقى والترفيه في تصور "صول راديو" هما أساسا حاملان لقيم، خصوصا في مجال التربية الجمالية والفنية والإشعاع الثقافي.

وذكر البلاغ بأن الهيأة العليا منحت، منذ إحداثها، 14 ترخيصا لإحداث واستغلال 23 خدمة إذاعية خاصة تغطي أحواض الاستماع الاثني عشر الموزعة على مجموع التراب الوطني.

مجموع المشاهدات: 1322 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة