الرئيسية | ثقافة وفنون | المغربية "أخيار" تخفق في تكرار تجربة "مريم أمجون" في "تحدي القراءة العربي"

المغربية "أخيار" تخفق في تكرار تجربة "مريم أمجون" في "تحدي القراءة العربي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغربية "أخيار" تخفق في تكرار تجربة "مريم أمجون" في "تحدي القراءة العربي"
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

فازت السودانية هديل أنور بلقب "بطل تحدي القراءة العربي"، خلال الحفل الختامي الذي أقيم اليوم الأربعاء في دار الأوبرا بدبي، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

‫وشهدت التصفيات النهائية لـ"تحدي القراءة العربي" للموسم الرابع تأهل 5 مشاركين للمرة النهائية، من بينهم المغربية فاطمة الزهراء أخيار وجمانة المالكي من السعودية وعبدالعزيز الخالدي من الكويت وآية بوتريعة من تونس وهديل أنور من السودان.‬

وبدا شغف السودانية هديل بالقراءة عالياً خلال مشاركتها في التصفيات فهي لم تكتف بقراءة 50 كتاباً من أجل خوض التحدي، ليصل حجم قراءاتها إلى 500 كتاب منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم. 

تلك القراءات كانت كفيلة بأن ترفع كفة هديل وأن تصل بها إلى الخمسة الأوائل، ليزيد ذلك من حجم المسؤولية التي تحملها هديل على كتفيها، حيث تقول "أشعر أنني أحمل آمال شعب كامل على كتفي". 

‫وفازت المشاركة السودانية بالجائزة التحفيزية الكبرى البالغة نصف مليون درهم إماراتي ضمن القيمة الإجمالية لجوائز التحدي البالغة 11 مليون درهم التي تشمل جائزتي المدرسة المتميزة والمشرف المتميز على مستوى الوطن العربي. 

يذكر أن أخيار ابنة مدينة تطوان والتي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القاضي عياض تمكنت بفضل سلاستها في التعبير وترابط أفكارها ومعارفها الواسعة من إقناع لجنة التحكيم، وبالتالي تمثيل المغرب والمغاربة في نهائي البرنامج الذي يحظى بمتابعة جماهيرية عربية واسعة.
وكانت النسخة الماضية من البرنامج قد عرفت تألق التلميذة المغربية ذات 9 أعوام مريم أمجون والتي أبهرت الجميع وجلبت معها اللقب إلى أرض المملكة. 
مجموع المشاهدات: 9217 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | متتبعة
للامانة فاطمة الزهراء الأحق باللقب ..لكن هناك حسابات أخرى.. ربما.. لكي لا يفوز المغرب باللقب مرتين على التوالي..مبروك للطفلة السودانية هديل
مقبول مرفوض
-1
2019/11/13 - 01:49
2 | بلال ادم
هديل
هديل يستحق هذا التكريم لانو من أصعب الاسالة تمكنت من حلها نعم كل الأبناء الذين شاركو يستحقون التكريم لكن الشي الخلط في كلامك قلت المغربية كانت تستاهل لكن من أسباب الما هذا شي ماسف يا أخي من السودان نتمنى لكم المسابقة القادمة تحرزو المركز الأول
مقبول مرفوض
0
2019/11/14 - 07:03
3 | بيروك
لماذا هذا التبخيس؟ لماذا المقارنة أصلا؟ ألم يكن من اللياقة واللباقة تحسيسنا بإنجاز هذه الفتاة الصغيرة التي صعدت إلى هذه المرحلة من بين ملايين الأطفال عبر العالم العربي؟ أما كان الأجدى أن يكون العنوان مثلا "أخيار تحقق مرتبة مشرفة في تحدي القراءة"؟
مقبول مرفوض
0
2019/11/14 - 10:37
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة