الرئيسية | ثقافة وفنون | أنباء عن تجميد جميع حفلات "الراب" بالمغرب...فهل للأمر علاقة بأغنية "عاش الشعب" المثيرة للجدل؟

أنباء عن تجميد جميع حفلات "الراب" بالمغرب...فهل للأمر علاقة بأغنية "عاش الشعب" المثيرة للجدل؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أنباء عن تجميد جميع حفلات "الراب" بالمغرب...فهل للأمر علاقة بأغنية "عاش الشعب" المثيرة للجدل؟
 

أخبارنا المغربية : حنان سلامة

أكدت مجموعة من التقارير الإعلامية أن تعليمات صدرت حديثا تقضي بتجميد سهرات فن الراي وإلغاء الحفلات التي كانت مبرمجة لمنتسبي هذا الفن الشبابي في مختلف مناطق المملكة.

هذا وقد ربط جل المتتبعين هذا الإجراء، إن صح الخبر بالفعل، بالضجة الكبير التي أثارتها أغنية "عاش الشعب" والتي تخطى فيها مؤدوها الثلاثة كل الحدود.

وفي رده على سؤال بهذا الخصوص، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة حسن عبيابة أن "الفن وسيلة للتعبير والفرجة وليس وسيلة لأشياء أخرى".

وأضاف المتحدث:"ليست لدينا عناصر كافية حول الموضوع؛ لكن القانون فوق الجميع ويسرى على من خرقه في جميع المجالات، لأننا دولة الحق ودولة القانون ولدينا دستور يجب أن يسرى على الجميع".

مجموع المشاهدات: 8430 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مواطن
استنكار
و بزاف على الديكتاتورية
مقبول مرفوض
4
2019/11/14 - 10:46
2 | Asmae
C trop
Si l information est vrai ils ont vraiment exagérés en olus le ministre doive etre en courant que parmis les buts de l art est de passer les messages zt critiques les responsables sans violance wavh darori ihtijaj w fawda ghir oghniya twasal message ahssan awela!!!?
مقبول مرفوض
0
2019/11/14 - 12:07
3 | Laghdaf
سياسة تكميم الأفواه
الراب هو فن يتحدث عن الواقع وهو معروف منذ بداياته الأولى, وأغنية عاش الشعب عرت الواقع المر الذي يعيشه جل المغاربة, لو كان غير هذا لما كانت عدد الايكات في الأغنية هي 646 ألف, وعدد المشاهدات 13 مليون ونصف وعدد الذين لم يعجبهم الطراك هم 16 ألف فقط, هناك فوارق ضخمة في طبقات المجتمع المغربي, هناك من يعيشون في ثراء فاحش, وهناك من لا يجدو مكان لينامو فيه, على الحكومة الفاشلة أن تبحث عن سبب إنتشار أغنية عاش الشعب بدل التبريرات الواهية.
مقبول مرفوض
-1
2019/11/14 - 01:52
4 | مبارك البيضاء
بنادم ما بقاش باغي يخدم ... أولاد اليوم فنيانين مسالين باغينها باردة ما قادين على ثقل .. كتلقى الواحد موسطاشوا قد الحبل و يطلب 20 أو 30 درهم من أمه أو أخته باش يمشي يتقهوى أو يمشي للتيران. . و مللي ما يلقى ما يدير يبدأ يدوي في الناس : علاش هذاك راكب في طوموبيلا و اعرة و علاش هذاك لابس مزيان و علاش لآخر عندو مرا زوينة . واش بغيتي تعرف علاش؟ لأنه قرى و خدم و سهر الليالي و كافع وضحى باش يخرج هو من الفقر و الميزيرية و يخرج معه عائلته ماشي كان يبقى ناعس حتى الظهر و مللي يفيق يبدأ يتباكي و يطالب بحقوق ما كيستحقهاش. أغلب الأغنياء في الدار البيضاء و الذي أعرف بعضهم كانوا فقراء بل أكثر من ذلك كانوا على الدص كما يقول المثل.
مقبول مرفوض
0
2019/11/14 - 02:14
5 | مواطن
متتبع
كان حريا استدعاؤه للتجنيد العسكري لاعادة التربية والتشبع بروح المواطنة. محاكمته لا تفيد وستجعل منه ضحية
مقبول مرفوض
1
2019/11/14 - 03:55
6 | نجيب
السلم
حتى التعاليق بنادم غي كايلوح في الهضرة قاليك واحد كافح و سهر الليالي كدوي من نيتك كدوي على شي بلاد اخرى واقيلا اجي نوريك شحال من واحد عند الدكتورا و كايشومي ونهار كايدير كروسة يخدم على راسو كايحايدوها ليه هادوك اللي ولاو أغنياء يمكن نحسب قلة قليييلة جدا جدا اللي ساعفها الحظ أما النسبة الأكبر بالخواض و الأغلبية كتلقاهوم دخلو لشي حزب و استغناو بطريقة غير مشروعة واقيلا انت معايش في المغرب واش اللي كان معلم و لات عندو اربع قصور و عشرة الطوموبيلات زعما سهر الليالي أودي بحالكوم اللي خرجو على المغرب و صوتو لمن هب و دب و لكن عند الله الحساب و تشوف سهر الليالي انت كدوي على هاد الجيل هادشي راه من القديم و باك صاحبي و زادت كحالت على الأقل غي سكت بحالنا بدون تعليق خارج المنطق وأصلا شوف شكون وصل هذا الجيل لهاد الحالة قبل متقول هذا الهضرة شوف واش الحد الأدنى د الظروف موفرة ليهوم الخاصية كتقول نعطيك حقوقك و نحاسبك ماشي العكس الله يهدي ما خلق
مقبول مرفوض
0
2019/11/14 - 04:12
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة