الرئيسية | ثقافة وفنون | الشوبي دخل طول وعرض في المخرج "الجباري".."لن أحترم موظف الإخراج"

الشوبي دخل طول وعرض في المخرج "الجباري".."لن أحترم موظف الإخراج"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشوبي دخل طول وعرض في المخرج "الجباري".."لن أحترم موظف الإخراج"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة 

في تدوينة نارية جدا، نشرها على صدر حسابه الفيسبوكي، قال الفنان "محمد الشوبي" المعروف بخرجاته المثيرة: "أحترم كل الممثلين الأصدقاء الأحبة، لكنني لن أحترم موظف الإخراج الذي أخرج مسلسل (دبا تزيان)، على قناة MBC 5.. كأنه يخرج البغرير المغربي"، في إشارة إلى مخرج هذا العمل"هشام الجباري".

وفي اتصال هاتفي لـ "أخبارنا" مع الفنان محمد الشوبي، أكد الأخير أنه لم يكن على علم مسبق بأن "هشام الجباري" هو مخرج مسلسل "دابا تزيان"، مشيرا إلى أن انطباعه الأولي عقب مشاهد الحلقة الماضية، جعله يجزم أن من أخرج هذه السلسلة ليس إلا "موظف" يقول للممثلين: "أكسيون .. كوبي"، في إشارة إلى غياب الإبداع والرؤية الإخراجية، حيث قال: " بان ليا كل ممثل كيدير لي بغا، و مكاينش تناسق بين الحوار والأحداث"، ويتابع قائلا: "هاد المسلسل عامر بالإطناب والتربيع في الإخراج"، قبل أن يؤكد أن هذه الإشكالية انعكست بشكل سلبي على جودة العمل،ما يعني أن همه الوحيد هو: "يربح الفلوس والفن يمشي يتلاح للبحر".

مصادر مؤكدة، أكدت لـ "أخبارنا" أن هشام الجباري كان حتى وقت قريب مجرد موظف بسيط بمسرح محمد الخامس، تم ترقى بعدها ليصبح رئيس قسم البرمجة ، قبل أن يتحول بين عشية وضحاها إلى مخرج يشرف على أعمال تلفزيونية أغلبها ممولة من جيوب المغاربة.

المثير في الموضوع بحسب ذات المصادر، أن أجندة المخرج هشام الجباري "العامرة والله يزيدو"، تضطره إلى الغياب عن وظيفته كموظف بمسرح محمد الخامس، لمدد قد تصل إلى شهور بسبب "التورناج"، الأمر الذي تطرح معه أكثر من علامة استفهام حول مدى تساهل مدير مسرح محمد الخامس في إعمال القانون بسبب هذه "التغيبات" المستمرة.

مجموع المشاهدات: 4951 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | دمناتي وافتخر
الشوبي تافه
هذا المتعجرف التافه الشوبي لكثرة عطابته حيث لم يعد احد يابه له اصبح كثير الانتقاد....
للاسف انتم تعطونه امبر من حجمه لهذا الملحد.
مقبول مرفوض
2
2020/01/15 - 12:37
2 | Ouafa
فعلا مسلسل دون المستوى مكينش فيه حس الابداع بالمرة ولا تناسق في الأحداث أو الأداء الممثلين رغم تجربتهم الكبيرة تحس بيهم كل واحد يلغي بلغاه
مقبول مرفوض
0
2020/01/15 - 12:48
3 | مواطن
السوري حامض
انا لا اعرف هذا المخرج و لكن هذا لشوبي لا يحترم زملاءه و الدليل الخارجة الخيرة ضد امال صقر.يجب عليه أن يدرك بأنه شارك في أعمال اقل جودة من مسلسل دبا تزيان.هذه الخرجات من أجل تصفية حسابات شخصية فقط.
مقبول مرفوض
1
2020/01/15 - 02:00
4 | مواطن
السوري حامض
انا لا اعرف هذا المخرج و لكن هذا لشوبي لا يحترم زملاءه و الدليل الخارجة الخيرة ضد امال صقر.يجب عليه أن يدرك بأنه شارك في أعمال اقل جودة من مسلسل دبا تزيان.هذه الخرجات من أجل تصفية حسابات شخصية فقط.
مقبول مرفوض
1
2020/01/15 - 02:38
5 | Amin
السؤال عن اصل الرداءة
ان المتتبع لحساب محمد الشوبي يعرف حجم ضجيجه الذي لا يعرف الموضوعية حيث ينتقد فقط لان احد المخرجين لم يقترحه في عمل ما والطامة الكبرى انه لم يثني على اي عمل الا اذا كان مشاركا به ، وفي سياق اخر أطالب جميع الجمعيات الحقوقية ان تكف عن اعتباره رجلا مناضلا لما صدر منه في حق امل الصقر دون ان يعتذر تعبيرًا منه عن سلوكه العنصري اتجاه المرأة المغربية . المهم الله يشافيه
مقبول مرفوض
1
2020/01/15 - 04:16
6 | عارف احمد
العارف بتفاصيل الأمور
الشوبي اكبر مسكين عند الممثلين لانه ملي مكيخدمش كيسب فالمخرجين باش يخافو ويخدموه انه تاكتيك سنوات الرصاص انتقد كي تنتفع مسكين كيبقا فيا لانه ممثل ليس بالبارع و لا النجم الذي يستهى الناس كي يشاهدوه . كان موظف بآسفي مكلف بجمع الصنك الخاص بالسوق بعدما استجدى الانتقال فر من وظيفته عله يجد وظيفة اخرى بالرباط لكنهم طردوه من العمل فعاد يبحث عن قوت يومه من التمثيل الذي درس فيه اربع سنوات المهم السيد يقتات بهذه الطريقة الله يسهل عليه هههه
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 01:39
7 | يوسف
الفرق بين النقذ والنقد
هل تعتبر هذا نقد لمنتوج وطني ؟ هل اعتمدت على أساليب علمية في انتقاد هدا المسلسل ؟ فقط أسلوب القنينات و الحانات . هل بهذا الأسلوب نساهم في الرقي بالأعمال التلفزية المغربية؟ في الشقيقة مصر من العيب على ممثل انتقاد عمل زميله لانه عمل النقاد وأصحاب العلم في هذه الأمور اما ان يأتي ممثل مغمور يسب زملاء مهنته فهذا جبن وانحطاط يضر صاحبه . نصيحة للشوبي ركز في عملك واجتهد كي تبتعد عن نمطية تمثيلك ودع عنك الناس واحترم اصدقاء المهنة فهم بالأخير سندك الم تجدهم بجانبك عندما أهنت سيدنا ادم وبكيت تعتذر !!!
مقبول مرفوض
0
2020/01/17 - 12:47
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع