الرئيسية | ثقافة وفنون | خاص: راديو بلوس يسرح حوالي 27 من طاقميه الإذاعي والتقني بينها أسماء بارزة...التفاصيل

خاص: راديو بلوس يسرح حوالي 27 من طاقميه الإذاعي والتقني بينها أسماء بارزة...التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خاص: راديو بلوس يسرح حوالي 27 من طاقميه الإذاعي والتقني بينها أسماء بارزة...التفاصيل
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

علمت أخبارنا المغربية من مصادرها الخاصة أن "راديو بلوس"، عمد في الآونة الأخيرة، مباشرة بعد تغيير إدارته العامة لتسريح وإنهاء عقود 27 من طاقميه الصحفي والتقني، كما أنهت الإدارة الجديدة عقود منشطين مشهورين، إلتحق بعضهم بقناة تلفزية جديدة. 

مصادر خاصة أكدت لأخبارنا المغربية كذلك أن الإدارة الجديدة للمجموعة الإذاعية تحاول إعادة هيكلة المحطات الإذاعية، ما دفعها للإستغناء عن خدمات بعض المنشطين والصحافيين وخصوصا أولائك الذين كانوا يكلفون مالية المجموعة الملايين شهريا، فيما ألحقت آخرين وبشكل فجائي بالدار البيضاء أو فاس...

مصادر نقابية تحدثت في وقت سابق عما وصفته ب"نوع من الترهيب" يمارَس على الصحفيين والتقنيين بالمجموعة من خلال تخييرهم بين الإلتحاق بالمدن المقترحة عليهم، وفي غضون أيام معدودة لا تتجاوز في أفضل الأحوال أسبوعا أو أسبوعين أو الفصل عن العمل بدعوى عدم الإلتحاق، دون مراعاة للوضعية الإجتماعية للعاملين بهذه المحطات الإذاعية، وما يترتب عن ذلك من تشتيت للأسر فضلا عن إستفادة معظم العاملين بهذه المحطات الإذاعية من قروض مالية سكنية او استهلاكية. وأعلنت ذات المصادر تضامنها المطلق مع الزملاء والزميلات في المحطات الإذاعية المذكورة ودعت لمساندتهم في محنتهم بكل الوسائل المشروعة، وتؤكد وقوفها إلى جانبهم، وتطالب المسؤولين بحماية كرامة العاملين بهذه المحطات الإذاعية بفرض احترام حقوقهم أولا وأخيرا.

 
مجموع المشاهدات: 20445 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة