الرئيسية | ثقافة وفنون | فرار أفراد من فرقة موسيقية مغربية بفرنسا!

فرار أفراد من فرقة موسيقية مغربية بفرنسا!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرار أفراد من فرقة موسيقية مغربية بفرنسا!
 

أخبارنا المغربية: الرباط 

اختفى 4 أعضاء من "فرقة رقصة النحلة للتراث بقلعة مكونة" بإقليم تنغير، بعد وصولهم إلى فرنسا لإحياء حفلات فنية هناك .

وقالت "جمعية تزويت قلعة مكونة للتنمية وإحياء التراث" المحتضنة للفرقة المذكورة، في بيان تتوفر "أخبارنا" على نسخة منه، أنه "في إطار جولتها الفنية بمجموعة من المدن الفرنسية للتعريف بالفن التراثي لمنطقة قلعة مكونة والجنوب الشرقي والفلكلور المغربي عموما..فوجئ أعضاء فرقة شباب تيزويت رقصة النحلة باختفاء أربعةٍ من عناصرها بشكل مفاجئ، وصادم وغير متوقع...".

وبناء عليه، أعلنت جمعية تزويت قلعة مكونة للتنمية وإحياء التراث، للرأي العام المحلي والوطني، استنكارها لهذا "السلوك اللاقانوني واللاأخلاقي الغادر من طرف أشخاص استغلوا ثقة جمعيتنا وسمعتها"، مؤكدة أنه "سبق لها أن قامت بجولات إلى عدة دول منها فرنسا وكندا مؤخرا دون وقوع أية مشاكل".

وأكدت الجمعية على أن رئيسها والفرقة وباقي أعضائها "لا يتحملون أية مسؤولية في فرار الأعضاء الأربعة ولم يكن لهم أي علم مسبق بما خططوا له"، داعية "الجهات المسؤولة بفرنسا وبالمغرب لتفعيل المساطر القانونية اللازمة ضد هؤلاء الأشخاص".

كما عبرت عن تنديدها ب"سلوكات المصطادين في الماء العكر ممن ينتظرون الفرصة لتشويه سمعة جمعية تزويت، وفرقة شباب تزويت"، مؤكدة "استعدادها لتفعيل المساطر القانونية ضد كل مستعملي أسلوب القذف والتشهير ضد إطارنا الجمعوي ومجموعته الفنية"، وفق نص البلاغ المذكور.

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 29134 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (31 تعليق)

1 | Rachid elda
صحفي
شيئ عادي جدآ اي واحد لقة فرصة غادي اهرب لو لقو خير في لبلاد لما هربو . حض سعيد الاخوان ان شاء لله يكونو فرقة فولكلورية في فرنسة على اقل هناك لم تهضر احلامهم كلشي بخير .
مقبول مرفوض
12
2020/01/27 - 06:41
2 |
هاد الوجوه ديال الحبس غدي يخنزو أوروبا
مقبول مرفوض
-21
2020/01/27 - 06:41
3 | مغربي حور
الله أسهل عليهم أو اعونهم .
مقبول مرفوض
12
2020/01/27 - 06:51
4 | سعيد
غبي من خرج من المغرب وعاد اليه بلد الضلم والقهر والفقر والجوع الكل يهرب حتى السياسيين والبرجوازيين يفرون بطريقتهم وهي حمل جنسية بلد اوروبي .حتى المهندسيين و الاطباء فما بالك بسكان تنغير او قلعة مكونة حيث التهميش والجوع
مقبول مرفوض
9
2020/01/27 - 06:55
5 | بهلول
شر البلية ما يضحك
فرنسا امامكم و العدو وراءكم فما عليكم الا الفرار
هذا هو حالنا. الهروب من الورطة والمستنقع بجميع الوسائل والحيل المتاحة. بعد الرياضيين جاء دور الفلكلور وزد وزن الاءحة طويلة.
اما بالك لو فتحت الحدود دون فيزا. الغالبية ستهرول في اتجاه النحاة.
وكما يقول المثل الشعبي. حثى قط ما تيهرب من دار العرس.
والله عظمت المصيبة وكبرت الرزية. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الوداع يا مو غريب هذا عنوان هذه الملحمة والكوميديا السوداء
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 07:00
6 |
يا هاد الجمعية انتي لستي مسؤولة عن فرار الاربعة و عدم رغبتهم العودة الى السجن الكبير ٠المغرب٠ الناس مشات لفرانسا و بغيتيهم يرجعو فرصة لا تعوض مننين حطو رجليهم فهديك الارض المباركة ماقال حرك ما كال تجوج ما قال فيزا ،الناس قتلها الجوع و الميزرية .
مقبول مرفوض
5
2020/01/27 - 07:04
7 | سفيان
اشمن ترات
قالك لتعريف بالترار رقسة النحلة واش معرفتوش اشنو كيدير النحل كايطير هاد الشي لقامو بيه هاد الاربعة كنضن انهم هم الاحسن رقسا ويتقنون رقسة النحلة
ملي مشمو الكنادا كانو غير كيتعلمو كيفاش اطيرو ودابا الترات غادي ابقا في فرانسا بلا متصدعو راسكم وتجيو مرة اخرى للتعريف به
مقبول مرفوض
5
2020/01/27 - 07:11
8 | عبدالرحمن
برافو برافو برافو الله اعاونهن .عفى الله عنهم من هاد البلاد ديال ...كمل من عندك.
مقبول مرفوض
6
2020/01/27 - 07:22
9 | عبد
راي
برافو عليهم المثل المغربي يقول :ماعمر المش (القط)يهرب من دار العرس بصحة والراحة اللهم بسر.
مقبول مرفوض
5
2020/01/27 - 07:37
10 | houssa
dawlate l7ogra
bravo à ces lions, ils ont fait ce qu'il fallait faire, qu'est ce que leur donne cette association à part l'exclusion et de déconsidération

je les encourage à partir en Allemagne où là où ils pensent pouvoir se régulariser et assurer leur avenir loi du blabla des casses-couilles
مقبول مرفوض
4
2020/01/27 - 07:41
11 | عباس حميد
الفضيحة
طبيعي في الزمن البئيس وانهيار كل شيء الجميع يريد الهروب ودليل على ان الوضعية تتأزم يوم بعد يوم رغم خطابات التنويم بالعام زين !!
انها فضيحة أخزى تنظاف الى فضاءح المتوالية
مقبول مرفوض
5
2020/01/27 - 07:58
12 | دمناتي وافتخر
احسنتم
انا شخصيا لو وجدت فرصة مماثلة لن اضيعها.... لو وجدو الخير في بلدهم لما هربو.
مقبول مرفوض
8
2020/01/27 - 08:05
13 | عزيز.الناظور
عار وصف البشر بتلك الاوصاف
الى 2 عار عليك ان تصف خلق الله عز و جل بتلك الاوصاف.
نعم لونهم مغاير ربما للونك و لكن قلبهم اصفى من قلبك.هل تعلم ايها المغرور ان من بنى اقتصاد بريطانيا العظمى و امريكا هم اجدادهم في القرون الماضية...إقراء التاريخ و ستراجع افكارك الضيقة و عنصريتك الزائدة. ...!!
مقبول مرفوض
10
2020/01/27 - 08:12
14 | متتبع
متتبع
يا رشيد وسعيد ماذا تنتظران . اتبعوهم الى هناك ولاشك انتم خائفون من البحر او تخافون من الفشل هناك كما فسلام هنا . وفقا المثل المغربي الصحيح لي مايديرش فبلادو مايديرش فبلادو الناس ...لأن كل بقاع العالم تحتاج الى مجهود للنجاح ولا يعطي مجانا الا العقرب .
مقبول مرفوض
-2
2020/01/27 - 08:14
15 | moh
hhh
واااااااخااااااا العفو لله
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 08:14
16 |
مرحبا بكم
الله يفتح ويسهل عليهم جاتهم فرصة مضيعوهاش وخا فيها تمارة وتكرفيص ولكن على الاقل يلقاو حقوق الإنسان الغير موجودة فبلادنا العقبى ان شاء الله للباقي
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 08:41
17 |
كيف عرفتم بأنهم فروا ، كل الاحتمالات تبقى واردة حتى انتهاء البحث الأمني ، لماذا عندما يختفي مواطن أجنبي بالمغرب يبدأ البحث الامني لمعرفة سبب الأختفاء ، هل موت أو اختطاف أو وا ......
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 08:45
18 | باحث
من وجهة نظري ان العملية مخطط لها مسبقا وان اعلان الجمعية استنكارها للامر كمن يحتمي بالغربال للوقاية من حر الشمس خاصة واننا في زمن اصبحت السمسرة فيه اسلوب تجاري ومهنة بدون متاعب.
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 08:57
19 | دكالية
ها العار
هانتوما على الأقل فإن هذا لم يحدت من قبل عند جارتكم الشرقية كما تسمونها
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 09:06
20 | ملاحظ عابر سبيل
البقاء بفرنسا يشكل عليهم خطرا لارجاعهم الى المغرب.اذا كان عندهم أصدقاءا او عائلات يمكن انقاذهم قدر المستطاع لكن مشكلة العيش قانوني صعبة جدا الا عن طريق الزواج أو عقد عمل خاصة باسبانيا و إيطاليا.اوروبا لم تعد كما كانت في الثمانينيات والتسعينات.
مقبول مرفوض
-1
2020/01/27 - 09:08
21 | Momo
Bravo
Vous allez o Portugal pour avoir les papier Avon l experation de visa
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 09:23
22 | Rachid elda
صحفي
الى اخ كريم تعليق رقم 14 متتبع ليكن في علمك انا هربت من بلادي 20 سنة الحمد لله المغرب.. خليتو ليك
مقبول مرفوض
2
2020/01/27 - 09:56
23 | مهان
الجميع يريد الفرار الى الخارج، أو حتى الى المريخ، أملا في العيش الكريم، وحصول الفرد المقهور على حقوقه المشروعة، لا أقل ولا أكثر.
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 11:33
24 | جمال
فرصة العمر
ربي يعاونهوم الفرصة جات باش يدير مستقبل ديالو ويضمن العيش الكريم لولادو بقاو نتوما في الجمعية تشطحو واحد الاربع سنوات سيرو قارنو رايكم معاهم فكريا صحيا ماديا ومعنويا وشوف واش هوما لي غلطو ولا نتوما لي بقيتو في الرقص والمزرية
مقبول مرفوض
1
2020/01/27 - 11:39
25 | سعودي
كلام فاضي
حلم اي مغربي انو يغادر بلده عشان تعرفو انو ما عندكم الا الكلام الفاضي الحمد.لله على نعمة بلدي الله يعينكم بس
مقبول مرفوض
-1
2020/01/28 - 02:38
26 | سعد
ملاحظ
اصحاب التعقيبات من 1 الى 9 سيرو تقراو اللغة العربية مزيان عاد علقو
مقبول مرفوض
-1
2020/01/28 - 02:50
27 |
شباط برلماني وغادر البلاد ومبالك من الفقراء المرجو من الدولة فتح الحدود يوم واحد وسوف ترى الحقيقة نتمنى لهم التوفيق
مقبول مرفوض
1
2020/01/28 - 03:28
28 | خليف
الهجرة
إلى التعليقات 1/4/5/7/8/9 اقول لكم من بحث عن عمل في المغرب سيجده أما و ان تنام حتى 12 إديال النهار و تقول ما كيناش خدمة هداك هو العكز أن أردت الحلال فتوكل على في اي عمل مشرف وليس بالضرورة تكون من تخصصك و ادا أردت شروط لكي تعمل فانتظر حتى تجده هههه بحيث ادا ذهبت لفرنسا أو غير ستعمل في اي شيء و هنا تنافق نفسك اذهب لأوروبا تعمل عبدا عند اسيادك و لما تكبر ارجع للمغرب كلك أمراض
مقبول مرفوض
-1
2020/01/28 - 07:46
29 | المغرب قبل كل شيء
بلج
إلى سعيد الله يشفيك يتولد.
مقبول مرفوض
-1
2020/01/28 - 08:27
30 | الراضي
مسألة طبيعية
والله تفتح حدود أوربا في وجه المغاربة وأكاد أجزم لم ترى هناك أحد سيبقى في المغرب واش تنتقل من دولة قوته اليومي لا يتعدى ١٠دراهم إلى دولة أوربية قوته اليومي لا ينزل دون ٥٠ أورو راه شي حاجة.
مقبول مرفوض
1
2020/01/28 - 09:02
31 | عمر
واش بغيتيهم يبقاو مقابلين غير الشطيح والبندير، خليهم يقلبوا على رزقهم وتحسين حياتهم الاجتماعية والمالية..
مقبول مرفوض
1
2020/01/28 - 09:03
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة