الرئيسية | ثقافة وفنون | قضية "حمزة مون بيبي": الحبس وغرامة ثقيلة في حق "الهاكر" المتورط في الحساب المشؤوم

قضية "حمزة مون بيبي": الحبس وغرامة ثقيلة في حق "الهاكر" المتورط في الحساب المشؤوم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية "حمزة مون بيبي": الحبس وغرامة ثقيلة في حق "الهاكر" المتورط في الحساب المشؤوم
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

قضت محكمة الاستئناف بمراكش في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 19 فبراير الجاري في حق “الهاكر ” المتهم في ملف حمزة مون بيبي بسنتين حبسا نافذا وهي نفس العقوبة التي نالها المتهمون الذين تمت إدانتهم في نفس الملف بحر الاسبوع  الماضي.

وقد وجهت المحكمة لأسامة جعمي، الذي يبلغ من العمر 21 سنة، تهم تتعلق بالمشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

وقضت هيئة الحكم بتعويضات مالية مهمة للمشتكين في الملف، وهم الفنانة سعيدة شرف، حيث حكمت لها بـ120 ألف درهم، المركز الوطني لحقوق الإنسان قضت له بـ50 ألف درهم و40 ألف درهم للمشتكي محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني، كما قضت هيئة الحكم بتعويض مالي قدره 100 ألف درهم للمشتكي في القضية، مصطفى ماهر، مع غرامة مالية لخزينة الدولة بقيمة 10 آلاف درهم.

وكانت الفنانة سعيدة شرف قد وضعت شكاية ضد أسامة جعمي متهمة إياه بالوقوف وراء حساب حمزة مون بيبي المتخصص في التشهير وابتزاز فنانين.

 

مجموع المشاهدات: 13761 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Sflian
النفاق
حاكرين غير على لمعندعمش النفود والاوسمة الله ينعل لتيقول كاين القانون في لبلاد حاجا اخرا الشرطة القضائية في المغرب مافيدهاش خدانيت فيها غير العيانين لانهم لحد الان مقدروش اتوصلو لصاحب الحساب ولا حتى اسدو الحساب
مقبول مرفوض
-1
2020/02/19 - 07:10
2 | كمال
المندبة و الميت فار
بعد قرائتي للمحتوى أعلاه اتضح لي أن الأحكام التي نطقت بها المحكمة في حق المتهم جد ضعيفة و مجرد مادية اكثر ما هي زجرية او حبسية. فالمتهم من خلال ابتزازه المتضررين ربما قد راكم مبالغ لا تعد و لا تحصى تمكنه من تسديد الغرامات بأريحية اما السجن سنتين فهي قليلة. فمثل هذه الأحكام ستشجع آخرين على ارتكاب هذا الجرم و انتشاره. فالمرجو من التعامل بالصرامة و تطبيق اقصى العقوبات.
مقبول مرفوض
0
2020/02/19 - 12:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة