الرئيسية | ثقافة وفنون | القوات العمومية تقتحم "استديو" لوقف تصوير عمل "تلفزيوني" سيعرض في رمضان

القوات العمومية تقتحم "استديو" لوقف تصوير عمل "تلفزيوني" سيعرض في رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القوات العمومية تقتحم "استديو"  لوقف تصوير عمل "تلفزيوني" سيعرض في رمضان
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة 

أكد موقع "تيل كيل عربي" أن باشا وعناصر من القوات العمومية، داهم زوال أمس الأحد، استوديو خاص، يوجد بمقاطعة عين الشق بمدينة الدار البيضاء، حيث يجري حاليا وفق ذات المصدر، تصوير عمل تلفزيوني لصالح القناة الثانية، سيعرض خلال رمضان المقبل.

وبحسب مصادرنا الخاصة، فإن سبب مداهمة الاستوديو المذكور، جاء بعدما بلغ إلى علم السلطات المحلية، أن الشركة المذكورة لم تحترم التدابير الاحترازية التي شددت عليها دورية لـ "المركز السينمائي"، تمنع تصوير أي عمل يفوق طاقمه 30 شخصا، وهو ما أكده المصدر المذكور، الذي قال أن تحرك القوات العمومية جاء بعد تدخل من الغرفة المغربية للتقنيين والمبدعين السينمائيين، إثر توصلها بشكايات من تقنيين، دعوها للتدخل العاجل، بسبب مخاوفهم من انعدام الشروط الصحية في الاستوديو، من قبيل غياب مواد التعقيم والتنظيف، ناهيك عن تجاوز عدد أفراد الطاقم 30 شخصيا داخل بلاطو التصوير.

اقتحام عناصر القوات العمومية للاستوديو المذكور، يضيف ذات المصدر، جعل فنانا كوميديا معروفا، يستشيط غضبا، حيث بادر إلى توجيه تهمة "الخيانة" لمن أبلغوا عن عملية التصوير المستمرة، رغم أن عددا من الفنانين بذات البلاطو عبروا بحسب مصادر أخرى عن توجسهم الشديد، بعد أن وجدوا أنفسهم بحكم العقد الموقع مع شركة الإنتاج، مجبرين على مواصلة التصوير، في مقامرة كبيرة بأرواحهم، سيما أن مشاهد العمل تفرض احتكاك الممثلين فيما بينهم بشكل مستمر، دون احترام مسافة الأمان ( متر ونصف) التي يفترض الحرص على تطبيقها حرفيا، في ظل الانتشار المرعب لفيروس كورونا بالمغرب.

وارتباطا بالموضوع، استنكر عدد من المتتبعين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ما جرى ذكره من تفاصيل عبر خبر الموقع الزميل، حيث قال أحدهم: "واش حنا دابا غير في الضحك والتمثيل، الناس كتموت بالرعب والخوت كيجروه باش يساليو السيتكوم ديالهم"، وقال آخر: "علاش هاد الفلوس التي رصدوها للأعمال الرمضانية ما يتبرعوش بها لصندوق مكافحة فيروس كورونا، كنظن أن الوطنية الحقة كتفرض عليهم يساهموا، حيث حتى فنان ما شفناه ساهم"، وقال ثالث: "اعتقد أن هذا العمل وإن كان طاقمه يحترم دورية المركز السينمائي، فإنه الوحيد في العالم التي باقي كيصور حاليا.. واش الناس كتموت وواحد كيفكر في رمضان".

تبقى الإشارة فقط إلى أننا في موقع "أخبارنا" وجهنا استفسارا إلى مدير القناة الثانية، عبر رسالة نصية عبر "واتساب" من أجل معرفة حقيقة ما تضمنه الخبر  من تفاصيل، لكنه اكتفى بالمشاهدة (vu) دون أن يعقب على استفسارنا.

 

مجموع المشاهدات: 13660 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 |
اظن انه من خلال هذه الازمة يمكن للدولة وللمواطنين ان يستوعبوا من يخدم ويساهم في تقدم الوطن هل التفاهة والتافهين ام العلم والبحث العلمي وسائر المهن الشريفة :شرطي طبيب ممرض استاذ جندي فلاح عامل صانع .......
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 01:03
2 | بن دودة محمد
كثرة الهم تضحك
عيب او عار على هذه المؤسسة المفلسة اصلا بسبب الاختلالات و رداءة منتجاتها و قلة قليلة من مشاهدتها ،كما يقول المثل المغربي ( أش خاصك العريان خاصني خاتم آ مولاي).
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 02:04
3 |
لا نريد المسلسلات الرمضانية البئيسة٠٠٠٠بقا فدارك
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 02:53
4 | مجوض
حب الوطن
المجد والعرةللدين يقاتلون في ساحة الشرف احيي هاولاء الاشداء كل في موقعه . من اعالي الجبال قلبي معكم اصلي لاجلكم و انني اقف اكبارا و اجلال لكل هاولاء واطلب الله ان يحد البآس يحميكم من كل آفة كما حفظ به الدكر الحكيم و السلام
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 03:10
5 | سعيد
أحسن ما يمكن أن يقدم للناس في رمضان، شهر المغفرة والرحمة، هو القرآن والبرامج الدينية والوثائقية والعلمية لنشر الوعي...أما مسلسلات الهز يا وز والسيتكومات التي لا تضحك أحدا والسكيتشات الحامضة...فقد تقيأنا من كثرتها ومن رداءتها...ومللنا من رؤية نفس الوجوه كل عام على كل القنوات في نفس الوقت. الله يرزقنا قلة النظر في وجوههم غير العزيزة.
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 03:11
6 | يوسف يحي
اخبارنا
تحية اكبار واجلال لكل من الاطر الطبية وشبه الطبية والامن والدرك والقوة المسلحة الملكية والمساعدةوالوقاية المدنيةورجال ونساء النظافة والعاملون في الحقول الفلاحية وكل فرد من افراد الدولة قدم ويقدم خدمةً جليلةً للوطن والمواطن، اما ....فالزم بيتك لانطلب منك اكثر من هذا
لارقصا ولامسلسلا ولاتيفيدونا من شيء ماذا استفدت الدولة منكم ومن اعمالكم. المجاهدون واامجاهدات هم ااان في ساحة ااحرل
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 04:23
7 | غير انا
انقدو موظفي سنتر دابيل
وما رأي الحكومة بشركات الاتصال (سنتر دابيل) حيت يجتمع المآت من الموظفين في حجر من أجل تلبية طمع باطرونا خارج أرض الوطن، أليس هذا تعريض الغير للخطر من منظور قانوني
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 05:03
8 | محمود
شكرا
اوجه شكرا وتقديرا للفنان المبدع المعبر الذي رسم هذه اللوحة الكاريكاتورية المناسبة والتي توضح للجميع عزوف المتلقي عن متابعة البرامج التافهة والسيتكومات الحامضة وقد وضع المائدة حاجزا بينه وبين التلفزة لعلمه أنها لا تعبر عن همومه ومشاكله. فهي لا تعنيه في شيء
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 07:03
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع