الرئيسية | ثقافة وفنون | رسميا...فيروس "كورونا" ينهي حياة الفنان اليهودي المغربي "بوطبول"

رسميا...فيروس "كورونا" ينهي حياة الفنان اليهودي المغربي "بوطبول"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا...فيروس "كورونا" ينهي حياة الفنان اليهودي المغربي "بوطبول"
 

توفي المغني والموسيقي المغربي مارسيل بوطبول، صباح أمس الأربعاء، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، بمستشفى بيشا بباريس، حيث كان يخضع للعلاج بقسم الإنعاش منذ أسبوع عقب إصابته بعدوى "كوفيد-19"، وذلك حسب ما علم لدى أقاربه.

وأكد موريس الباز، أحد أقارب الراحل ومنتج شقيقه، الفنان حاييم بوطبول، أن "مارسيل بوطبول حل بباريس لإحياء حفل عائلي بتاريخ 10 مارس المنصرم، حيث اضطر للبقاء بها عقب إغلاق الحدود".

وأوضح موريس الباز، الذي يعمل بالإنتاج في الدار البيضاء منذ زهاء عشرين سنة، أن الفنان المغني، الذي كان يعاني من مشاكل صحية في القلب "لم يستطع مقاومة الفيروس كما هو الشأن بالنسبة للكثير من الأشخاص كبار السن".

وينحدر مارسيل بوطبول، الذي ازداد بفاس سنة 1945، من أسرة فنية من الديانة اليهودية تتمتع بشهرة كبيرة في المغرب. وهو نجل الفنان جاكوب بوطبول وشقيق المغني حاييم بوطبول.

واشتهر مارسيل بوطبول بأدائه رفيع المستوى، لاسيما للأغاني المستوحاة من الريبرتوار الغرناطي والموسيقى الشعبية المغربية.

وإلى جانب الغناء والموسيقى، يتوفر مارسيل بوطبول في رصيده على تجربة سينمائية، بتأديته لدور في فيلم "أوركسترا منتصف الليل" (لوركيستر دو مينوي) لجيروم أوليفيي كوهين، والذي يحكي عن سيرته الذاتية.

مجموع المشاهدات: 4170 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | moussa
سبحان الله
السيد مات هي مسألة طبيعية في حياتنا بأي سبب كانت الموت. يوميا نسمع أناسا نعرفهم أنهم ماتوا ونرى جنائز أموات مسلمينا تمر أمامنا ونترحم على الجميع ونتذكر من خلالها الموت بطبيعة الحال. ولكن اللذي لم أفهمه أن يكتب كاتب إنا لله وإنا إليه راجعون على وفاة إنسان كانت ديانته في الحياةيهودية. المرجو منكم إفادتي جزاكم الله خيرا. وأنا لا أشمت في موت هذا الشخص ولا أكن الكراهية للمغاربة ذو الأصول اليهودية. ولكن مسألة غير منطقية فقط نريد أن نصحح للكاتب إذا أمكن والله أعلم مني ومنكم الصحيح من الخطأ فقط هذا إجتهاد.
مقبول مرفوض
1
2020/04/02 - 01:05
2 | سارة
مسكين الله يرحمه بقا فيا،واذا اعترض شخص على دعائي له بالرحمة فأرد عليه بأن الرحمة جائزة لغير المسلمين لأنه لم تأت آية تحرمها عليهم،المحرم هو الدعاء لهم بالمغفرة ،والعلم لله
مقبول مرفوض
-1
2020/04/02 - 01:12
3 | علي
كل نفس ذاقت الموت
مقبول مرفوض
1
2020/04/02 - 01:29
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع